اخبار

آبل وجوجل وسامسونج يتنازلون عن أسلوب السعر المبالغ: و iPhone 12 رهان آبل

بعد سنوات من ارتفاع الأسعار إلى عنان السماء، يغير كبار صانعي الهواتف الذكية أساليبهم المعتادة في الأسعار – ويعد هاتف Pixel 5 الجديد من Google أحدث مثال على ذلك.

يُعد Pixel 5 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بقيمة 700 دولار أحدث مؤشر على أن 1000 دولار لم يعد السعر العادي للهواتف الذكية الجديدة، وذلك بعد أن أعلنت شركة Samsung عن إصدار أرخص من Galaxy S20 الذي يبدأ بنفس السعر.

وبحسب ما ذكره “Rick Osterloh” والذي يشغل منصب نائب رئيس Google للأجهزة والخدمات، في مكالمة مع الصحفيين يوم الأربعاء.

“ما لا يبدو أن العالم بحاجة إليه الآن هو هاتف آخر بقيمة 1000 دولار”

يبدو أن عمالقة التكنولوجيا يعكسون النهج الذي تم اتباعة على مدار السنوات الثلاث الماضية، والتي شهدت ارتفاعًا في أسعار الهواتف الذكية حيث اكتسبت الأجهزة المحمولة ميزات جديدة متقدمة مثل التعرف على الوجه والشاشات من الحافة إلى الحافة ولكن دفع المستهلك ثمن هذا التطور بشكل مبالغ فيه.

تم تقديم هواتف بكسل وهواتف سامسونج الرائدة جالكسي نوت 20 قبل أن تكشف شركة آبل عن هاتف iPhone 12 المتوقع أن يأتي رسميًا هذا الشهر، والذي توقع العديد من التقارير والمحللين أنه سيكون أول دخول لها في سوق 5G.

ترقيات وتحسينات جديدة لسلسلة ايفون 12

السلسلة الجديدة تعُد لحظة حرجة لشركة Apple، حيث من المتوقع أن يمثل iPhone 12 إصلاحًا كبيرًا بتصميم جديد وأحجام شاشة جديدة من بين تغييرات أخرى. حتى قبل إطلاق تشكيلة iPhone 11 العام الماضي، كان المحللون يعتمدون على iPhone 2020 من Apple لتنشيط مبيعات الهواتف الذكية للشركة، والتي عانت من الركود في السنوات الأخيرة.

تشكيلة iPhone 11 التي يمكنك القول أنها تحمل ترقيات طفيفة عن السلسلة التي تسبقها، حققت أداءً أفضل من المتوقع في عام 2019، مما أدى إلى تسجيل إيرادات ربع سنوية للشركة في الربع الأول من العام المالي 2020.

إذا أرادت Apple الحفاظ على هذا النجاح، فسيتعين عليها الحفاظ على أن يكون سعر iPhone تنافسيًا حتى مع ميزات جديدة مثل 5G والتصميم المطور.

قد تكون Google و Samsung من أحدث صانعي الهواتف الرئيسيين الذين يقدمون طرزًا جديدة أكثر بأسعار معقولة، ولكن هذا اتجاه تدركه Apple جيدًا. أطلقت Apple جهاز iPhone SE بقيمة 400 دولار في أبريل، وهو جهاز كان من المفترض أن يقدم تكلفة سعرية ميسورة بالإضافة إلى معالج Apple A13 Bionic، مما ساعد على زيادة إيرادات الشركة في الربع الثالث من السنة المالية.

كان أرخص هاتف ذكي في تشكيلة Apple الرئيسية iPhone 11 والذي يحمل سعر 700 دولار، وهو الهاتف الذكي الأكثر شهرة في العالم في الربع الأول من عام 2020، وفقًا لشركة الأبحاث التقنية Omdia – متجاوزًا الخيار الأعلى السابق iPhone XR.

اربع طرز ايفون جديدة من ابل لعام 2020

من المتوقع أن تستفيد الشركة من اهتمام المستهلكين بهواتفها في الفترة السابقة وتوفر لهم أربعة أجهزة iPhone جديدة في عام 2020: طرازان أقل تكلفة سيكونان بمثابة تكملة لـ iPhone 11 ، مع إصدارين متميزين ليخلفا iPhone 11 Pro و 11 Pro Max.

تشير الشائعات أيضًا إلى أن شركة آبل تأمل بالفعل في الحفاظ على سعر iPhone القادم من الارتفاع. أفاد المحلل Ming-Chi Kuo أن الشركة قد لا تقوم بتضمين سماعات رأس سلكية أو محول طاقة في صندوق iPhone في محاولة منها لخفض التكلفة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى