اخبار

تحميل لعبة ماين كرافت Minecraft لهواتف الأندرويد

ماين كرافت والمعروفة بـ Minecraft Pocket Edition  تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل الألعاب في العالم وخصوصا صنف البقاء على قيد الحياة بحيث تعتمد ماين كرافت على أسلوب اللعب الإبداعي وتوفر للأعبين و المستخدمين الحرية و الإمكانية ببناء أبنية مختلفة بإستعمال المكعبات و مجموعة من الرسومات المتنوعة والألوان في عالم يعتمد على تصاميم ثلاثية الأبعاد، و لعبة مين كرافت تعتمد في الأساس ـن تقوم ببناء مأوى او قاعدة قبل أن يحل الظلام وتظهر مجموعة من الوحوس و المخلوقات الغريبة التي سوف تهاجم الساحة مع العلم كذلك أن لعبة ماين كرافت للأندرويد تتيح لك إمكانية الحفر داخل المناجم للحصول على مجموعة من المعادن الثمينة و تطوير أدواتك.

لعبة Minecraft  حازت على إعجاب العديد من المستخدمين حول العالم و من أبرز أسباب شهرة هذه اللعبة الرائعة توفير اللعبة مجموعة من المميزات  الغير الموجودة في باقي الألعاب الأخرى كبناء المنازل و اللعب الجماعي و القتال مع الوحوش والعديد من المميزات الأخرى سوف تكتشفها فور تحميل لعبة ماين كرافت وتثبيتها على جهازك.

تم إصدار لعبة ماين كرافت Minecraft سنة 2009 بعدها نسخة تجريبية في 20 ديسمبر 2010 و بعدها أصدرت نسخة منها سميت “ماين كرافت” بعنوان بوكيت اديشن (Pocket Edition) على نظام الأندرويد و نظام الآي أو إس في 18 نوفمبر سنة 2011 خلال مؤتمر ماين كون (MineCon) . أما نسخة الأندرويد فكانت في البداية مقتصرة على أجهزة إكسبريا بلاي (Xperia Play) الخاصة بسوني و أصبحت فيما بعد متاحة على جميع أجهزة الأندرويد و الأيفون.

طريقة لعبة لعبة ماين كرافت مستوحات من ألعاب مشهورة عالميا بحيث تعتمد على أسلوب البيكسل و على بنية مكعبة و لعبة تعتمد على الواقع الإفتراضي في عالم مفتوح وكبير يضم العديد من الاعبين بحجم صغير ، فمن خلال تحميل اللعبة وتثبيتها على هاتفك سوف تقوم كلاعب بالتحكم في شخصيتك لتحقيق المهمات المطلوبة منك في اللعبة  و تمتاز هذه اللعبة بكونها لا تحتوي على أهداف محددة تنهيها بمجرد تحقيق هذه الأهداف، حيث يتاح للمستخدم تحقيق أهداف اللعبة بطرق لا متناهية و ذلك مرتبط بطبيعة الأهداف التي يحددها كل لاعب لنفسه.

لكن الهدف الكبير و الأسمى في لعبة ماين كرافت هو البقاء على قيد الحياة و الحفاظ على شخصيتك من خلال توفير لها الموارد المطلوبة للبقاء على قيد الحياة ك الغداء و المأوى لحمايتها من الوحوش والمخلوقات الغريبة و كذلك يجب عليك القيام ببناء بعض المباني بإستعمال مواد البناء المتاحة في اللعبة  كما يمكنك دمج المواد معا للحصول على مادة جديدة تماما  او تطوير المعدات وغيرها من الأشياء التي تميزك عن الآخرين في اللعبة .. إنها بمثابة دخولك لعالم خالي تماما وانت ستقوم ببنائه كما تريد انها تجربة استثنائية للاعب وتساعده الإبتكار و لاتقوم بتقييد مخيلته وأفكاره كباقي الألعاب.

لعبة ماين كرافت تعتمد على مجموعة من أوضاع اللعب الأول يدعى Survival الذي يعني باللغة العربية النجاة وهنا يجب على الاعب الاهتمام بشخصيته بتقديم الأكل لها و بناء مأوى لحمايته و تجميع مواد البناء وإستعمالها في بناء أبنية مختلفة في اللعبة ، اما الوضع الثاني فهور Creative وهو يعتمد بشكل كبير على الحس الإبداعي للاعب ولايعتمد على الطعام او النقاذ فهو يوفر لك كل شيئ غير محدود فقط عليك كلاعب إطلاق عنان مخيلتك وبناء أبنية مع العلم أن هذا الزضع يوفر لك الطيران في كل مكان.

فور بداية لعبة ماين كرافت سوف تحتاج للقليل من الوقت من أجل تصميم الخريطة ، و بعدها سوف تجد نفسك في منظور الشخص الأول في مكان ما مؤلف من معالم طبيعية مختلفة (رمل، طين، حجارة، فحم، أشجار، مياه وغيرها) والشمس في منتصف السماء، يتوجب عليك أن تقوم بجمع الموارد واستخدامها بشكل جيد، فمثلا تقوم بجمع الخشب لصناعة صندوق من أجل تركيب ومزج العناصر وذلك للحصول على أدوات مفيدة كالفأس والمعول وغيرها.

كما لعبة ماين كرافت للأندرويد تتيح لك إمكانية التنقل بكل حرية للإكتشاف و الإبتكار في الخريطة لكن يجب عليك فقط أخد الحيطة والحدر من الليل و الوحوش، فالنظام الزمني للعبة يعتمد على تعاقب الليل و النهار بحيث تتم كل دورة في مدة عشرين دقيقة ، ففي دور النهار تكون آمن بكل نسبي بحيث تحتوي الخريطة على مجموعة من الكائنات المسالمة بحيث يمكنك استغلالها  و الإستفادة منها لكن فور حلول الليل ينقلب كل شيئ  بحيث ستتغير طبيعة الكائنات التي ستظهر لك، فتعترض طريقك الهياكل العظمية والزومبي وبعض الوحوش الخاصة باللعبة، ولتفادي التعرض لهذه الكائنات ستحتاج لبناء مأوى يحميك منها، لست بحاجة لأن يكون هذا المأوى مبهرجاً للغاية، فحفر حفرة وإغلاقها على نفسك سيحميك حتى حلول الصباح، وفي ذات الوقت من الممتع تشييد بناء ضخم في هذه اللعبة.

مميزات لعبة النجاة و البقاء على قيد الحياة ماين كرافت Minecraft لهواتف الأندرويد

  • تستطيع من خلال تلك اللعبة مشاركة أصدقاءك من حول العالم
  • تعطيك اللعبة الحرية الكاملة في تشييد وبناء المباني الضخمة والأشكال الرائعة ومدن بأكملها أيضا
  • تنقسم اللعبة إلى أسلوبين وشكلين أولهما حالة النجاه حيث تكون المصادر محدودة وهنا يحتاج اللاعب للكثير من الأدوات وقد يموت اللاعب في تلك المرحلة كما أنه يواجه الكثير من الوحوش فيها
  • كما توجد مرحلة ثانية وهي الإبداع حيث يمكنك خلالها امتلاك كل شيء من طعام وادوات اسلحة وحجارة بأنواعها ، وكذلك الزينة والاشياء الثانوية .
  • تمكنك لعبة Minecraft‏ من الطيران والبناء والابداع
  • لن تشعر بالملل خلال اللعب حيث أنك كلما تعمقت في اللعب سوف تكتشف المزيد من اشياء الجديدة وزاد تعلقك بها
  • تتميز اللعبة بكونها من أفضل 10 ألعاب موجودة على متجر جوجل بلاي
  • تتمتع لعبة Minecraft‏ ايضا بالرسوميات المنقطة التي تعطيك احساسا فريدا وجوا مبدعا
  • هي لعبة ساند بوكس اي لك الحرية في عمل اي شيء تريده
  • يمكنك التحكم بسهولة في اللعبة من خلال الأسهم الموجودة على الشاشة وبالضغط على منتصف الاسهم ستتمكن من الطيران لأعلى وأسفل ومن خلال الشريط في الأسفل يمكنك الوصول للمخزن
  • كما يمكنك من خلال تل اللعبة التعرف على أصدقاء جددرسومات كرتونية مذهلة بجودة رائعة.
  • طريقة التحكم باللعبة بسيطة وسهلة.
  • التعرف على مناطق وثقافات مختلفة حول العالم وعلى مناظرها الطبيعية المبهرة.
  • إستجابة سريعة أثناء النقر على الشاشة.
  • مشاركة نتيجة اللعبة على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر .
  • اللعبة مجانية.
  • أكمل التحدي اليومي الجديد لربح المفاتيح وعملات الأحداث والعملات المعدنية.
  • سيطر على شوارع مدينة مراكش وتنقل في ارجائها على لوحة Marrakesh board الجديدة.
  • القدرة على السباق مع الأصدقاء وتحديهم.
  • هناك العديد من الإنجازات والعقبات على طول الطريق.
  • القدرة على تخصيص شخصيات اللعبة مع القدرة على تخصيصها.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى