اخبارتسريبات

كل ما نعرفه عن هاتف OnePlus 10 Pro حتى الآن!

دائماً تسريبات المُسرب الشهير Steve Hemmerstoffer تكون على صواب، وخاصة فيما يتعلق بهواتف شركة ون بلس – OnePlus. وعندما سرب مجموعة من الصور الجديدة لهاتف OnePlus 10 Pro الأسبوع الماضي، حذرنا من أن نتعامل مع تلك التسريبات بحذر بالغ، وأنها من الممكن ألا تكون نفس الصور الحقيقية للهاتف.

بطبيعة الحال، هذا الأمر ينطبق على أي هاتف جديد يتم تسريب عروضه قبل إطلاقه أو الإعلان عنه بشكل رسمي بعدة أشهر. ولكن دائماً أبداً كان Hemmerstoffer على صواب، ولديه سجل حافل من التسريبات الدقيقة التي تتحول وتصبح معلومات صحيحة. ومع ذلك، هو فقط حذر أنه من الممكن أن تحدث بعض التغييرات في اللحظات الأخيرة.

OnePlus 10 Pro

ولكن مؤخراً، قام نفس المُسرب بعرض فيديو بزاوية 360 درجة لهاتف OnePlus 10 Pro، وعلى الرغم من أنه من الممكن أن يكون مجرد تصميم من بين تصميمات عديدة تنظر إليها شركة OnePlus في الوقت الحالي من أجل هاتفها الرائد التالي، إلا أن جميع المصادر باتت تؤكد على أن الشركة اتبعت نهجاً تجارياً مختلفاً تماماً من أجل تصميم هاتف OnePlus 10 Pro.

قبل أن نبدأ دعونا نوضح لكم فقط بأنه وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus فإن هاتف OnePlus 10 Pro هو أول هاتف للشركة سيستخدم واجهة المستخدم الهجينة التي تجمع بين كل من واجهة OxygenOS و ColorOS الخاصة بهواتف شركة أوبو الشقيقة وبالطبع ستكون الواجهة الهجينة مستندة على نظام أندرويد 12.

وقد أكد الرئيس التنفيذي في كلمته بأنه سيتم الجمع بين موارد البرمجة المتطورة والثابتة المُفضلة للمستخدمين في كلتا واجهات المستخدم للتركيز على توفير نظام تشغيل موحد ومتطور وأكثر صقلاً وقوة من أجل منح المستخدمين تجربة استخدام سلسة ومميزة فضلاً عن الأداء الأسرع بداخل جميع عناوين الألعاب الحديثة والأكثر شهرة على نظام أندرويد.

من خلال الصور المُسربة يبدو أن الغطاء الخلفي لديه تصميم نتوء كاميرا مختلف تماماً عن أي هاتف شهدناه سابقاً من OnePlus، وربما شكل الإطار الخاص بنتوء الكاميرا يظهر بعرض الهاتف من الخلف ليكون مشابه إلى حد كبير مع نفس تصميم نتوء الكاميرا الخلفية في هواتف سلسلة Samsung Galaxy S21.

OnePlus 10 Pro

يأتي الهاتف بشاشة منحنية وحواف نحيفة للغاية مع فتحة مثقبة للكاميرا الأمامية متواجدة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. ولكن لا نعلم أي شيء حول تفاصيل مواصفات الكاميرا الخلفية أو الأمامية للهاتف، ولكن كل ما نستطيع التأكيد عليه هو أن شركة ون بلس ستتعاون ثانيةً مع الشركة الرائدة في التقنيات البصرية Hesselblad من أجل تطوير الكاميرا.

نقطة واحدة فقط تم تسريبها على موقع Weibo بخصوص مواصفات الكاميرا، وهي أنها ستدعم تقريب بصري بمستوى 5x بدلاً من 3.3x وهي بالطبع ترقية مهمة قد تمنح الهاتف ميزة أو أفضلية عند مقارنته مع الهواتف المنافسة مثل iPhone 13 Pro.

أيضاً من الضروري أن يحتوي الهاتف على معالج كوالكم الرائد التالي، Snpadragon 898 SoC أو ربما سيتم تسميته بــ Snapdragon 8 Gen1 وسيكون مقترناً بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية حجمها 256 وقد تصل إلى 512 جيجابايت نظراً لأنه من المؤكد ألا يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

أيضاً يُقال أن الهاتف سيأتي بشاشة قياسها 6.7 بوصة ولكن بقطر أصغر قليلاً من حيث العرض مقارنة بهاتف OnePlus 9 Pro، وستدعم الشاشة دقة +QHD أبعادها 3216*1440 بكسل.

أيضاً من المُتوقع أن يحتوي الهاتف على بطارية ضخمة هذه المرة بسعة 5000 مللي أمبير، أو على الأقل ستأتي بنفس السعة السابقة مع OnePlus 9 Pro، وجميع التسريبات تؤكد أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 125 واط. وأخيراً،

أما بالنسبة لموعد الإعلان عن الهاتف، وفقاً لآخر تسريب للمُسرب الشهير Max Jumbor على موقع تويتير، فقد لمح بأنه سيتم إطلاق هاتف OnePlus 10 Pro على مستوى العالم خلال شهر مارس أو أبريل من العام المُقبل، على أن يكون متاحاً في موطن الشركة الرئيسي خلال شهر يناير أو فبراير من عام 2022.

ما الذي نتمنى رؤيته في هاتف OnePlus 10 Pro؟

OnePlus 10 Pro Launch Date

حماية من الماء والغبار: في الواقع لم تكن شركة ون بلس مغرمة في أي يوم من الأيام بتصنيف IP Rating، حتى ومع هواتف الفئة العليا الخاصة بها. إذا لم تخونني ذاكرتي، فهاتفين فقط للشركة الذين حصلوا على تصنيف لمقاومة الماء والغبار وهما OnePlus 8 Pro و OnePlus 9 Pro. ولكن الجميع متشكك من أن يحصل هاتفOnePlus 10  على حماية ضد الماء والغبار خصوصاً بعد تصريحات الشركة الأخيرة عن هذه الميزة. لذا، نأمل فقط أن تحصل هواتف السلسلة على هذه الميزة وألا تكون مقتصرة على الإصدار الاحترافي فقط.

شحن لاسلكي أسرع: سرعات الشحن اللاسلكية في هواتف OnePlus بطيئة جداً، وتحديداً الإصدار القياسي من الفئة الرائدة. فعلى سبيل المثال جاء هاتف OnePlus 9 Pro بشحن لاسلكي 50 واط، في حين أن الإصدار القياسي OnePlus 9 جاء بشحن لاسلكي 15 واط فقط. لحسن الحظ أنه يدعم الشحن اللاسلكي، ولكن بالتأكيد أصبحنا نحتاج لشحن لاسلكي أسرع من 15 واط.

ليس هناك حاجة لكاميرات من أجل التظاهر: تشتهر شركة ون بلس بحشو الإعداد الخلفي للكاميرا الرئيسية بالعديد من الكاميرات التي ليس لها أي فائدة حقيقية، سواء كانت عدسات أحادية اللون أو عدسات ماكرو، في حين أنها تتخلى عن عدسة تيليفوتو المُقربة مع الإصدار القياسي. لذا، نأمل ألا يكون هذا هو نفس حظ ونصيب OnePlus 10.

المزيد من التحسينات في قدرات التصوير الفوتوغرافي: منذ أن بدأت ون بلس تعاونها مع شركة Hesselblad استطاعت أن تقدم كاميرات احترافية، ولكن الإصدار القياسي دائماً متخلفاً إذا ما قورن بهواتف آبل وجوجل وسامسونج. لذا، نتمنى أن توفر كاميرا السلسلة الجديدة نظام معالجة أكثر احترافية قادر على اللحاق بالركب.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى