اخبار

نظام HarmonyOS منافس اندرويد: متاح الآن لهواتف P30 و Mate 30 Pro

أخيرًا: HarmonyOS 2.0 beta متاح الآن على هواتف هواوي P30 و P40 و Mate 30 Pro 5G

بدأت الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل الجديد الذي تقدمة هواوي وهو HarmonyOS 2.0، في الانتشار إلى المزيد من الأجهزة بعد أن كان مقتصر دورة على الشاشات الذكية فقط.

نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0 beta متاح الان على بعض الهواتف الذكية التي تقدمها شركة هواوي، بما في ذلك هاتف Huawei P30 الذي تم اطلاقه في 26 مارس 2019 ومتاح أيضًا لهاتف و Mate 30 Pro الذي صدر في شهر سبتمبر من العام نفسة ومتاح أيضًا على هاتف P40 وسيصل إلى المزيد من الهواتف الذكية الأخرى قريبًا.

نظام التشغيل الجديد الذي يقدمه العملاق الصيني ويُعد المنافس الجديد لنظام الـ Android المستخدم على معظم الهواتف الذكية من شركات مثل سامسونج وشاومي وفيفو واوبو والمزيد، ومنافس أيضًا لنظام التشغيل (IOS) الذي تقدمة ابل على موبايلات ايفون وأجهزة الـ ‏iPad.

نظرة سريعة على نظام التشغيل HarmonyOS

https://twitter.com/RODENT950/status/1339138632112869376

إذا كنت ترى أن واجهة الاستخدام تبدو مألوفة بالنسبة لك، فهذا لأنها EMUI 11، التي تم تطويرها مع مراعاة كل من Harmony و Android.

هل HarmonyOS مبني على نظام اندرويد الذي تطورة شركة جوجل

بعد سؤال شركة هواوي على تويتر عن ما إذا كان نظام التشغيل الجديد مبني على أندرويد، ردت الشركة بالرد التالي:-

يتم إنشاء نظام HarmonyOS على بنية موزعة تم تصميمها استنادًا إلى مجموعة من إمكانيات النظام. يمكن تشغيله على مجموعة كبيرة من نماذج الأجهزة. يرجى متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد عن هذا النظام. في خدمتك.

الجدير بالذكر أن أحدث المنشورات على الشبكة الصينية Weibo من أشخاص يقومون بتشغيل النظام الجديد يقولون أن HarmonyOS لا يعتمد على Android، وبالرغم من أنه لا يعتمد على أندرويد إلا أنه يدعم تثبيت تطبيقات Android بشكل كامل، لذا يجب أن يعمل كل شيء من معرض تطبيقات هواوي الحالي.

يأتي HarmonyOS كناظم مفتوح المصدر، مستضاف على منصة Gitee، البديل الصيني لـ GitHub المملوك لشركة Microsoft.

على أي حال، لقد وصل HarmonyOS 2.0 beta بالفعل إلى بعض الأجهزة ومتوقع أن يصل إلى المزيد من الهواتف بالفترة القادمة بعد اختباره بشكل جيد، وعلى صعيد أخر، تدرس شركة Honor المستقلة حديثًا خياراتها ولم تستبعد استخدام Harmony ولكن نعتقد ان تلك الخطوة ستحتاج بعد الوقت.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى