اخبار

كل ما تريد معرفتة عن Samsung Galaxy S11 تاريخ الإطلاق والتصميم والمزيد

هواتف Samsung Galaxy S11 القادمة من العلامة التجارية سامسونج الكوريا الجنوبية، ستأتي كخلف لسلسلة S10 ابتداء من الربع الأول لعام 2020 وتحديدا فى نهاية شهر فبراير على ان يتم توفيرة بالأسواق بشهر مارس. ومع ذلك، فقد بدأت التسريبات حول الهاتف الذكي بالفعل، مما يتيح لنا نظرة سريعة عن أهم مواصفات الموبايل.

فيما يلي بعض المعلومات والمواصفات التى تم تسريبها حول سلسلة جالكسى اس 11 الرائدة القادمة وسنبدأ أولا بالتصميم:

تصميم Samsung Galaxy S11

يقال إن سلسلة Samsung Galaxy S11، التي ستكون المنافس المباشر لأحدث سلسلة هواتف من ابل وهى أجهزة iPhone 11، قيد التطوير حاليا. قد تستمر الشركة مع إستراتيجيتها الأخيرة حيث تقدم ثلاثة هواتف، والتي قد يطلق عليها اسم Galaxy S20e و Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus.

يشاع أن الهواتف تأتي مع مجموعة من التحسينات والترقيات الجديدة، من حيث البرامج والكاميرات والتكوينات والأداء وأكثر من ذلك.

وإليكم صورة من تصميم الهاتف الأغلى سعرا ضمن التشكيلة القادمة:-

تصميم Samsung Galaxy S11
تصميم Samsung Galaxy S11

بدءًا من التصميم، يأتى Samsung Galaxy S11 بنفس الشاشة التى تحمل ثقب بالأعلى مثل الموديلات السابقة. ومع ذلك، سيكون حجم ثقب الكاميرا الأمامية المخصصة للصور الشخصية أصغر من طرازات هذا العام. ومع ذلك، بخلاف سلسلة Note 10، قد لا يكون الثقب في الوسط حيث يأتى بالجزء العلوى الأيسر. علاوة على ذلك، قد يكون هناك زيادة في عدد أجهزة الاستشعار بجوار الكاميرا السيلفى.

تظهر قائمة براءات اختراع جديدة لمكتب الملكية الفكرية الكوري أن الهاتف الذكي قد يحتوي على ثلاث كاميرات سيلفي في فتحة مثقوبة على الشاشة.

Samsung Galaxy S11 الشاشة

من المحتمل أن تتضمن مواصفات Samsung Galaxy S11 شاشة ديناميكية AMOLED مع دعم HDR10+ وماسح ضوئي محسّن للبصمات فوق الصوتية. وبمناسبة الحديث عن البصمة، تواجهة الشركة بعض المشاكل مع مستشعر البصمة فى أجهزتها السابقة مثل A70 و S10 و Note 10، تشير التقارير إلى أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في Galaxy S11 قد يعمل على مساحة أكبر.

وبحسب ما ورد تعمل الشركة على “Active Area Dimension” (AAD) لمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة في السلسلة الرئيسية القادمة التي ستصل مساحتها إلى 64 ملم مربع – ارتفاعًا 6 ملليمترات على Galaxy S10.

Samsung Galaxy S11 المعالج والذاكرة العشوائية والتخزين

تعمل السلسلة الجديد بمجموعة شرائح Exynos 990 من سامسونج أو Snapdragon 865 SoC، اعتمادًا على البلد او المنطقة التى تعيش بها. وعلى عكس الشائعات التى كانت تقول ان الشريحة او المعالج مصنع بدقة 5 نانومتر، صُنعت شرائح Exynos 990 الجديدة من سامسونج باستخدام عملية 7 نانومتر ويقال إنها أداء أسرع بنسبة 20 في المائة مقارنة بسابقتها إكسينوس 9825.

تستند المعالجات الجديدة إلى خطوة مصغرة تستخدم نقشًا متطورًا للرقائق تقنية تسمى الأشعة فوق البنفسجية المتطرفة (EUV).

يدعم الطراز Exynos 990 شاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز والتي قد تظهر لأول مرة في هواتف Samsung الرائدة – بما في ذلك Galaxy S11. تشمل أبرز الميزات الأخرى للهاتف Exynos Modem 5123 لدعم اتصال 5G ودعم تسجيل فيديو يصل إلى 8K ومجموعة من الكاميرات (بحد أقصى ست كاميرات) و Mali-G77 MP11 GPU ونوى ثنائية NPU مع DSP.

وبمناسبة الحديث عن دقة الفيديو يمكنك قراءة المقالة التالية:

من المتوقع أن يأتى بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين بسعة 1 تيرابايت – وفقًا للتقارير فإن الطراز الأساسي 128 جيجابايت مع امكانية التوسعة حتى 1 تيرا بايت.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى