شروحات تقنية

كيفية حظر جميع المكالمات على هاتفك الأندرويد او حجب بعض الأرقام

تستطيع الهواتف الذكية القيام بأي شيء في هذه الأيام – هل تعلم أنه بإمكانها إجراء مكالمات هاتفية بدون الاستعانة بالمستخدم؟ من المحتمل أنك حصلت على حصتك العادلة من مكالمات البريد العشوائي في السنوات القليلة الماضية، حيث تعمل العديد من شركات الاتصالات بنشاط لمنع إرسال رسائل غير مرغوب فيها أو “robocalls” لمستخدميها، لكن بعض الأشخاص لا يرغبون في تلقي مكالمات على الإطلاق أو حظر بعض الأرقام المتطفلة.

على كل حال سواء كنت تستخدم خدمات VoIP (إجراء الاتصالات وإرسال الرسائل الصوتية عبر الانترنت)، أو تحمل هاتف خاص بالعمل لا تحتاج إلا فتح بيانات الهاتف عليه فقط، أو إذا كنت تفضل استخدام الرسائل النصية مُقارنة بالاتصال والمكالمات، فإليك الطريقة التي يمكنك من خلالها تعطيل جميع المكالمات الواردة إلى هاتفك والتى تسبب لك الإزعاج أو حظر شخص، رقم، شركة الخ,..

اقراء ايضا: أسعار ومواصفات هواتف أوبو الجديدة ( Oppo A5 2020 ) ( Oppo A9 2020 )

كيفية تعطيل أو حجب المكالمات الواردة إليك

كيفية تعطيل أو حجب المكالمات الواردة إليك

تعطيل جميع المكالمات الواردة إليك أسهل مما تتخيل. ليست هناك حاجة لتحميل تطبيقات جهات الاتصال المشكوك فيها أو اللجوء إلى مشغل شبكة الجوال لطلب حظر المكالمات اليدوي. في معظم الحالات، يكون الأمر بسيطًا مثل النقر على شاشات قليلة وقوائم مُختصرة.

افتح تطبيق الهاتف (المكالمات) ثم اتبع الصور التالية :-

اضغط على الزر الأعلى في القائمة (الذي يحتوي على ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية اليسرى العليا.

اضغط على الضبط من القائمة التى ستظهر

قم بالضغط على حظر الأرقام

ستظهر لديك قائمة كما هو مبين فى الصورة التالية، إذا كنت تريد حظر رقم مُعين يضايقك ويتصل بك كثيرًا، من الممكن أن تضع رقمه في التبويب الفارغ في خانة “إدخال رقم هاتف”.

إذا كنت تريد حظر وحجب جميع المكالمات مجهولة المصدر الواردة إليك (الأرقام الغير مسجلة على هاتفك)، بإمكانك اختيار خانة “حظر المتصلين المجهولين” والضغط على الزر الموجود في الجهه اليسرى، حتى يصبح أخضر اللون كما هو موجود في الصورة أدناه.

نفس الخطوات كما هي في معظم الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد

يجب أن تكون عملية حظر المكالمات الواردة هي نفسها تقريبًا على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد حديث، وبإتباع هذه الإجراءات الموضحة، ستقوم بمنع وحظر جميع المكالمات مجهولة المصدر وستزيد من إجراءات أمانك وخصوصيتك فيما يخص هاتفك.

ملحوظات:-

  1. يمكنك اعادة تشغيل المكالمات من مصادر مجهولة مرة أخرى عن طريق تطبيق نفس الخطوة.
  2. يمكنك الغاء حظر رقم معين من خلال الدخول على قائمة المكالمات المحجوبة او المحظورة ومسح الرقم من هذة القائمة أو مسح جميع الأرقام، بحسب أختيارك.

اقراء ايضا: شرح كيفية اضافة او انشاء صور 3D ثلاثية الأبعاد على فيسبوك

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

‫2 تعليقات

  1. كل ده كلام ولاااا بيحصل
    عملت كده ولازال بيوصل لى جميع المكالمات حتى مجهولة الاسم ماعدا تلك التي حددتها.وهذا شيء صعب لانى اريد منع استقبال جميع المكالمات

    1. مرحبًا بك
      أولًا: رجاء التأكد من تنفيذ الخطوات السابقة بشكل صحيح
      ثانيًا: الحظر بيكنسل على الرقم بشكل تلقائي، مما يجعل المتصل يظن أن الخط مشغول
      أي أن المتصل لن يسمع رسالة تفيد بأن الخط مغلق أو غير متاح، بل سيتم تنبيه المتصل بأنك مشغول فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى