اخبار

Apple تلمح إلى إصدار وشيك لنظام iOS 14.5 وربما iPad Pro (2021)

سيكون تحديث iOS 14.5 مميزًا جدًا لمستخدمي هواتف آيفون مع إصدار ميزة جديدة خاصة بتتبع التطبيقات بشكل افتراضي، حيث لن يُسمح لتطبيقات الجهات الخارجية بتتبع مستخدمي iPhone بغرض إرسال إعلانات عبر الإنترنت إليهم.

ابل ايباد برو 2021
ابل ايباد برو 2021

يمكن لأولئك الذين يرغبون في استمرار تلقي هذه الإعلانات القيام بذلك عن طريق الاشتراك للسماح لهذه التطبيقات بمواصلة تتبعها. وهي ميزة جديدة من المتوقع أن تنال إعجاب أغلب المستخدمين نظرًا لأنها ستُزيد من معدل الأمان والخصوصية.

ينتظر مستخدمو iPhone وiPad تحديثات 14.5 iOS وiPadOS 14.5

قد تُشير هذه الأخبار بقوة إلى أن إطلاق iOS 14.5 بات وشيكًا إلى جانب الكشف أيضًا عن بعض الأجهزة الجديدة بما في ذلك سلسلة iPad Pro 2021 الجديدة وهو الجيل الجديد من أجهزة الآيباد الذي يُنتظره عشاق آبل بفارغ الصبر وسيستمر أيضًا مع الشاشة المميزة التي تدعم معدل تحديث 120 هرتز إلى جانب دعم لميزات جديدة مثل 5G.

من المنطقي حقًا الاعتقاد بأن iOS 14.5 وبعض الأجهزة الجديدة على بعد أيام قليلة من طرحها. ربما تكون الميزة الأكثر إثارة في iOS 14.5 هي الخاصية التي تتيح للمستخدمين فتح قفل iPhone الخاص بهم حتى لو كان قناع الوجه يمنع Face ID من التحقق من هوية المستخدم وهي الميزة التي يتوقعها العديد من مستخدمي ابل في هاتف ايفون 13 الطراز القياسي وأيضًا ايفون 13 برو.

منذ أن بدأ الوباء في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم، طلبت Apple من المستخدمين إدخال رمز الرقم السري PIN من أجل إلغاء قفل أجهزة iPhone الخاصة بهم.

لكن هذا ليس من السهل دائمًا القيام به في الوقت الحالي وينتهي بك الأمر بالعجلة والتسرع وربما حتى إسقاط هاتفك. ومع ذلك، بمجرد تثبيت iOS 14.5، يمكن لمستخدم iPhone الذي لديه Apple Watch استخدام الساعة للتحقق من هويته وفتح الهاتف تلقائيًا. هذه ميزة كان العديد من مالكي iPhone ينتظرون بفارغ الصبر رؤيتها.

أهم الميزات الجديدة في نظام iOS 14.5

سيشمل تحديث iOS 14.5 تعديلات صوتية لـ Siri، وأكثر من 200 رمز تعبيري جديد. بالإضافة إلى ذلك، يضيف iOS 14.5 دعمًا لجميع وحدات تحكم الألعاب مثل PlayStation 5 وXbox Series X / S. بمجرد تثبيت iOS 14.5 على هاتف أيفون، سيُطلب من المستخدم تحديد صوت افتراضي لـ Siri. هناك أربعة أنواع مختلفة من الصوت الذي يجب على المستخدم تحديده:

  • صوت ذكوري رقيق الكلام
  • صوت أنثى نشيطة وواثقة
  • يشبه الصوت 2 ولكنه يبدو ذكوريًا أكثر
  • صوت Siri الافتراضي الذي يعرفه ويحبه الجميع

يمكنك اختبار هذه الأصوات الجديدة لـ سيري من خلال هذه التغريدة.

من المتوقع أن يتوفر جهاز iPad Pro 2021 بشاشة بمقاس 12.9 بوصة أو11 بوصة قبل النصف الثاني من العام على الأقل. يمكننا أن نرى Apple تستخدم تقنية mini-LED للشاشة لمساعدة الجهاز على تقديم جودة صور أكثر وضوحًا.

تابع أيضًا: شرح كيفية نقل جهات الاتصال من ايفون الى اندرويد

لا أحد يعلم بعد ما إذا كانت الأجهزة اللوحية الجديدة ستدعم شبكات 5G أم لا، ولكن من المتوقع أن تأتي مدعومة بمعالج جديد بدقة تصنيع 5 نانومتر وهو A14X Bionic، القوي تمامًا مثل مجموعة شرائح M1 الجديد من Apple المصممة والمُستخدمة في أجهزة ماك الجديدة. يحتوي M1 على 16 مليار ترانزستور مما يجعله قويًا وموفرًا للطاقة.

يمكن أن يصل تحديث iOS 14.5 وiPad Pro الجديد في أي وقت بدءًا من بداية الأسبوع المقبل، لذا تابعنا باستمرار. شهد خط أجهزة iPad عامًا قويًا للغاية في 2020 ويمكننا أن نرى استمراره خلال عام 2021 وربما يمتد حتى عام 2022. قد تتلقى طُرز iPad القديمة أيضًا تحديثًا مشابهًا لـ iPadOS 14.5.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى