اخبار

أكبر موقع على الانترنت للبحث عن أي موضوع باللغة العربية

يسعى أغلب الناس اليوم إلى الرفع من مستواهم الثقافي، بسبب تطور مستوى الحياة في جل المجتمعات وتشعبها، لذلك يضطر أغلبهم إلى اقتناء الكتب أو تصفح المواقع المفيدة الموجود على الشبكة العنكبوتية.

فاليوم أمام التطور الهائل للتكنولوجيا ووسائل الاتصال، ووفرة المعلومات وغزارتها لم يعد للإنسان أي عذر لتبرير جهله، اذ يكفي الدخول لشبكة الأنترنيت والبحث عن أي موضوع، لتنهال المقالات والبحوث والفيديوهات المتنوعة المتعلقة به.

واليوم؛ يشهد المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية تزايدا مستمرا في عدد المواقع الالكترونية التي تهتم بتثقيف القارئ العربي، ومن أهم هذه المواقع  وأحدثها نجد  موقع الفائدة ويب التي انضاف مؤخرا إلى الشبكة العنكبوتية .

مميزات موقع الفائدة ويب

من أبرز ما يميز موقع الفائدة ويب هو شموليته وانفتاحه على جميع أصناف العلوم ومجالات الحياة المختلفة، الأمر الذي يغني القارئ العربي عن كثرة البحث والتنقل بين المواقع الالكترونية المختلفة.

فهاذا الموقع يشكل لوحده موسوعة علمية شاملة، يمكن للأسرة العربية أن تجد فيه كل ما تحتاج إليه، بمختلف فئاتها العمرية، ورغم اهتمامات أفرادها المختلفة، فموسوعية الموقع وبساطة اللغة المستعملة فيه ودقة المعلومات تجعله مرجعا موثوقا لكل قارئ، كما أن تصميمه البسيط والجذاب في نفس الوقت، يمنح إمكانية التنقل بين أقسامه بكل سهولة ودون صعوبة، وهو ما أصبح يبحث عنه المتصفح للشبكة العنكبوتية اليوم.

أقسام موقع الفائدة ويب

يتوفر موقع الفائدة ويب على مجموعة من الأقسام المختلفة والمتنوعة في كل المجالات، ولا يمكن ذكرها والتطرق إليها كاملة نظرا لكثرتها، لذلك سنكتفي بذكر الأقسام الرئيسية مع إعطاء نبذة تعريفية لكل قسم وما يشتمل عليه من أقسام ثانوية، ومن أهم هذه الأقسام نجد :

  • في المجال العلمي : يتوفر الموقع على أقسام خاصة بمختلف العلوم الطبيعية والإنسانية والتقنية، حيث تم تخصيص العديد من الأبواب لهذا الغرض، الأمر الذي يسهل وصول الباحث إلى المعلومة بسهولة وسرعة، فمجرد إلقاء نظرة خفيفة على الصفحة الرئيسية يستطيع الباحث تحديد القسم الذي يتعلق به موضوعه.
  • في مجال الحياة الشخصية : يحتوي موقع الفائدة ويب على مجموعة من الأقسام المتخصصة بمجموعة من الحاجيات اليومية للأسرة العربية بمختلف فئاتها العمرية، فهناك قسم خاص بالطبخ يتضمن وصفات للأكلات العربية والعالمية، إضافة إلى أقسام خاصة بالتدبير المنزلي وأخر لتطوير الذات.
  • في المجال الثقافي : يهتم الموقع بنشر عدة مواضيع مختلفة تهتم بتكوين شخصية القارئ العربي وبتنمية وزيادة مستواه الثقافي، فهناك المجالات العلمية والأدبية بأصنافها المتنوعة، إضافة إلى المواضيع الدينية كـ ” دعاء الشفاء “، والفنية وحتى الشعبية منها التي تضم الحكم والأمثال.
  • في المجال الترفيهي : يضم موقع الفائدة ويب أقسام خاصة بالترفيه والتسلية بمختلف أنواعها، إضافة إلى قسم خاص بالرحلات والأسفار، يقدم معطيات دقيقة حول أهم المناطق السياحية في البلدان العربية والأجنبية.

زيارة الموقع : الفائدة ويب

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى