اخبار

تعمل Apple على تقنية Face ID تحت الشاشة لموبايلات iPhone 14

مع بقاء أقل من أسبوع على إعلان Apple عن سلسلة iPhone 13، تحول الاهتمام إلى iPhone 14. بالأمس تلقينا أول نظرة على أجهزة Apple 2022 في تسريب نشره المحلل التقني “Jon Prosser”، والآن أكد أحد المحللين المزيد من التفاصيل.

بعد فترة وجيزة من نشر بعض التسريبات حول مستشعر الـ Face ID الذي سيتم تطويره وتشغيله تحت الشاشة في موبايلات ايفون 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، إلى جانب كاميرا أمامية مثقبة كجزء من تسرب جديد، علق أحد المحللين المتخصصين في الشاشات على احتمالية نجاح هذا التصميم. على ما يبدو، تستكشف Apple هذا الخيار، لكن القرار لم ينته بعد.

مواصفات موبايلات ايفون 14 المُسربة
مواصفات موبايلات ايفون 14 المُسربة بواسطة Ross Young

يعد تطبيق Face ID تحت الشاشة أبسط مقارنة بتقنيات الكاميرات الموجودة تحت الشاشة نظرًا لكيفية تقديم الكاميرات الموجودة أسفل الشاشة جودة صورة رديئة، يمكننا أن نفهم تردد Apple في استخدامها على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بدلاً من الالتصاق بكاميرا مثقبة. ومع ذلك، قد لا يعمل Face ID الموجود تحت الشاشة بشكل جيد أيضًا، ولهذا السبب صرح روس يونغ على Twitter أن التغيير لم يتم الانتهاء منه.

تصريح Ross Young على تويتر حول موبايلات ايفون 14
تصريح Ross Young على تويتر حول موبايلات ايفون 14

موبايلات ايفون 14 وتقنية الـ Face ID اسفل الشاشة

على الرغم من أن التقاط الصورة والفيديو من الكاميرا الأمامية (التي تأتي أسفل الشاشة) تعطي جودة متوسطة، إلا أن Face ID الموجود أسفل الشاشة قد يعاني من مشكلات المصادقة حيث ستكون جميع المكونات الرئيسية موجودة خلف طبقة الشاشة.

قد يمنع هذا الضوء الإضافي من الالتقاط بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء و Flood Illuminator، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات للمستخدمين عند محاولة الوصول إلى شاشة iPhone الرئيسية الخاصة بهم.

قد يقدم كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max معرف اللمس على الشاشة كميزة أمان ثانوية، ولكن بمعرفة Apple، لن يؤثر ذلك على فعالية أجهزتها فقط حتى تتمكن من اللحاق بباقي منافسيها. إذا افترضنا أن Face ID الموجود تحت الشاشة يزعج الشركة، فقد نرى كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max مع نفس النتوء المعتاد من أبل، ولكن بشكل أصغر قليلًا، تمامًا مثل سلسلة iPhone 13 القادمة.

في السابق، توقع المحلل Ming-Chi Kuo أن يصبح Face ID على الشاشة ونظام كاميرا periscope حقيقة واقعة في عام 2023 بينما أشار أيضًا إلى أن بعض طرازات iPhone 14 ستحتوي على كاميرا مثقبة. إذا كان تطبيق Face ID تحت الشاشة أسهل في التنفيذ من الكاميرات الموجودة تحت الشاشة، فلدينا آمال كبيرة في أن يدخل التصميم الجديد في الإنتاج الضخم.

حتى الآن، هذه هي كل التفاصيل التي لدينا حول محاولات أبل للدخول في المنافسة مع الشركات التي تستخدم تقنية الكاميرا أسفل الشاشة ونتوقع ان نحصل على المزيد من المعلومات بالفترة المقبلة.

المصدر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى