اخبار

هاتف Oppo Find X5 Lite سيكون عبارة عن نموذج معاد تسميته من الهاتف الأصلي Reno 7 5G!

من المُقرر أن تُعلن شركة أوبو – Oppo عن هواتف سلسلة Oppo Find X5 خلال شهر مارس القادم. تتألف هذه السلسلة من ثلاثة هواتف حتى الآن وهي Oppo Find X5 و Oppo Find X5 Pro و Oppo Find X5 Lite ولكن بناءً على آخر التسريبات، فمن المحتمل أن يكون هاتف Oppo Find X5 Lite ما هو إلا مجرد نسخة معاد تسميتها من الهاتف الأصلي Oppo Reno7 5G والتي تم إطلاقها مؤخراً في موطن الشركة الرئيسي، الصين.

بناءً على التسريب المرصود في تغريدة على موقع تويتر، فإن هاتف Oppo الجديد ظهر برقم طراز CPH2371 على منصةEU certification وهي منصة اعتماد الأجهزة والمنتجات الإلكترونية في دول الاتحاد الأوروبي، مما يعني أن شركة أوبو تخطط لإطلاق هاتف Oppo Reno7 5G خارج الصين باسم Oppo Find X5 Lite. أيضاً من المُرجح أن يأتي Find X5 Lite بكاميرا خلفية ذات تصميم شبه منحرف ومختلفة الشكلـ تماماً مثل كل من Find X5 و Find X5 Pro.

مواصفات هاتف Oppo Find X5 Lite:-

Oppo Find X5 Lite

بما أن هاتف Find X5 Lite هو بالفعل مجرد نسخة معاد تسميتها من النموذج الأصلي Reno7 5G، فهذا يعني أنه سيحتوي على شاشة أموليد – AMOLED قياس 6.43 بوصة دقتها +FHD بمعدل تحديث سرعته 90Hz وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

تحت الغطاء سيكون المسؤول عن تشغيل الهاتف معالج كوالكم متوسط المدى Snapdragon 778G مقترناً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت وتصل إلى 12 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت. من المُرجح أن يأتي الهاتف بواجهة مستخدم ColorOS 12 المستندة على نظام أندرويد 12.

بالنسبة لمجال البصريات، فعلى الأرجح سيحتوي الهاتف على كاميرا أمامية دقتها 32 ميجابكسل، بينما سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل.

سيستمد الهاتف طاقته من بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 60 وات. لا توجد تفاصيل حول سعر Find X5 Lite.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى