اخبار

Honor 9X Pro سيتم إطلاقه 24 فبراير، أول هاتف بخدمات هواوي موبايل

Honor 9X Pro سيكون أول هاتف يشحن مع Huawei Mobile Services بدلاً من Google Mobile Services

تم تأكيد إطلاق Honor 9X Pro في 24 فبراير. أكدت الشركة أيضًا أن الهاتف الذكي سيأتي مع مجموعة شرائح Kirin 810 وسيكون أيضًا أول هاتف يشحن مع خدمات Huawei Mobile الجديدة بدلاً من Google Mobile Services، وذلك بسبب الحظر التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة على Huawei.

من المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف الذكي بكاميرا أمامية منبثقة وكاميرا خلفية ثلاثية محاذاة رأسياً. نظرًا لأنها النسخة العالمية لـ Honor 9X Pro، فقد تكون المواصفات مختلفة بعض الشيء عن النسخة الأصلية. من المحتمل أن تعلن Honor أيضًا عن الكمبيوتر المحمول MagicBook في نفس يوم إطلاق الهاتف.

Honor 9X Pro سيكون أول هاتف يأتي بخدمات Huawei Mobile Services بدلاً من Google Mobile Services

صورة لهاتف Honor 9X Pro
صورة لهاتف Honor 9X Pro

هناك ايضا هاتف آخر تخطط هواوي لإطلاقه قريبا ضمن نفس السلسلة يحمل اسم Honor 9X Lite ولكن لا يوجد معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاقه مع الطراز الـ Pro أم لا.

ما هي خدمات Huawei Mobile Services؟

تعتبر Huawei Mobile Services أو HMS باختصار بديلاً داخليًا لـ GMS (خدمات Google للأجهزة المحمولة)، حيث عملت شركة Huawei بجد على تطوير نظام HMS الأساسي الخاص بها منذ فرض الحظر التجاري الأمريكي الذي يمنع الشركة من استخدام خدمات Google.

تُقدم HMS مجموعة من التطبيقات والخدمات مثل Huawei Mobile Cloud وHuawei AppGallery وHuawei Video وHuawei Browser وما إلى ذلك، وهي بدائل أساسية لمجموعة تطبيقات Google والخدمات الخاصة بها.

تطبيقات وخدمات هواوي موبايل
تطبيقات وخدمات هواوي موبايل

نظرًا لأن Honor 9X Pro سيكون أول نسخة عالمية للهاتف من الشركة يُشحن مع HMS، فسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية استجابة المستهلكين للهاتف الذكي بدون تطبيقات وخدمات Google الأساسية على متن الهاتف، يمكنك ايضا معرفة المزيد حول خدمات هواوي من خلال الموقع الرسمي للشركة.

مواصفات Honor 9X Pro

يحتوي Honor 9X Pro على شاشة Full HD+ بحجم 6.59 بوصة مع دقة تبلغ 2340 × 1080 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Kirin 810 إلى جانب ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر فتحة بطاقة microSD. تم إطلاق الهاتف في الصين مع واجهة مستخدم EMUI 9.1 مخصصة، ولكن ستأتي النسخة العالمية مع واجهة مستخدم EMUI 10 المُستندة على نظام تشغيل اندرويد 10. ومن المتوقع أيضًا أن يدعم الهاتف خاصية GPU Turbo 2.0 بالإضافة إلى خاصية التبريد السائل.

فيما يتعلق بالبصريات، يتميز Honor 9X Pro بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يتكون من مستشعر أساسي بدقة 48 ميجا بكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LED. يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل.

هناك مستشعر بصمات الأصابع التقليدي على جانب الشاشة بالإضافة إلى خاصية فتح قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه. تشمل ميزات الاتصال الأخرى شبكة 4G VoLTE وواي فاي مزدوج النطاق وBluetooth 5.0 LE ونظام GPS + GLONASS ومنفذ USB Type-C. يحتوي Honor 9X Pro على بطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع.

السعر والمعلومات الأساسية:

  • سعر الهاتف المتوقع: 310 دولار
  • التاريخ المتوقع لتوفر الهاتف في الأسواق: 16 مارس 2020
  • المواصفات العامة: 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى