اخبار

تنبيه هام: سماعات ايربودز اللاسلكية قد تسبب التهابات الأذن والحساسية الجلدية!

هل سبق لك وأن قمت بشراء أي سماعات ايربودز – earbuds لتكتشف بعدها أنها ليست مريحة وندمت على شرائك لها؟ إذا كانت إجابتك هي “نعم” فاطمئن ولا داعي أن تبتأس أو تشعر بالضيف، فأنت لست وحدك، فجميعنا خضنا هذه التجربة من قبل.

ولكن هل تريد أن تسمع ما هو أسوأ من ذلك؟ حسناً، دعني أخبرك بأن هناك المئات “وربما الآلاف” من الأشخاص الذين يشتكون من سماعة Samsung Galaxy Buds Pro على وجه التحديد، مع تقارير متعددة عن التهابات في الأذن وحساسية جلدية من جراء استخدامها والتفاعل معها.

قد يهمك: أفضل 15 سماعة ايربودز Earbuds في 2021 بالأسعار والمواصفات

إذن، ربما وأنك سمعت بالفعل عن هذه المشكلة. والآن، أصبح لدينا الحق لنتساءل ما الذي يحدث بالضبط مع سماعة Galaxy Buds Pro الخاصة بشركة سامسونج، ولماذا يقوم العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن هذه المشاكل.

نحن لا نحمل أو نكن في أنفسنا أي ضغينة تجاه سماعة سامسونج اللاسلكية، ومن الناحية العملية، لم نواجه معها أي مشاكل أثناء استخدامها، ولكن، العديد من الأشخاص نشروا تقارير عديدة بالمنتديات وعبر الإنترنت والتي تفيد بأنهم يواجهون مشاكل عدة من جراء استخدام سماعة Galaxy Buds Pro، وهذه المشاكل تتلخص في التهابات الجلد بالقناة السمعية واضطرابات بالأذن وحساسية جلدية.

بالطبع نحن لم نأتي لكم بهذه الأخبار إلا بعدما تأكدنا من مصدرها. حيث تم الإبلاغ عن المشكلة لأول مرة من قِبل Chris Wedel وهو واحد من من فريق المراجعين بموقع Android Central. حيث يدّعي Chris بأنه يعاني من العدوى/الالتهابات بأذنيه بمجرد أن بدأ باستخدام سماعة Galaxy Buds Pro. ولكن فيما بعد، أبلغ العديد من الأشخاص عن مواجهة نفس تلك المشكلة بالضبط من جراء استخدام السماعة.

مستخدمون متضروون صحياً من جراء استخدام سماعة Galaxy Buds Pro

انتهت تجربة Chris بزيارة الطبيب، ومنذ ذلك الحين وهو يعتمد على قطرات الأذن ومضاداً حيوياً ويتناول أدوية مسكنة للآلام. وأضاف المتضرر في تقريره، بأن الأمر استغرق ثلاث أيام قبل أن يتمكن الطبيب من النظر في أذنه للتحقق مما إذا كانت طبلة أذنه لا تزال سليمة.

وقد أكد Chris للطبيب بأنه لم يستخدم السماعة مباشرة بمجرد أن قام بتفكيكها وتخريجها من علبتها، ولكن نظراً لكونه شخصاً خبيراً فقد حاول تنظيفها جيداً قبل أن يرتديها. لكن من المؤكد أنها ليست حادثة فردية، حيث أبلغ العديد من المستخدمين على بوابة Reddit بأنهم تعرضوا لالتهابات الأذن بمجرد استخدامهم للسماعة، وتحديداً سماعة Samsung Galaxy Ear Buds. بينما اشتكى البعض الأخر من عدم الراحة أثناء ارتداؤها.

علاوة على ذلك، اكتشفت بعض المصادر الأخرى أن سامسونج تستخدم معدن النيكل في نقاط الشحن، وهي مادة معروفة بتسببها للحساسية الجلدية، وقد استخدمت مادة acrylate بدلاً من مادة acrylic التي اعتمدت عليها مع سماعات Galaxy Buds السابقة. ومن المعروف أن مادة acrylate من المواد المتسببة في تهيج الجلد والحكة والحساسية وغير ذلك من الأضرار الصحية.

ولكن ليست بوابة Reddit وحدها التي امتلأت بمنشورات تزعم بمعاناة العديد من الأشخاص من التهابات الأذن من جراء استخدام سماعة Galaxy Buds Pro. حيث أبلغ العديد من المستخدمين على منتدى مجتمع سامسونج بأنهم يواجهون نفس المشكلة بالضبط ولكن قامت سامسونج بحذف منشوراتهم.

والآن إذا كانت لديكم تجربة مع سماعة Galaxy Buds Pro نتمنى أن نسمع منكم آراءكم عنها وهل واجهتم أي مشاكل مثل تلك المشاكل التي سردناها في هذا التقرير أم أنها مجرد حادثة فردية وقد يكون المتضررون وحدهم يعانون من حساسية جلدية تجاها؟ نتمنى أن نسمع منكم كل شيء في التعليقات…

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى