شروحات تقنية

حل مشكلة رسالة الخطأ DX11 feature level 10.0 is required to run the engine

حل مشكلة رسالة الخطأ “DX11 feature level 10.0 is required to run the engine” تظهر هذة الرسالة عندما لا يكون النظام غير متوافق او لا يؤدى متطلبات التشغيل المطلوبة للعبة، على سبيل المثال لعبة ببجى لايت الجديدة او اى لعبة اخرى على الحاسوب الخاص بك.

تشير رسالة الخطأ هذه إلى أن مشغل التطبيق غير قادر على استخدام الإصدار 10.0 من مستوى ميزات Direct 3D.

متى يظهر هذا الخطأ

فى العادة يظهر الخطأ DX11 feature level 10.0 is required to run the engine فى عدة حالات ولكن يكون الخطأ عادةً إشارة إلى أن وحدة معالجة الرسومات لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام أو تعمل على برنامج تشغيل قديم او انك لا تستخدم احدث اصدار من DirectX. سيواجه المستخدمون هذا الخطأ عند محاولة تشغيل الألعاب والتطبيقات الأخرى التي تتطلب معالجة رسومية شاملة.تابع معنا هذة المقالة للتعرف أكثر على هذة المشكلة وكيفية حلها.

ما هو DirectX

DirectX عبارة عن مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي طورتها Microsoft للتعامل مع المهام المتعلقة ببرمجة الألعاب والوسائط المتعددة على جميع الأنظمة الأساسية التابعة لـ Microsoft.

توفر مجموعة واجهات برمجة التطبيقات برامج متوافقة مع DirectX مع دعم الوسائط المتعددة.

من بين أشياء أخرى، يوفر DirectX وسيلة لبرنامج (لعبة أو تطبيق آخر) لتحديد إمكانات الأجهزة الخاصة بك وتكييف المعلمات الخاصة به لتوفير أفضل تجربة سوء فى اللعب او فى الأستخدام.

كيفية حل مشكلة ظهور الخطأ DX11 feature level 10.0 is required to run the engine

فى اغلب الاوقات يظهر هذا الخطأ عند تشغيل الألعاب مثل لعبة ببجى لايت و فورت نايت وغيرة من الألعاب الأخرى وقد تكون هذة المشكلة ناتجة عن احد الأسباب التالية :-

  • يعمل كارت الشاشة (GPU) مع تعريفات قديمة تحتاج إلى تحديث عليك بالتأكد من انها اخر اصدار اطلقتة الشركة.
  • اذا كان كارت الشاشة محدث فقد يكون نظام التشغيل الخاص بك يحتاج الى تحديث وينطبق هذا الأمرا فقط على كل من Windows 7 و Windows XP اى انك اذا كنت تمتلك اصدار وينوز أعلى من ذلك فلن تكون المشكلة متعلقة بتحديث النظام وقد يكون الخطأ ناتج عن شئ أخر.
  • قد يكون السبب فى ظهور رسالة الخطأ هو ان بطاقة الرسومات الخاصة بك لا تدعم مستوى الميزات 10.0. في هذه الحالة، سيكون الإصلاح المطبق هو شراء بطاقة رسومات جديدة (GPU).

حلول المشكلة

  1. اولا اذا كنت تستخدم ويندوز 7 او اكس بى فعليك تحديث النظام او ترقية النسخة بالكامل الي ويندوز 8 او 10.
  2. اذا كانت امورك مظبوطة فى النقطة السابقة اذا يجب تحديث تعريف كارت الشاشة الى احدث اصدار.
  3. اذا لم تحل المشكلة عن طريق احدى النقط السابقة اذا فان الحل الأخير هو تغيير كارت الشاشة وشراء واحد أفضل.

لا تحاول البحث كثيرا عن رسالة الخطأ DX11 feature level 10.0 is required to run the engine لأن الحل محصور فى الثلاث نقاط السابقة عليك اتباعهم لن تجد حل اخر خارج النقاط الثلاث السابقة.

المصدر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

‫4 تعليقات

  1. طيب انا كارت الشاشه عندي gtx260 وبتطلع لي المشكله باستمرار رغم اني سويت كل التحديثات
    وبنفس الوقت شايف اجانب باليوتيوب مشغلين فورتنايت اللعبه على نفس هالكرت وعلى ٥٠ الى ٦٠ فريم fbs
    ساريت تفهمونا ايش الموضوع بالضبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى