اخبار

iPhone 12 Pro 5G يظهر في تسريب جديد يكشف المواصفات والتصميم

تسريبات جديدة تكشف عن أهم مواصفات ايفون 12 برو المقبل

تحتفظ Apple عادةً بنفس تصميم كاميرا iPhone لمدة عامين قبل البدء في إجراء أي تغييرات، ولكن سيتم استثناء هذه الاستراتيجية في العام الحالي مع iPhone 12 Pro Max 5G. بعد تقديم نظام الكاميرا الثلاثية في هاتف iPhone 11 Pro العام الماضي، يكشف تسريب جديد عن أن الشركة تعمل بالفعل على إضافة كاميرا رابعة.

التصميم لن يختلف كثيرا عن الطرز السابقة التي تم إطلاقها العام الماضي، هناك أيضا العديد من التقارير تشير إلى أن النوتش لن يكون صغير بالشكل الذي نتمناه ولكن قد يتم تحسينه.

iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro

تأتي هذه السلسلة بالربع الأخير من العام الجاري 2020، أي بعد اطلاق سلسلة Samsung Galaxy Note 20، ويأتي بعد سامسونج وايفون مباشرة هواتف هواوي Mate 40 و Mate 40 Pro.

iPhone 12 Pro المواصفات الرئيسية

iPhone 12 Pro سيأتي مع شاشة بحجم 6.1 بوصة و iPhone 12 Pro Max الذي سيأتي مع شاشة بحجم 6.7 بوصة، والذي من المتوقع أن يدعم شبكات 5G، بدءًا من أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر بدلاً من سبتمبر بسبب تطورات فيروس كورونا الذي اجتاح العالم في الفترة الأخيرة.

سيصاحب هذه الطرازات هاتف iPhone 12 الأساسي الذي سيأتي مع شاشة 5.4 بوصة وهاتف iPhone 12 Plus الذي سيأتي مع شاشة بحجم 6.1 بوصة.

متوقع تحسين الشاشة في ايفون 12 لكي تستطيع الصمود في المنافسة مع هواتف سامسونج الأخيرة التي تضم شاشات ممتازة جدا وايضا هواوي التي استخدمت شاشات من شركة 444 في هواتف Huawei P40 Pro.

iPhone 12 Pro مدعومًا بوحدة كاميرا خلفية رباعية

يُذكر أن الصورة المُسربة التي تظهر أدناه يُصور نظام الكاميرا الذي تمت ترقيته وتطويره من أجل التواجد في هاتفي iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max. وهي الصورة التي تداولها حساب يُسمى Fudge على تويتر. يدعي الأخير أنه مُزود خدمة معتمد سابق من Apple ولديه سجل حافل عندما يتعلق الأمر بتسريب معلومات هواتف Apple.

أما بالنسبة لما تصفه الصورة الأكثر أهمية في الواقع، فإنها تعرض وحدة كاميرا تم ترقيتها كاملةً وتأتي مع أربعة أجهزة استشعار. لا تزال الكاميرا الرئيسية والكاميرا المُقربة التلي فوتوغرافي في نفس الأماكن كما كانوا من قبل، ولكن يبدو أنهم قد نموا في الحجم قليلاً، ربما كجزء من خطط Apple لاستخدام مستشعرات أكبر.

تم الاحتفاظ بالكاميرا ذات العدسة العريضة جدًا كما كانت، على الرغم من أنه تم وضعها الآن في أعلى الزاوية اليمنى. لا تزال التفاصيل حول هذا المستشعر شحيحة في الوقت الحالي، ولكن التحسينات المخطط لها من شأنها تمكين الوضع الليلي ودمجه مع خاصية تثبيت الصورة.

يأتي قرار Apple بإعادة ترتيب الكاميرات نتيجة لرغبتها في دمج ما يبدو أنه ماسح ضوئي LiDAR. طرحت الشركة التي يقودها تيم كوك هذا الأخير لأول مرة في جهاز iPad Pro لعام 2020، ولكن يبدو أن وحدة الكاميرا التي ستأتي في iPhone 12 Pro سيكون حجمها أكبر، مما يعني أنها يمكن أن تكون أكثر دقة.

وهذا، بدوره، من شأنه تحسين تجارب الواقع المعزز التي خططت لها Apple. يمكن أيضًا الاستفادة من البيانات التي يجمعها الماسح الضوئي المُزعم إضافته لضمان إنتاج صور أكثر دقة وجمالية.

لا تتوقع نوتش أصغر أو منفذ USB-C في ايفون 12

لإفساح المجال لمستشعر LiDAR الجديد، تقترح الصورة المُسربة أن Apple ستقوم بتحريك فلاش LED والميكروفون أيضًا. على وجه التحديد، يوجد فلاش LED الآن مباشرة في وسط وحدة الكاميرا ذات الشكل المربع ويتم توسيط الميكروفون على طول الحافة السفلية.

لسوء الحظ، لا يكشف الرسم المعني عن الكثير من الأشياء الأخرى حول ما خططت له Apple لجهاز iPhone 12 Pro. ولكن إذا كانت التقارير والشائعات تُشير إلى تغييرات متوقعة، فقد تكون الاختلافات التي ستطرأ على وحدة الكاميرا هي الاختلافات الخارجية الوحيدة مقارنة بجهاز iPhone 11 Pro.

يعتقد أن Apple ستعمل على إزالة النوتش في نهاية المطاف، ولكن التكنولوجيا البديلة التي تأمل في استخدامها لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لـ iPhone 12 Pro. وهذا يعني أن العملاء يمكنهم توقع العثور على النوتش مرة أخرى.

لا تتوقع وجود منفذ USB – C هذا العام أيضًا. تشير أحدث المعلومات إلى أن Apple لن تدعم وجود المنفذ تمامًا في سلسلة هواتف هذا العام لصالح هاتف iPhone القادم والذي يمكن أن يظهر لأول مرة في العام المقبل تحت اسم iPhone 13 Pro Max.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى