اخبار

تعلن Asus عن هاتفها الرائد Zenfone 9 بمعالج SD8+ Gen 1

بعد إطلاق موبايلات Asus ROG Phone 6 و Asus ROG Phone 6 Pro في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت العلامة التجارية الآن هاتفها الذكي الجديد Zenfone 9 في السوق العالمية.

الهاتف يأتي بشاشة صغيرة 5.9 انش ويندرج ضمن هواتف الفئة الرائدة ويأتي بتصميم مقاوم للماء والغبار. لذا، دعنا نتحقق مما يقدمه هذا الهاتف.

التصميم والشاشة

Zenfone 9 بتصميم مقاوم للماء والغبار
Zenfone 9 بتصميم مقاوم للماء والغبار

يبدو أن Zenfone 9 مستوحى من لغة تصميم هواتف Apple و Huawei. يحتوي الهاتف على إطار معدني ودائرتين عملاقتين على اللوحة الخلفية التي تحتوي على الكاميرات.

يأتي مع ظهر وحواف مسطحة، ويحتوي الجزء العلوي من الهاتف الذكي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، بينما يحتوي الجزء السفلي على مكبر صوت ومنفذ USB من النوع C وفتحة ميكروفون أساسية وفتحة بطاقة SIM.

على الجانب الأيمن، يحتوي الهاتف على وحدة تحكم في الصوت وزر الطاقة مع مستشعر بصمة مدمج مع زر الطاقة.

Zenfone 9 يتميز بشاشة Super AMOLED مقاس 5.9 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

تبلغ كثافة البكسل 445 بكسل في البوصة، والسطوع الأقصى 1100 نت (800 نت بشكل نموذجي)، ودعم HDR10 + وتغطية التدرج اللوني بنسبة 112 بالمائة DCI-P3، ودقة الألوان لـ delta-E <1.

تحتوي الشاشة على ثقب في الزاوية اليسرى العلوية للكاميرا الأمامية ومحاطة بإطارات رفيعة من الجانبين، وذقن ملحوظة بالأسفل.

المواصفات

يتم تشغيل موبايل Zenfone 9 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 المتطورة من Qualcomm والمبنية على عقدة TSMC ذات 4 نانومتر، مما يعد بتحسين كفاءة الطاقة والأداء مقارنةً بسابقه.

يتم إقران مجموعة الشرائح بسعة تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 256 جيجابايت من تخزين UFS 3.1.

يحتوي الجهاز على لوحة لمس مثيرة للاهتمام حول زر الطاقة بالجهاز والتي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة بما في ذلك فتح درج الإشعارات واختصارات التطبيقات والكاميرا وعناصر التحكم في الوسائط.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح المستشعر الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز للمستخدمين النقر على الجزء الخلفي لفتح الكاميرا والمصباح ومسجل الصوت ومساعد Google والمزيد.

تم تخصيص واجهة الاستخدام ZenUI على Zenphone 9 للاستخدام بيد واحدة مع الإيماءات الذكية لاختصارات درج التطبيقات، وإعدادات الكاميرا، والمزيد.

يحتوي الجهاز على بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 وات.

تدعي الشركة أنه يمكن شحن البطارية من صفر إلى 50 بالمائة في أقل من 30 دقيقة. كما يمكنه الوصول إلى زوج من مكبرات الصوت الستريو القوية.

أخيرًا، يأتي هاتف Zenfone 9 مع معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.

الكاميرا

بالنسبة للبصريات، يحتوي الموبايل على إعداد كاميرا مزدوجة في الخلف مع مستشعر أساسي IMX766 بدقة 50 ميجابكسل يأتي بميزات مثل تثبيت محوري هجين سداسي المحاور ومثبت الكتروني EIS.

مواصفات كاميرا Zenfone 9
مواصفات كاميرا Zenfone 9

المستشعر الأساسي مصحوب بمستشعر Sony IMX363 واسع للغاية بدقة 2 ميجابكسل مع مجال رؤية 113 درجة. تعمل الكاميرا فائقة الدقة أيضًا ككاميرا ماكرو.

في المقدمة، يأتي الهاتف بكاميرا سيلفي IMX663 بدقة 12 ميجابكسل مزودة بضبط تلقائي للصورة.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل الفيديو بدقة 8K بـ 24 إطارًا في الثانية باستخدام EIS وتسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية باستخدام EIS.

تحتوي الكاميرا الأمامية التي تعمل بدقة 12 ميجابكسل أيضًا على PDAF مزدوج حتى تتمكن من التقاط صور سيلفي جيدة، وفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية (أو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية).

الأسعار والألوان وموعد التوافر

كشفت شركة Asus أن Zenfone 9 يباع بسعر يبدأ من 799 يورو لنموذج التخزين 8GB RAM + 128GB. لا يزال تسعير المتغيرات الأخرى بالإضافة إلى تاريخ توفر الهاتف الذكي في الأسواق العالمية طي الكتمان.

الوان Asus Zenfone 9
الوان Asus Zenfone 9

سيتوفر الهاتف الذكي بأربعة أنواع مختلفة، هما: اللون الأسود والأبيض والأزرق والأحمر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى