شروحات تقنية

ما هى تقنية الـ X-Reality التى تقدمها سونى فى الشاشات

X-Reality هى احدى التقنيات التى تقدمها سونى فى الشاشات وقد قامت بالاعلان عنها فى معرض CES العالمى فى سنة 2011 وهو معرض خاص بعرض الهواتف الجديدة التى تطلقها الشركات ومتوفرة فى اغلب هواتف سونى اكسبريا الموجودة فى الاسواق والتى تم طرحها فى سنه 2011 وحتى الان.

اذا ما هى الـ X-Reality

هى تقنية جديدة تعمل على جمع وتحليل الالوان ووحدات البكسل الموجودة فى اى من الصورة او الفيديو وبعد ذلك تضيف الالوان ووحدات البكسل المفقودة بعد تحليلها ومن ثم عرضها مما يتيح لك مشاهدة صورة او فيديو نقى بدون بكسله او بمعنى اخر خالية من التشويش وقريبه جدا من الواقع بعد اضافة الوضوح والدقة والسلاسة والطبيعية كما تعمل شركة سونى ايضا على اضافة العديد من التطورات على شاشتها مثل تكنولوجيا الـ Triluminos والتى تدمج بين Live Colour LED و ‎Live Colour Creation وقد تطرقنا اليها فى مقالة سابقة.

كيفية تشغيل X-Reality على هواتف سونى اكسبريا

قد تجدها مفعلة فى بعض هواتف اكسبريا وقد تكون غير مفعلة ولكن يمكنك التأكد من ان كانت تعمل او انها لا تعمل على هاتفك من خلال التوجة الى الاعداد الخاص بها عن طريق الذهاب الى المسار التالى

Setting/Display/Image enhancement/X-Reality For Mobile

اذا كان هاتفك باللغة العربية اتبع الترتيب التالى :-

إعدادات\الشاشة\تحسين الصورة\ X-Reality For Mobile.

واليكم صورة قامت شركة سونى بعرضها على موقعها الالكترونى لتساعدك على مشاهدة ما تضيفه هذة التقنية فى شاشتك

ما-هى-تقنية-X-Reality
توضيح لتقنية الـ X-Reality

المصدر

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى