اخبار

تعمل Apple على تقنية Face ID تحت الشاشة لموبايلات iPhone 14

مع اقترا موعد اطلاق هواتف ايفون 14، تحول اهتمام محبي الهواتف الذكية إلى هواتف iPhone 14 المرتقبة. بالأمس تلقينا أول نظرة على أجهزة Apple 2022 في تسريب نشره المحلل التقني “Jon Prosser”، والآن أكد أحد المحللين المزيد من التفاصيل.

بعد فترة وجيزة من نشر بعض التسريبات حول مستشعر الـ Face ID الذي سيتم تطويره وتشغيله تحت الشاشة في موبايلات ايفون 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، إلى جانب كاميرا أمامية مثقبة كجزء من تسرب جديد، علق أحد المحللين المتخصصين في الشاشات على احتمالية نجاح هذا التصميم. على ما يبدو، تستكشف Apple هذا الخيار، لكن القرار لم ينته بعد.

مواصفات موبايلات ايفون 14 المُسربة
مواصفات موبايلات ايفون 14 المُسربة بواسطة Ross Young

يعد تطبيق Face ID تحت الشاشة أبسط مقارنة بتقنيات الكاميرات الموجودة تحت الشاشة نظرًا لكيفية تقديم الكاميرات الموجودة أسفل الشاشة جودة صورة رديئة.

يمكننا أن نفهم تردد Apple في استخدامها على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بدلاً من الالتصاق بكاميرا مثقبة. ومع ذلك، قد لا يعمل Face ID الموجود تحت الشاشة بشكل جيد أيضًا، ولهذا السبب صرح روس يونغ على Twitter أن التغيير لم يتم الانتهاء منه.

تصريح Ross Young على تويتر حول موبايلات ايفون 14
تصريح Ross Young على تويتر حول موبايلات ايفون 14

موبايلات ايفون 14 وتقنية الـ Face ID اسفل الشاشة

على الرغم من أن التقاط الصورة والفيديو من الكاميرا الأمامية (التي تأتي أسفل الشاشة) تعطي جودة متوسطة، إلا أن Face ID الموجود أسفل الشاشة قد يعاني من مشكلات المصادقة حيث ستكون جميع المكونات الرئيسية موجودة خلف طبقة الشاشة.

قد يمنع هذا الضوء الإضافي من الالتقاط بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء و Flood Illuminator، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات للمستخدمين عند محاولة الوصول إلى شاشة iPhone الرئيسية الخاصة بهم.

قد يقدم كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max معرف اللمس على الشاشة كميزة أمان ثانوية، ولكن بمعرفة Apple، لن يؤثر ذلك على فعالية أجهزتها فقط حتى تتمكن من اللحاق بباقي منافسيها.

إذا افترضنا أن Face ID الموجود تحت الشاشة يزعج الشركة، فقد نرى كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max مع نفس النتوء المعتاد من أبل، ولكن بشكل أصغر قليلًا، تمامًا مثل سلسلة iPhone 13 القادمة.

في السابق، توقع المحلل Ming-Chi Kuo أن يصبح Face ID على الشاشة ونظام كاميرا periscope حقيقة واقعة في عام 2023 بينما أشار أيضًا إلى أن بعض طرازات iPhone 14 ستحتوي على كاميرا مثقبة. إذا كان تطبيق Face ID تحت الشاشة أسهل في التنفيذ من الكاميرات الموجودة تحت الشاشة، فلدينا آمال كبيرة في أن يدخل التصميم الجديد في الإنتاج الضخم.

حتى الآن، هذه هي كل التفاصيل التي لدينا حول محاولات أبل للدخول في المنافسة مع الشركات التي تستخدم تقنية الكاميرا أسفل الشاشة ونتوقع ان نحصل على المزيد من المعلومات بالفترة المقبلة.

ألوان ايفون 14: ماذا تقول الشائعات

بعيدًا عن تقنية الـ Face ID، هناك القليل من الأشياء حول هواتف Apple القادمة التي تلهم المزيد من التكهنات أكثر من الألوان التي سيأتي بها كل طراز جديد.

وعلى الرغم من أننا قد نكون على بعد بضعة أشهر من إطلاق iPhone 14، إلا أن الشائعات حول ألوان الهواتف الجديدة جارية بالفعل.

ستكون الألوان أول ما نراه في أحدث أجهزة Apple. إنها تمثل فرصة Apple لوضع طابع فريد على هذه الجولة من التحديثات، لا سيما مع توقع أن يبدو iPhone 14 يشبه إلى حد كبير سابقه (حتى مع وجود iPhone 14 Pro يُزعم أنه يتخلى عن الشق لزوج من القواطع).

لن تكون ألوان iPhone 14 هي أكبر ميزة في هواتف Apple الجديدة – ليس عندما تكون طرازات Pro في طريقها للحصول على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ومعالج A16 جديد بينما يمكن لطراز iPhone 14 Max أن يجلب شاشة بحجم 6.7 بوصة بسعر معقول إلى تشكيلة Apple.

لكنهم سيلعبون دورًا في انطباعنا الأول عن الهواتف الجديدة عند وصولها في وقت لاحق من هذا العام.

إذن ما الذي يمكن أن نتوقعه من ألوان iPhone 14؟ إليك ما سمعناه حتى الآن عن اختيارات ألوان Apple المزعومة لهواتفها التالية.

ظهرت الشائعات الأبرز حول iPhone 14 في أبريل عندما ادعى منشور Weibo المحذوف الآن والذي رصدته AppleTrack أن خيار iPhone الأرجواني كان في الطريق.

تنبأ نفس المنشور على موقع الشبكات الاجتماعية الصيني أيضًا بأن Apple ستغير لون iPhone 13 الحالي باللون الأزرق الداكن للحصول على المزيد من درجات الأزرق السماوي.

ليس iPhone 14 فقط هو الذي يرجع إلى تحول أرجواني. تزعم نفس الشائعات أن iPhone 14 Pro سيشمل خيارًا أرجوانيًا، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون لونه داكنًا غير لامع يتماشى مع طراز هواتف Apple Pro.

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها Apple هواتفها باللون الأرجواني. في ربيع عام 2021، أصدرت الشركة إصدارات أرجوانية من iPhone 12 و iPhone 12 mini بعد ستة أشهر من ظهور الهواتف في الأصل. (كررت Apple هذه الحيلة هذا الربيع مع iPhone 13 و iPhone 13 Pro. كما جاء iPhone 11 باللون الأرجواني.

ستتضمن السلسلة أيضًا خيارات ألوان (الأسود والأبيض والأزرق والأحمر) التي تقدمها موبايلات iPhone 13 الحالية. ولكن سيتم إسقاط اللونين الوردي والأخضر هذه المرة.

بالنسبة إلى iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، فإن اللون الأرجواني الجديد سينضم إلى اللون الفضي والذهبي والجرافيت كخيارات الألوان المتوقعة حاليًا (بحسب التسريبات). سيتم إسقاط كل من لون Sierra Blue وAlpine Green المتوفرين منذ إطلاق iPhone 13 Pro.

المصدر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى