اخبار

سامسونج تعلن عن سلسلة «جالكسي S21» وBuds Pro وSmartTag

بجانب الإعلان عن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S21 الرائدة الجديدة والتي تضم Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 Ultra أعلنت سامسونج عن ملحقين إضافيين وهما Galaxy Buds Pro و Galaxy SmartTag.

موبايل سامسونج 21
موبايل سامسونج 21

نستهل الحديث بسماعات Buds Pro الجديدة والتي من المفترض أن تكون هي رائد الشركة الجديد في هذا الجزء للفترة القادمة.

جالكسي Buds Pro

تصميم السماعات مستوحى من الإصدار السابق Galaxy Buds+ لكن تزعم سامسونج أن الإصدار الجديد يوفر بيئة عمل أفضل و وقت أطول للاستماع بالإضافة إلى وعد بتقديم جودة صوت أنقى وقدرة أقوى لعزل الأصوات المحيطة وتقديم تجربة هادئة مميزة.

Galaxy Buds Pro
Galaxy Buds Pro

وصرح مسؤولي سامسونج أن السماعات الجديدة تأتي بتحسينات كبير في المكالمات بسبب وجود وحدة مخصصة للالتقاط الصوت (VPU) بالإضافة إلى ثلاثة ميكروفونات تعمل على فصل صوت المتحدث عن ضوضاء الخلفية، وتتميز السماعات الجديدة بتقنية Wind Shield الجديدة كلياً من سامسونج والتي تهدف لعزل صوت الرياح أثناء المكالمات حال ركوب دراجة أو سيارة.

وبالطبع ستدعم سماعات Buds Pro الـ active noise canceling وتزعم سامسونج أن السماعة تستطيع عزل حوالي 99% من الأصوات المحيطة.

من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها للسماعات هو إمكانية توصيلها على أكثر من جهاز في نفس الوقت وتخصيص عمل معين على كل جهاز، فمثلاُ يمكن توصيلها بجهاز لوحي لمشاهدة فيلم معين وفي حال وردتك مكالمة على هاتفك الشخصي المتصل بالسماعة ستقوم السماعات تلقائياً بإيقاف الفيلم مؤقتاً والانتقال للهاتف للرد على المكالمة وبعد الانتهاء يمكن الضغط على زر السماعة لاستكمال الشاهدة.

بالنسبة للطاقة و وقت الاستخدام فتحتوي كل سماعة على بطارية صغيرة بقدرة 61 ملي أمبير وصرحت سامسونج أن السماعات تستطيع الصمود لحوالي 5 ساعات من العمل المستمر في حال تفعيل الـ active noise canceling ولأكثر من 8 ساعات حال عدم تفعيله، وبالنسبة

لعلبة السماعات فتم تدعيمها ببطارية 472 ملي أمبير لتحصل في النهاية على زمن تشغيل يقدر بـ 18 أو 28 ساعة للشحنة الواحدة، ولم تغفل سامسونج تقنية الشحن السريع للسماعات من خلال 5 دقائق فقط من شحن السماعات سيمكنك تشغيل الموسيقى لمدة ساعة.

ستتاح سماعات Buds Pro بالألوان الأسود والرمادي والأرجواني وسيبدأ الطلب المسبق لها بداية من 15 يناير وستتوفر في المتاجر في الـ 29 من الشهر نفسه بسعر 230 يورو، وفي حال قمت بطلب أحد هواتف عائلة Galaxy S21 الجديدة ستحصل على وحدة مجانية من السماعات.

Galaxy SmartTag

وسط الضجة التي أحدثتها هواتف ال S21 وسماعات ال Buds Pro أعلنت سامسونج عن ملحق لطيف جداً يقدم فكرة أكثر من رائعة للمستخدم وهو ال SmartTag.

Galaxy SmartTag
Galaxy SmartTag

لكن ما هو هذا الملحق الجديد؟ باختصار يمكن وصفه بأنه جهاز تتبع بلوتوث يعمل من خلال بطارية ويتم إرفاقه بالعناصر التي من الممكن أن تفقدها مثل الهواتف الذكية أو المفاتيح أو المحفظة الشخصية وغيرها.

أم عن تصميم هذا الملحق فهو عبارة عن هيكل بلاستيكي متين على شكل مربع وبه ثقب لإلحاق الشيء المراد تتبعه.

ويستخدم ال SmartTag تقنية بلوتوث “Bluetooth LE” والتي تحتاج لطاقة منخفضة للعمل.

أما بالنسبة لكيفية العمل فيتم أولا ربط الجهاز بهاتف سامسونج ومن ثم بعد ذلك يمكن جعله يقوم بإصدار صوت عالي من خلال تطبيق SmartThings Find  بالهاتف وذلك حال وجودة في نطاق تغطية بلوتوث الهاتف المرتبط، لكن ماذا لو كنت خارج هذا النطاق؟

لا مشكلة فسيستخدم الجهاز أي هاتف سامسونج بالجوار ليتم من خلاله تحديد الموقع والعثور عليه بكل سهولة.

ويعمل الجهاز أيضاً في الاتجاه المضاد فهو يحتوي على زر عند الضغط عليه مرتين بشكل متتالي سيجعل الهاتف المتصل به يقوم بإصدار صوت رنين بدلاً من مطالبة شخص ما بالاتصال على هاتفك المفقود للعثور عليه سيتوفر ذلك الملحق بسعر 30 دولار وتماماً مثل سماعات ال Buds Pro ستحصل على وحدة مجانية منه في حالة الطلب المسبق لأحد هواتف سلسلة ال S21 الجديدة.

سامسونج جالكسي S21

أعلنت الشركة عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة والتي تضم ثلاث موديلات مختلفة وهما Galaxy S21 و S21 Plus و S21 Ultra.

Galaxy S21
Galaxy S21

يبدأ سعر هاتف سامسونج جالكسي S21 في مصر من 14,900 جنيه للطراز الأول (8/128 جيجا) ويأتي مع هدايا مجانية عند الطلب المسبق (ساعة Galaxy Fit2) و (شاحن لاسلكي)، وYouTube Premium لمدة 4 أشهر مجاناً، بينما النسخة الأعلى 256/12 جيجا غير متاحة في مصر حاليًا، لا يوجد معلومات حول ما إذا كانت ستوفرها الشركة في وقت لاحق أم لن يتم توفيها في مصر.

سعر الهاتف في الإمارات يبدأ من 3199 درهم لنفس الطراز (8/128 جيجا) ومتوفر أيضًا الطراز الأعلى بسعر 256GB + 12GB RAM بسعر 3400 درهم.

سعر الموبايل في السعودية 3350 و 3550 ريال لطراز الـ (8/128 جيجا) والـ (12/256 جيجا) على التوالي.

سامسونج S21 بلس

يبلغ سعر سامسونج جالكسي S21 بلس في مصر 18500 جنية طراز الـ 256GB ويأتي مع اشتراك مجاني في YouTube Premium لمدة 4 شهور، بالإضافة إلى سماعة Galaxy Buds Live مجانًا عند الطلب المسبق.

سعر سامسونج S21 بلس في المملكة يأتي بنحو 4000 و 4200 ريال لطرزي الـ (8/128 جيجا) والـ (12/256 جيجا) على التوالي، يأتي مع هدايا مجانية عند الطلب المسبق Galaxy Buds Live و Galaxy SmartTag.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى