شروحات تقنية

تحميل برنامج المونتاج فيلمورا المتخصص في تحرير الفيديو

مرحلة ما بعد الإنتاج هي في المقام الأول مرحلة التحرير. ولكن لماذا يعد تحرير الفيديو مهمًا؟ أنا لست هنا لأخبرك أن تحرير الفيديو هو الأهم على الإطلاق. أنا هنا لأخبرك أنه بدون تلك المرحلة، ستترك فوضى كاملة. صحيح أن جميع أدوار إنتاج الفيديو مهمة. بدون مصور جيد، تُدمر لقطتك.

Filmora9 Video Editor

بدون مخرج جيد، تكون مشاهدك غير منظمة ومربكة. ولكن بدون برنامج مُحرر، لم تعد جميع الجوانب الأخرى لإنتاج الفيديو مجتمعة لإنشاء التحفة الفنية التي تحاول إنشاءها. لفهم هذه النقطة بشكل أفضل، إليك بعض الأسباب التي تجعل تحرير الفيديو مهمًا للغاية:

لا شيء يُضاهي شعورًا مثل نقل الصور بالصوت. لهذا السبب يستمر تزايد أهمية الفيديو الرقمي عبر الإنترنت. يتماشى هذا الاتجاه مع التوافر المتزايد باستمرار للأجهزة القادرة على تسجيل الفيديو عالي الدقة – الهواتف الذكية، GoPros، DSLRs – وتتضح هنا أهمية استخدام برامج تحرير الفيديو الأكثر قوة.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون البرنامج قابلاً للاستخدام من قبل غير المحترفين، ويجب أن يواكب التنسيقات الأحدث مثل HEVC (ترميز الفيديو عالي الكفاءة) والفيديو VR 360 درجة. يجب أن يكون قادرًا أيضًا على السماح لك بالعمل مع فيديو 4K بكل سلاسة، نظرًا لأن معظم الأجهزة الشائعة قادرة الآن على إنتاج محتوى 4K.

تتزايد القدرات الجديدة بشكل متزايد من البرامج ذات المستوى الاحترافي إلى فئة المستهلكين. يتضمن ذلك أشياء مثل التحرير متعدد المسارات، وتتبع الحركة، وتدرج الألوان المتقدم.

يعد هذا الاتجاه نعمة بالنسبة إلى محرري الأفلام ومدوني الفيديو غير المحترفين، حيث تميل البرامج الموجهة للمستهلكين إلى تبسيط الإجراءات التي يمكن أن تكون معقدة في البرنامج الاحترافي. هذا يعني أيضًا أنه سيكون لديك المزيد من الألفة، إذا انتقلت إلى تطبيق احترافي، وهو ما سنتحدث عنه اليوم.

هل كنت تتخيل أنه في يوم من الأيام سيكون هناك برنامج يحتوي على كل تلك الميزات مجتمعة؟ حسنًا، لقد أصبح الحلم حقيقة واليوم نُقدم إليكم Filmora، برنامج التحرير والتعديل الأفضل في العالم وإليكم أبرز ميزات المُحرر الجبار:

Multi-cam وتتبع الحركة والمزيد من الحركة

تستمر القدرات المتقدمة في شق طريقها إلى برنامج تحرير الفيديو Filmora سهل المنال وبأسعار معقولة وسهل الاستخدام مع إصدار كل جيل جديد من البرامج. على سبيل المثال، خاصية التحرير متعدد الكاميرات، الذي يسمح لك بالتبديل بين زوايا الكاميرا من نفس المشهد الذي تم التقاطه بكاميرات فيديو متعددة، كان يُعد ميزة تم إلغاؤها إلى برنامج احترافي.

الآن هذا والعديد من التأثيرات المتقدمة الأخرى متوفرة في البرامج المصممة للاستخدام من قبل المتحمسين غير المحترفين.

ذات صلة: تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الفيديو مع إمكانية تسجيل الشاشة لهواتف الاندرويد والـ IOS.

هناك أثر آخر مثير للإعجاب شق طريقه إلى برنامج تحرير الفيديو الذي نتحدث عنه اليوم وهي خاصية تتبع الحركة، والتي تُتيح لك إرفاق كائن أو تأثير بشيء يتحرك في الفيديو الخاص بك. يمكنك استخدامه لوضع تعتيم على وجه شخص لا تريد الكشف عنه في الفيديو الخاص بك، أو لعرض مربع نص بجوار كائن متحرك. يمكنك وضع علامة على الكائن الذي تريد تتبعه، وتحديد التأثير أو النص، وسيتولى البرنامج الباقي، باتباع الكائن المحدد. كانت تلك الميزة التي تجعل بعض برامج تحرير وتعديل الفيديو مميزة مثل Adobe After Effects. كان Corel VideoStudio أول البرامج التي تبنت خاصية تتبع الحركة، ولكن تلك الميزة لم تعد حكرًا وأصبح فيلمورا الآن يُقدمها لجميع المستخدمين.

تحرير فيديو 4K بكل سلاسة

أصبح دعم محتوى فيديو بجودة 4K معيار مهم جدًا في جميع برامج تحرير الفيديو، ويدعم أي برنامج احترافي بالفعل ما يصل إلى 8K، وهو أمر غير مفيد ما لم يكن لديك مسرح سينما بالحجم الكامل. يختلف دعم تنسيقات 4K بين المنتجات الاستهلاكية. على سبيل المثال، يمكن لبعض التطبيقات، وليس جميعها، استيراد تنسيقات Sony XAVC وXAVC-S، والتي تستخدمها كاميرات DSLRs والكاميرات الخالية من المرايا وكاميرات الفيديو الاحترافية من Sony.

4K Video Editor
4K Video Editor

ينطبق الشيء نفسه على معيار H.265 لتشفير الفيديو عالي الكفاءة (HEVC). يمكن لبرنامج فيلمورا الآن استيراد وتصدير فيديوهات بجودة HEVC.

تحرير الفيديو بحرية كبيرة

بالطبع، لا يهم أي من الإضافات إذا كان التطبيق لا يمكنه القيام بمهام التحرير الأساسية. ومع ذلك، في هذه المرحلة، يقوم برنامج فيلمورا هنا بعمل جيد للسماح لك بالانضمام إلى مقاطع الفيديو وتقليمها وتقسيمها. كما أنه يُتيح لك الاستفادة من المؤثرات الخاصة مثل التحولات المتحركة، والصورة في الصورة (PiP)، ومفتاح chroma (التقنية التي تتيح لك وضع هدف مقابل أي خلفية، وغالبًا ما تعرف باسم الفحص الأخضر)، والمرشحات التي تعزز الألوان أو تطبيق تأثيرات وتشوهات إبداعية.

مع معظمها، يمكنك إضافة العديد من مسارات الخط الزمني التي يمكن أن تستوعب مقاطع الفيديو والتأثيرات والصوت وتركيبات النص.

ميزات وقدرات فيما يخص التحكم في الألوان

واحدة من القدرات التي كانت تشق طريقها إلى برامج تحرير الفيديو على مستوى المستهلك هي درجات الألوان الأكثر تفصيلاً ولكن لم ينجح أي منها في تطبيق تلك الميزة بالشكل الصحيح. تتيح العجلات الملونة والمنحنيات والرسوم البيانية للمحررين التحكم في كثافة كل ظل.

التحكم في الألوان

يرتبط هذا بدعم LUTs (جداول البحث)، والمعروفة أيضًا باسم CLUTs (جداول بحث الألوان) ومن حسن الحظ أنها موجودة في برنامجنا الذي نتحدث عنه اليوم. يتيح لك هذا البرنامج الأساسي للمحترفين تغيير مظهر الفيديو بسرعة لمنحه حالة مزاجية معينة. على سبيل المثال، فكر في المظهر الأزرق الداكن لبعض أفلام الإثارة مثل The Revenant.

مع برنامج فيلمورا تستطيع التحكم الكامل في الألوان
مع برنامج فيلمورا تستطيع التحكم الكامل في الألوان

يمكنك تنزيل LUTs مجانًا من العديد من المواقع أو استخدام تلك المضمنة مع برامج الفيديو لإعطاء الفيديو الخاص بك نظرة محددة ولكن الموجود في فيلمورا مختلف ومُطور تمامًا. أحد أنواع LUT المعروفة هو النوع الذي يمكن أن يجعل مشهد النهار يبدو وكأنه تم تصويره ليلاً.

خواص جديدة مُثيرة للإعجاب

يتضمن برنامج فيلمورا الآن أدوات تلبي احتياجات مستخدمي كاميرات الحركة مثل GoPro Hero7 Black. على سبيل المثال، تقدم العديد من إطارات التجميد المؤتمتة جنبًا إلى جنب مع التسريع والتباطؤ وتأثيرات الوقت العكسي. يعمل مركز كاميرا العمل CyberLink PowerDirector على تجميع الإطار المتجمد مع التثبيت، والحركة البطيئة، وتصحيح عين السمكة، وتصحيح الألوان للقطات تحت الماء.

يتضمن Magix Movie Edit Pro Premium حزمة تأثيرات NewBlue ActionCam من جهة خارجية. كما تُتيح لك خاصية Wondershare Filmora الاشتراك في حزم التأثيرات الجديدة بشكل مستمر.

لقد رأيت الكثير من الاهتمام المدفوع لإنشاء تأثيرات العنوان في معظم البرامج خلال العام الماضي. أضاف Filmora الآن خاصية إنشاء عنوان ثلاثي الأبعاد، وهو أنيق جدًا، مما يتيح لك بث عناوين ثنائية الأبعاد وتدويرها على ثلاثة محاور.

يوفر البرنامج أيضًا خاصية تصميم العنوان مع العديد من الميزات الأخرى المُثيرة للإعجاب مثل الشفافية ولون التدرج والحدود ومستوى التعتيم والانعكاس في العناوين، كما يحتوي أيضًا على قوالب عنوان رائعة، كاملة مع الرسوم المتحركة. يقدم Premiere Elements تأثير عنوان أنيق يملأ فيه الفيديو أحرف النص، وتتبعه Corel باستخدام أداة مماثلة أيضًا.

سرعة التجميع

يعد تحرير الفيديو واحدًا من أكثر الأنشطة الحوسبية كثافة، لذا ستحتاج إلى أفضل برنامج يمكنك تحميله إذا كنت جادًا في تعديل فيديوهاتك الخاصة. يُساعد فيلمورا على تسريع عملية التحرير، بحيث لا تتباطأ عمليات التحرير والمعاينة العادية بسبب الملفات الضخمة ذات الدقة الكاملة.

تشمل مقاييس الأداء الأخرى وقت بدء التشغيل والاستقرار البسيط. مرة أخرى، يعد تحرير الفيديو نشاطًا ضريبيًا لأي كمبيوتر، يتضمن العديد من المكونات.

في الماضي، كانت برامج تحرير الفيديو تستغرق وقتًا أطول من معظم التطبيقات الأخرى لبدء التشغيل، وكانت عمليات الإغلاق غير المتوقعة شائعة للأسف، حتى في أفضل التطبيقات من كبار المطورين مثل Adobe وApple. لقد تحسن وضع الاستقرار بشكل كبير في فيلمورا ونضمن لك مرور عملية تعديل فيديوهاتك بسلام.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى