شروحات تقنية

كيفية إلغاء اشتراك Playstation Plus

أصبحنا نعيش في عصر مدعوم بالخدمات الرقمية المؤقتة، بعضها ميسورة التكلفة ومفيدة للغاية، بعضها الآخر باهظة الثمن ودون جدوى حقيقية. إليك كيفية إلغاء اشتراك خدمة Playstation Plus نظرًا لوجود عدد كبير من مشتركي الخدمة يفكرون في إلغاء الاشتراك بعد ارتفاع ثمن اشتراك Playstation Plus.

إلغاء اشتراك خدمة Playstation Plus

على الرغم من أن خدمة Playstation Plus هي واحدة من أفضل خدمات الألعاب التي تتمتع بقدر كبير من المزايا الحصرية للاعبي الكونسول، إلا أن هذا قد يكون هو الوقت المناسب لإلغاء اشتراكك منها، خاصة بعد ارتفاع أسعارها في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا على ريفيو بلس الدليل الشامل لتوضيح كيفية فتح متصفح الانترنت على سوني PS5

تتيح لك خدمة Playstation Plus الوصول إلى مكتيه تضم مئات العناوين من الألعاب الرائعة للعبها عبر الإنترنت، والتي يتم تحديثها شهريًا.

ولكن إذا كنت تعتقد أنك لم تعد في حاجة إلى الامتيازات التي تقدمها هذه الخدمة، فقد حان الوقت لإلغاء اشتراكك منها، خاصة بعد قرار Sony الأخير برفع قيمة الاشتراك الشهري بفارق مادي لا هوادة فيه.

ارتفعت تكلفة معظم خطط الاشتراك الخاصة بخدمة Playstation Plus مؤخراً، بما في ذلك خطة Essential و Extra و Premium، مما يعني أنه لا يوجد مكان للهروب من التكلفة الزائدة على هذه الخدمة. وعلى هذا النحو، يسارع العديد من اللاعبين لإلغاء اشتراكاتهم بهذه الخدمة، خاصة أن معظمهم يعتقد أن الامتيازات التي تقدمها الخدمة ليست جديرة بالاهتمام.

في حين أنك ما زلت قادرًا على إلغاء اشتراكك مباشرةً من خلال واحدة التحكم نفسها، وهي الطريقة التي سنعطيكم نبذة سريعة عنها في نهاية هذا الدليل، إلا أننا سنحاول التركيز على كيفية إلغاء الاشتراك من الخدمة عبر واجهة الويب باستخدام جهاز الكمبيوتر – إنها طريقة بسيطة وخطوات بديهية وأكثر ملائمة لتكون الأمور جميعها في متناول يدك.

كيفية إلغاء اشتراك خدمة Playstation Plus عبر واجهة الويب باختصار

أنت لا تحتاج في هذه العملية إلا لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو macOS واتصال بالإنترنت للوصول إلى موقع الخدمة وإلغاء اشتراكك من هناك. في هذه الفقرة نسلط الضوء على خطوات إلغاء الاشتراك من الخدمة باختصار شديد كما هو موضح كالتالي:

  • فتح متصفح الويب على الكمبيوتر.
  • التوجه إلى موقع Playstation.com وتسجيل الدخول باستخدام حسابك.
  • قم بتسجيل الدخول.
  • قم بفتح قسم الإعدادات.
  • انقر فوق الاشتراكات | Subscriptions
  • انقر فوق إلغاء الاشتراك | Cancel Subscriptions

خطوات إلغاء الاشتراك من خدمة Playstation Plus بالتفصيل

إذا كانت الخطوات السابقة غير واضحة بالنسبة لك، فيمكنك الاعتماد على الخطوات التي سنشرحها في هذه الفقرة مدعومة بالصور. إليك ما يلزمك فعله من أجل إلغاء اشتراكك في خدمة Playstation Plus بالتفصيل:

  • قم بفتح متصفح الويب الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر (أي متصفح سواء جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت إيدج).
  • في شريط عناوين URL المتصفح قم بالبحث عن رابط Playstation.com وتوجه إلى الموقع مباشرةً. ثم من الركن العلوي الأيمن انقر فوق زر “تسجيل الدخول” | “Sign in”.
  • في شاشة Sign in to playstation قم بتسجيل الدخول إلى الحساب باستخدام حسابك الشخصي.
  • بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب، انقر فوق أيقونة الملف الشخصي (البروفايل) من الركن العلوي الأيمن ومن قائمة الخيارات المنسدلة التي ستظهر أمامك، اختر “إعدادات الحساب” | “Account Settings”.
  • من نافذة إعدادات الحساب الخاصة بك، قم بالنقر فوق خدمة Subscriptions من قائمة الخيارات الموجودة على يسار النافذة.
  • لا يوجد هنا الكثير من الأشياء لفعلها، فإذا كنت مشترك في أي خطة معينة من اشتراكات خدمة Playstation Plus، فسيظهر أمامك زر “Cancel Subscription” الذي يتيح لك إلغاء اشتراكك في الحال.

كيفية إلغاء اشتراك Playstation Plus باستخدام الكونسول

إذا لم يكن هناك جهاز كمبيوتر متوفر بالقرب منك، فلا يزال بإمكانك إلغاء اشتراكك من خدمة Playstation Plus مباشرةً من خلال جهاز الكونسول الخاص بك، ولا تحتاج إلا لاتصال إنترنت لتنفيذ الأمر. على وحدة التحكم، توجه إلى الإعدادات عن طريق النقر فوق أيقونة الحساب الشخصي من الركن العلوي الأيمن.

اختر من القائمة “Users & Accounts” ثم انقر فوق خيار “Select Account” وتأكد من اختيار حسابك الشخصي، ثم انقر فوق خيار “Payment and Subscriptions” وسترى في هذا النافذة خيار خاصة بخدمة Playstation Plus وليس مطلوب منك سوى النقر فوق “Cancel Subscription” وهكذا قد انتهيت.

اقرأ أيضًا: الفرق بين PS5 و PS5 Slim: مقارنة المواصفات

الخاتمة

البعض يعتقد أن قرار إلغاء الاشتراك من خدمة Playstation Plus هو القرار الحكيم في الوقت الحالي بعد ارتفاع أسعار الخدمة في الفترة الأخيرة وبدون أي مبرر واضح. البعض الآخر ربما يرى أن إلغاء الاشتراك من الخدمة هو قرار متهور وغير مدروس بعناية.

في كلتا الحالتين، لقد وضحنا لكم من خلال هذا الدليل كيفية إلغاء الاشتراك من هذه الخدمة بسهولة شديدة سواء من خلال واجهة الويب باستخدام جهاز الكمبيوتر أو من وحدة التحكم مباشرةً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Lisa Gill
6 شهور

Fantastic site. Lots of helpful information here. I am sending it to some friends ans additionally sharing in delicious. And of course, thanks for your effort!

زر الذهاب إلى الأعلى