اخبار

شاومي: الكشف عن صور حية بجانب بعض مواصفات سلسلة Xiaomi Mi 11

من المتوقع أن تُطلق Xiaomi سلسلة Xiaomi Mi 11 في وقت لاحق من هذا الشهر. وبحسب ما ورد تتضمن التشكيلة جهازي Mi 11 وMi 11 Pro. ظهرت تسريبات جديدة على Weibo قامت بالكشف عن جزء كبير من مواصفات الهاتفين. أيضًا، هناك صورتان تم تسريبهما تعرضان تصميم الكاميرا الخلفية للهاتفين بوضوح. هذه التسريبات لا نعلم مدى صحتها ولكننا قررنا مشاركتها معكم لذا إليكم التفاصيل.

صورة مسربة لهاتف شاومي Mi 11
صورة مسربة لهاتف شاومي Mi 11

مواصفات Mi 11 وMi 11 Pro (المُتوقعة)

تكشف التسريبات أن كُلًا من Mi 11 وMi 11 Pro سيأتيان مع شاشات سوبر اموليد تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز وجودة خارقة هي Quad HD. لم يتم ذكر حجم الشاشة الدقيق بعد.

يُقال إن كلا الهاتفين سيأتيان مع كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل. يمكن أن يأتي Mi 11 مع بطارية تبلغ سعتها حوالي 4780 مللي أمبير وقد تدعم تلك البطارية العملاقة الشحن السريع بقدرة 50 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 30 واط.

من ناحية أخرى متوقع أن يأتي الطراز البرو ببطارية أصغر تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير. قد تدعم نسخة البرو الشحن السريع بقدرة 120 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 80 واط.

تابع أيضًا: الإعلان رسميًا عن مواصفات هاتف رينو 5 برو وهاتف رينو 5 الطراز القياسي، تعرف على مواصفات سلسلة Reno الجديدة من الرابط السابق

تُشير التسريبات إلى أن Mi 11 قد يأتي مع كاميرا ثلاثية تتكون من عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل + عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل بجانب مستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. بينما يُمكن أن يأتي Mi 11 Pro مع ثلاث كاميرات، الأولى بدقة 48 ميجابكسل والثانية عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل بينما الكاميرا الأخيرة هي الميزة الأبرز وهي عبارة عن مستشعر تلي فوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري حقيقي حتى x2.

فيما يخص شكل وحدة الكاميرا، تنبأت بعض المصادر الصينية بأنها ستكون على شكل أفقي، بينما الصور الحديثة المُتداولة تظهر أنها ستأتي على شكل مُربع.

سيعمل الهاتفين على معالج جديد تمامًا وهو Snapdragon 888 مُستندًا على ذاكرة وصول عشوائي من طراز LPPDR5 ومساحة تخزين داخلية بمعيار UFS 3.1.

فيما يخص الأمان، تحتوي هذه الهواتف على مستشعر بصمات أصابع تحت الشاشة بجانب خاصية إلغاء قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه.

تشمل الميزات الأخرى المتوفرة في هواتف السلسلة القادمة مكبرات صوت مزدوجة وIR blaster وNFC. تُشير التسريبات إلى أن سعر Mi 11 نسخة 8 + 128 جيجابايت قد تُكلف مبلغ يتراوح بين 610 إلى 686 دولار.

قد يكلف طراز Pro الذي يحتوي على نفس ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ما بين 808 و838 دولارًا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى