مقارنات

مقارنة بين Honor Magic4 Pro و Oppo Find X5 Pro

بعد غياب دام لعدة سنوات، قررت شركة هونر أخيراً العودة إلى قطاع الهواتف الرائدة بكل قوتها في السوق الآسيوية والأوروبية والعديد من الأسواق الأخرى التي من بينها الشرق الأوسط والوطن العربي. وقد أطلقت الشركة الصينية مؤخراً كل من Honor Magic4 Pro و Honor Magic4 على أن يكون الهاتف الأول هو الهاتف الرائد والأكثر تميزاً في السلسلة.

في الوقت الحالي، هونر تواجه منافسة محتدمة في عدد كبير من الأسواق المختلفة، ومن المعروف أن أفضل هاتف ذكي من هواتف الفئة الرائدة الذي يتم بيعه في السوق الأوروبية هو هاتف Oppo Find X5 Pro على الرغم من سعره المرتفع بشكل مبالغ فيه.

ولكن هذا لا يعني أن هاتف Honor Magic4 Pro رخيص الثمن، بل في الواقع، الهاتف باهظ الثمن للغاية، ولكن هذا يعكس الحالة الاقتصادية السيئة التي يمر بها قطاع الصناعة بعد أزمة تفشي فيروس كورونا. ولكن بما أن الهاتفين بأسعار مرتفعة، وكلاهما من هواتف الشركات الصينية، فأيهم في النهاية يستحق الاقتناء وأيهم يقدم قيمة أفضل مقابل السعر، هذا هو سؤال المليون دولار.

لا داعي أن تحتار كثيراً، فلقد قدمنا لكم بالأمس القريب مقارنة Samsung Galaxy S22 Ultra و Oppo Find X5 Pro لمساعدتكم في تحديد الأفضل لاستخداماتكم، وسوف نقدم لكم الآن مقارنة شاملة أخرى بين هاتف Find X5 Pro لشركة أوبو وهاتف Magic4 Pro لشركة هواوي.

هذه هي هواتف الشركات الصينية العملاقة في عام 2022 التي تجذب اهتمامنا وتستحق التركيز عليها. وكما تعودنا وعودناكم معنا، سوف نبدأ المقارنة بجدول مواصفات كلا الهاتفين.

أولاً: جدول مواصفات كل من Oppo Find X5 Pro و Honor Magic4 Pro:-

اسم الهاتف/الموصافاتHonor Magic4 ProOppo Find X5 Pro
الوزن والأبعاد163.6×74.7×9.1 مم ويزن الهاتف 209 جرام163.7×73.9×8.5 مم ويزن الهاتف 218 جرام
الشاشةقياس 6.81 بوصة عبارة عن لوحة عرض OLED بدقة +QHDقياس 6.7 بوصة عبارة عن لوحة عرض AMOLED بدقة +QHD
المعالجQualcomm Snapdragon 8 Gen 1Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1
الذاكرة العشوائية والتخزين8 + 256 جيجابايت
12 + 256 جيجابايت
12 + 512 جيجابايت
8 + 256 جيجابايت
12 + 256 جيجابايت
12 + 512 جيجابايت
نظام التشغيلواجهة Magic UI المستندة على أندرويد 12واجهة ColorOS المستندة على أندرويد 12
سبل الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Bluetooth 5.2, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6e, Bluetooth 5.2, GPS
الكاميراخلفية رباعية: 50 + 50 + 64 + TOF 3D
أمامية مزدوجة: 12 + TOF 3D
خلفية: 50 + 13 + 50 ميجابكسل
أمامية: 32 ميجابكسل
البطاريةسعتها 4600 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 100 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 100 واتسعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 80 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات
ميزات إضافيةمعيار IP68 + تقنية 5G + ثنائي الشريحةمعيار IP68 + تقنية 5G + ثنائي الشريحة
جدول مقارنة المواصفات بين Honor Magic4 Pro و Oppo Find X5 Pro

ثانياً: وماذا عن تصميم كلا الهاتفين؟

تصميم هاتف Oppo Find X5 Pro

في المقارنة التي قدمناها لكم بين هاتف Oppo Find X5 Pro و Samsung Galaxy S22 Ultra وجدنا أن هاتف Oppo هو الأفضل من حيث التصميم والمظهر الجمالي والتصميم الأصلي المستقل بذاته الذي لم يحاول أن يقتبس أي شيء من تصميمات الهواتف الرائدة الأخرى. والأمر هنا سيان تماماً، ما زلنا متأكدين من أن هاتف Find X5 Pro هو الأفضل من حيث التصميم والمظهر الجمالي.

هاتف أوبو هو الهاتف الوحيد حتى الآن في عام 2022 الذي يحتوي على ظهر مصنوع من السيراميك ويتمتع بتصميم عصري ومستقبلي ومحمي من الأمام بطبقة زجاج Gorilla Glass Victus. وعلى الرغم من أن هناك نسخة مصنوعة من الجلد النباتي باللون الأزرق إلا إنها نسخة محدودة للسوق الصيني فقط. ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة مظهر الهاتف الأنيق سواء باللون الأبيض الخزفي أو الأسود اللامع.

هاتف أنيق جداً وتصميمه فريد من نوعه وعصري ولم نراه على أي هاتف أندرويد من قبل. ولكن كلا الهاتفين حاصلان على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

ولكن في نهاية الفقرة الأولى، لا أستطيع إنكار حقيقة روعة وجمال تصميم هاتف Oppo Find X5 Pro. فإذا كنت تريد التظاهر أمام أصدقائك في الحرم الجامعي بالهاتف الأكثر روعة وأناقة، فهذا هو الهاتف الذي ينبغي عليك اقتنائه، في نفس الوقت هو ليس هيناً عندما يتعلق الأمر بالمواصفات الرائدة.

ثالثاً: شاشة كلا الهاتفين:-

شاشة هاتف Oppo Find X5 Pro

نقطة إضافية لصالح هاتف Oppo Find X5 Pro لأننا وجدنا أن شاشته هي الأفضل وذلك لدعمها أكثر من مليار لون وقطرها 6.7 بوصة وقدتها +QHD أبعاد عرضها 3200×1440 بكسل مع معدل تحديث ديناميكي من 1Hz وحتى 120Hz ودعم لمرئيات +HDR10.

هذا لا يعني أن شاشة هاتف هونر سيئة، إطلاقاً، أنت تحصل مع هاتف Magic4 Pro على شاشة مذهلة بمعدل تحديث ديناميكي بسرعة 120Hz وقطر أعرض للشاشة قياس 6.81 بوصوة ودعم لمرئيات HDR10 ومليار لون. ولكن شاشة هاتف Find X5 Pro ستوفر نطاق لوني أفضل ومعدلات سطوع أعلى وحدة تفاصيل أفضل من هاتف هونر.

لذا، إذا كنت تريد امتلاك الشاشة الأفضل، فيجب أن تذهب مع هاتف Oppo Find X5 Pro.

رابعاً: الاختلافات من حيث عتاد الهاردوير ونظام التشغيل:-

لا توجد اختلافات في الأداء، حيث يتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 1 SoC الذي يعمل بتردد أساسي بسرعة 3.0 جيجاهرتز، مقترناً بذاكرة وصول عشوائي تبدأ بسعة 8 جيجابايت وتنتهي مع 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 عالية السرعة.

لا توجد اختلافات من حيث الأداء، وكلاهما يقدمان نتائج رائعة على صعيد مستوى الأداء سواء في تعدد المهام أو أثناء ممارسة الألعاب الحديثة المتطورة أو التعامل مع أي التطبيقات الإنتاجية والاحترافية ذات المتطلبات الثقيلة.

إذن، أيهم ستفضل هنا؟ أعتقد أن واجهة المستخدم ستلعب دوراً رئيسياً في تفضيل أي منهما على الأخر.

لا أعرف ما هو رأيكم، ولكني أفضل شخصياً واجهة ColorOS التي تأتي عليها هواتف شركة Oppo، فهي واجهة متطورة وأنيقة وقريبة إلى حد كبير من واجهة نظام أندرويد الافتراضية ويسهل تخصيصها بشكل رائع. أما إذا كنت تفضل واجهة Magic UI، فيجب أن تختار هاتف هونر.

خامساً: الاختلافات من حيث قدرات التصوير الفوتوغرافي:-

كاميرا هاتف Honor Magic4 Pro

نظرياً، وللوهلة الأولى ستعتقد أن هاتف Honor Magic4 Pro هو الأفضل لأنه يحتوي على عدسات فائقة الدقة. عدستين منهما بدقة 50 ميجابكسل وواحدة منها عبارة عن عدسة فائقة الاتساع، ولكن هناك كاميرا منظار Periscope بدقة 64 ميجابكسل مع تقريب بصري بمعدل 3.5x ومستشعر TOF 3D لاستشعار وحساب الُعمق بشكل دقيق.

أما بالنسبة لهاتف Oppo Find X5 Pro فهو يحتوي على عدستين بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تقريب بدقة 13 ميجابكسل ولكن من خلال مراجعة كلا الهاتفين وجدنا أن جودة الصورة وحدة التفاصيل تظهر بشكل أفضل على هاتف Oppo Find X5 Pro ونعتقد أن الفضل كله يرجع لوحدة المعالجة العصبية المدمجة في الهاتف MariSilicon X NPU التي من شأنها تعزيز دقة ووضح الصور وتحسين الخوارزميات الحسابية لتحسين الصورة.

ولكن إذا انتقلنا إلى الكاميرا الأمامية، فمن المفترض أن الكفة ستكون لصالح هاتف Magic4 Pro بفضل وجود عدسة مزدوجة هنا: الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر بدقة 12 ميجابكسل مع زاوية رؤية مجالها 100 درجة ولديها القدرة على التقاط فيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى مستشعر TOF 3D للتعرف على الوجه.

سادساً: فرق عمر البطارية وسرعة الشحن بين الهاتفين:-

بما أن هاتف Oppo Find X5 Pro يحتوي على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، فمن المؤكد أنه سيقدم عمر بطارية أطول بدورة شحن واحدة. بينما يحتوي هاتف Honor Magic4 Pro على بطارية بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة.

لذا، فرق 400 مللي أمبير في الساعة تضمن لك القدرة على استخدام الهاتف فترة زمنية أطول بكل تأكيد. ولكن إذا كنت تريد شحن هاتفك أسرع ولا تهتم كثيراً لنسبة الفرق في سعة الشحن، فيجب أن تضع في اعتبارك هاتف Honor Magic4 Pro لأنه يدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 100 وات، بينما يدعم هاتف Oppo Find X5 Pro سرعة شحن 80 وات.

أيضاً هاتف Honor يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 100 وات، بينما يدعم هاتف Oppo الشحن اللاسلكي بسرعة 50 وات.

إذا كنت متردد بشأن هذه النقطة تحديداً فدعني أساعدك باختصار شديد. هاتف أوبو هو الأفضل من جميع النواحي، لأن فرق 400 مللي أمبير تلعب دور كبير في تعزيز زمن تشغيل الهاتف بدورة شحن واحدة، كما أنه يدعم سرعة الشحن بقدرة 80 وات وهي سرعة عالية جداً ستجعلك قادر على شحن الهاتف منم 0 وحتى 100% في أقل من ساعة.

أيضاً سرعة الشحن اللاسلكية سريعة للغاية، وفي جميع الأحوال أنت لن تستفيد من سرعة الشحن اللاسلكية في هاتف Magic4 Pro.

سابعاً: أيهم بسعر أفضل؟

بالطبع سعر هاتف Honoe Magic4 Pro سوف يغريك جداً لأنه الأرخص في هذه المنافسة، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بقيمة 19.000 جنيهاً مصرياً تقريباً، في حين أن هاتف Oppo Find X5 Pro سيتخطى 25.000 جنيهاً مصرياً، ولكن هل الفرق في السعر يستحق؟

أخيراً: مميزات وعيوب كل من Oppo Find X5 Pro و Honor Magic4 Pro:-

اقرأ أيضاً: مقارنة Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus: أيهم الأفضل قيمة مقابل السعر؟

في رأيي الشخصي هاتف هونر أفضل من حيث السعر فقط، ولكن هاتف أوبو يتمتع بتصميم فاخر وأنيق ومظهر جمالي رائع وعمر بطارية أطول وشاشة أفضل وجودة بناء وهيكل رائعين بكل ما تحمله الكلمة من معنى. فإذا كنت تريد وجهة نظري الشخصية، فبكل تأكيد سوف أفضل هاتف Oppo Find X5 Pro في هذه المنافسة لأنه يستحق الفوز فيها قلباً وقالباً.

مميزات Oppo Find X5 Pro:

  • وحدة معالجة عصبية مخصصة لتعزيز قدرات التصوير
  • عمر بطارية أطول
  • هيكل مصنوع من السيراميك
  • شاشة أفضل

عيوب Oppo Find X5 Pro:

  • السعر مرتفع جداً

مميزات Honor Magic4 pro:

  • كاميرا منظار للتقريب البصري
  • شحن سلكي فائقة السرعة بقدرة 100 وات
  • التعرف على الوجه بمستشعر ثلاثي الأبعاد الأكثر دقة
  • متوفر بسرعة تخزين 512 جيجابايت

عيوب Honor Magic4 Pro:

  • سعة بطارية أقل

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى