شروحات تقنيةأفضل 10

أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على البطارية وإطالة مدة الشحن للأندرويد

البطارية التي تُستنزف بسرعة وعمر البطارية القصير من أهم العيوب الرئيسية للأجهزة المحمولة الحديثة. هناك العديد من الأسباب لعدم بقاء بطارية الهاتف المحمول بنظام Android طويلة. هناك بعض الأشياء والتي لا بد من ذكرها مثل التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية وتمتص عمر البطارية، والبرامج الضارة، والإعلانات الخادعة، وأكثر من ذلك بكثير.

محتويات المقالة:-

تطبيقات توفير الطاقة والمحافظة علي عمر البطارية

جميع الأسباب المذكورة أعلاه هي السبب الرئيسي لاستنزاف البطارية وانخفاض الأداء. إذا كنت تواجه استنزاف في البطارية بشكل كبير وتريد إيقافه، فأود أن أوصي ببعض تطبيقات مفيدة للغاية وأفضل توفير للبطاريات في Android لتحسين سرعة جهازك المحمول بالإضافة إلى إطالة عمر البطارية.

نصائح تقنية: كيفية تغيير خطوط الكتابة في هاتف أندرويد

تطبيق Greenify

تطبيق Greenify
تطبيق Greenify

يعد Greenify أحد أكثر تطبيقات توفير البطارية شيوعًا. يحدد التطبيقات التي تستحوذ وتستنزف بطارية هاتفك بشكل متكرر. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات حديثة لنظام Android Nougat. هذا التطبيق مفيد لكل من الأجهزة المعدلة باستخدام الرووت وغير المُعدلة. ومع ذلك، ستحصل على المزيد من الوظائف والمزايا الإضافية باستخدام الرووت. والخبر السعيد أن جميع هذه الميزات مجانية.

رابط التحميل من هنا

GSam Battery Monitor

تطبيق GSam Battery Monitor لإطالة عمر البطارية
GSam Battery Monitor لإطالة عمر البطارية

GSam Battery Monitor هو تطبيق شائع آخر للتوفير والحفاظ على عمر البطارية. سيقوم الهاتف بتوفير لك معلومات حول التطبيقات التي تستنزف البطارية. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين عمر البطارية. كما يمكنه أن يُسرد لك تفاصيل حول أداء وحدة المعالجة المركزية وباقي بيانات الهاتف المهمة.

رابط التحميل من هنا

Servicely

Servicely
تطبيق Servicely

يعد Servicely أحد أفضل تطبيقات توفير البطارية على الإطلاق. إنه يعمل عن طريق إيقاف الخدمات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية. فهو يساعد على منع التطبيقات التي تعمل باستمرار مثل تروكولر مثلًا من العمل طوال اليوم ومنعها من المزامنة مع الهاتف طوال الوقت. هذا شيء رائع للتطبيقات التي تحبها، لكنك لا ترغب في إلغاء المزامنة طوال الوقت. قد تحصل على تأخير في أشياء عديدة مثل الإشعارات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، لذلك استخدم هذا التطبيق بعناية.

رابط التحميل من هنا

DU Battery Saver

DU Battery Saver هو بكل تأكيد التطبيق رقم 1، أعلى نسبة تحميلات، وأفضل تطبيق لبطاريات التوقف في متجر google play. يستخدم أكثر من 400 مليون مستخدم نشط هذا التطبيق الفريد لتوفير البطارية وإطالة عمرها. سيساعدك هذا التطبيق على توفير عمر بطارية بنسبة تصل إلى 50٪ في أجهزة Android. الوظائف الرئيسية لهذا التطبيق لتوفير البطارية هي أوضاع إدارة طاقة البطارية المحددة مسبقًا، توفير طاقة البطارية ومراقبة أدائها، الشحن الذكي، ومكافحة الإعلانات المُزعجة، كل ذلك يساعد على حل العديد من المشاكل الخاصة بالبطارية ذات الصلة وضمان عمر طويل ومديد للبطارية.

شروحات تقنية: شرح كيفية نقل جهات الاتصال من iPhone إلى Android

DU Battery Saver
DU Battery Saver

رابط التحميل من هنا

Doze Mode and App Standby

ارشادات للمطورين، تتفوق القدرات الموجودة في نظام Android على ما يمكنك العثور عليه في أي تطبيق للحفاظ على عمر البطارية. يضع Doze Mode جهازك بالكامل في وضع سُبات من نوع ما. يمكن للتطبيقات فقط العمل من حين لآخر وقت اللزوم وفقًا لما تمليه أنظمة التشغيل. وبالتالي، فإنه يوفر الكثير من عمر البطارية. يعمل تطبيق الاستعداد على تقييد استخدام البيانات عن طريق التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا لتحقيق توفير إضافي في عمر البطارية. يتم تمكين هذه الإعدادات افتراضيًا في الإصدارات الحديثة من Android ولا يمكنك التحكم فيها. ومع ذلك، يمكن عمل ذلك يدويًا ببساطة عن طريق عدم استخدام التطبيقات وترك هاتفك لفترة قصيرة، مما سيقلل من استنزاف البطارية.

Optimize for Doze and App Standby

يرجي العلم ان الإرشادات الخاصة بـ Doze Mode and App Standby موجهه للمطوريين وليس للمستخدم العادي، إذا كنت مستخدم عادي يمكنك تحميل أي من التطبيقات المذطورة بالأعلي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى