اخبارتسريبات

Galaxy A13: المواصفات الرسمية والنظرة الأولى على أرخص هواتف سامسونج الداعمة لتقنية 5G

مثل جميع الشركات الأخرى، تحاول شركة سامسونج أن تجعل من هواتف 5G ميسورة التكلفة وفي متناول جميع فئات المستخدمين، وهذا بالطبع لن يكون إلا من خلال توفير هواتف مميزة بسعر “معقول” يتلاءم مع مستخدمي الفئة الاقتصادية.

لذا، فمن المتوقع أن تعلن شركة سامسونج عن أرخص هواتفها الداعمة لتقنية شبكات الجيل الخامس 5G، وهو هاتف سامسونج Galaxy A13 خلال وقت قريب جداً. ولحسن الحظ أننا حصلنا على بعض التسريبات التي قدمت لنا النظرة الأولى على شكل وتصميم الهاتف من الخارج.

من المفترض أن يكون الهاتف الجديد خليفة لهاتف Galaxy A12 الذي تم إطلاقه العام الماضي خلال شهر نوفمبر، ولكن من خلال الصور، يبدو أن التصميم الجديد حصل على لمسات نهائية مختلفة قليلاً عن التصميم القياسي لهاتف Galaxy A12.

من خلال الصور، فإن الهاتف الجديد يحتوي على تصميم كاميرا ثلاثية من الخلف، مما يعني أن الشركة تخلت عن التصميم الرباعي للكاميرا الخلفية المتواجد في هاتف Galaxy A12. التصميم الخلفي للكاميرا عبارة عن تصميم عامودي/رأسي على ظهر كربوني مصنوع من البولي كربونات.

على كلِ، فإن التصميم الجديد يبدو مُحسناً بشكل أفضل ويعطي للهاتف مظهر نظيف وأنيق وخاصة على النسخة ذات اللون الأسود. من الأمام يحتوي الهاتف على شاشة +FHD بلوحة LCD قياس 6.48 بوصة مع فتحة مثقوبة لكاميرا السيلفي. وسيحتوي الهاتف على معالج Dimensity 700 5G وسيكون متاحاً بخيارات تخزين مختلفة كالآتي:- 4 + 64 جيجابايت / 6 + 128 جيجابايت.

المستشعر الرئيسي في الكاميرا يعمل بدقة 50 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، بجانب كاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابيسكل بفتحة عدسة f/2.2، ومستشعر العُمق بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2.

من ناحية البطارية، يحتوي الهاتف على بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن بسرعة 25 واط، وهي ميزة استثنائية نظراً لأن جميع هواتف الفئة الاقتصادية من سامسونج لا تدعم سوى سرعة شحن 15 واط فقط.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى