اخبار

في صمت تام – هونر تُطلق هاتف الفئة الاقتصادية الأنيق Honor X7 بمواصفات ممتازة

مبكراً هذا الشهر وفي صمت تام كشفت شركة هونر عن تصميم كل من Honor X7 و Honor X8 و Honor X9 5G وبعد مرور أقل من أسبوع واحد أطلقت هاتف Honor X8 في المملكة العربية السعودية وتبعه هاتف Honor X9 5G في ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والآن حان وقت هاتف Honor X7 والذي تم إطلاقه مؤخراً فقط في ماليزيا.

يحتوي هاتف Honor X7 على مواصفات من الفئة المتوسطة مثل شاشة عرض دقتها +HD ومعالج كوالكم سنابدراجون من الفئة السادسة وكاميرا رباعية تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل وبطارية ضخمة تدعم تقنية الشحن السريع. لنتعرف على مواصفات الهاتف الكاملة بالتفصيل من خلال هذا التقرير.

مواصفات هاتف Honor X7 التي تم الإعلان عنها بالتفصيل:-

هاتف Honor X7 باللون الأزرق والفضي

يحتوي الهاتف الجديد على شاشة عرض IPS LCD قطرها 6.74 بوصة دقتها +HD وأبعادها 1600×720 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9.

يمتاز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفي الخلف يحتوي الهاتف على كاميرا رباعية والتي تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل جنباً إلى جنب مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة لاستشعار العمق بدقة 2 ميجابكسل.

يعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكم الاقتصادي Snapdragon 680 SoC مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت فضلاً عن فتحة توسعة لقارئ بطاقات الذاكرة microSD لزيادة المساحة التخزينية.

مثله مثل أشقائه الآخرين الأغلى ثمناً في السلسلة، يأتي Honor X7 مدعوماُ بواجهة Magic UI 4.0 المستندة على نظام أندرويد 11 وليس أندرويد 12. يستمد الهاتف طاقته من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 22.5 وات.

من أجل تأمين وإلغاء تأمين قفل الهاتف يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الإطار الجانبي الأيمن فوق زر الطاقة، كما ويدعم الهاتف فتح القفل عن طريق مُعرف الوجه بمساعدة الكاميرا الأمامية.

يشتمل الهاتف على ميزات أخرى من سُبل الاتصال مثل شريحتي SIM 4G و Wi-Fi 802.11ac وبلوتوث 5.1 ونظام تحديد المواقع العالمي GPS ومنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات مع الأجهزة الخارجية وأخيراً مقبس لسماعة الرأس قياس 3.5 ملم.

لم تكشف شركة هونر بعد عن سعر هاتف Honor X7 ولا يوجد لدينا أي فكرة عن موعد إطلاقه في الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا ولكن كل ما أكدت عليه الشركة وما يمكننا رؤيته بوضوح من خلال الصور هو أن الهاتف يأتي بخيارين فقط من الألوان وهما الفضي والأزرق.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى