اخبار

تأجيل إطلاق موتو رازر 2019 بسبب الأقبال الشديد على الهاتف

أعلنت شركة موتورولا رسميًا أنها أجلت إطلاق Moto razr 2019 في أمريكا الشمالية. كان من المفترض أن نرى هذا الهاتف القابل للطي في 26 ديسمبر، على أن يتم توفيره رسميا بالمتاجر فى التاسع من يناير، ولكن هذا لن يحدث.

لم تمنحنا الشركة جدولًا زمنيًا جديدًا للطلب المسبق أو تاريخ الإطلاق. ومع ذلك، هناك أخبار من الشركة يشير إلى أن تاريخ الإطلاق الجديد لن يكون بعيدًا.

لماذا تم تأجيل إطلاق Moto Razr 2019

وفقًا لبيان رسمي، كان الطلب على الهاتف الذكي القابل للطي Moto razr 2019 أعلى بكثير مما كان متوقعًا بالإضافة إلى وجود بعض المشكلات التي تواجه الشركة بشاشة الهاتف.

Moto razr 2019 تم تقييمه عدة مرات بالعديد من المواقع كـ أحد أفضل الهواتف الذكية المنتظرة بالعام المقبل وعرضنا لكم سابقا علي ريفيو بلس مقالة شاملة عن أفضل الهواتف الذكية لعام 2020 وكان Moto razr أهم الهواتف فى تلك القائمة.

هاتف Moto Razr 2019 القابل للطي
صورة لهاتف Moto Razr 2019 القابل للطي

يبدو أن هناك عدد كبير أحب هذا الجهاز القابل للطي وكان الطلب علية مرتفعًا للغاية. لذلك، لا ترغب موتورولا في عودة المستخدمين إلى ديارهم خالي الوفاض. تعمل بجد لتحسين حالة الشاشة وتوفير عدد مناسب للمستهلكين بحيث يكون متاحًا للجميع بداية من يوم الإطلاق.

كان من المقرر إطلاق Moto razr 2019 بسعر باهظ، السعر يقارب 1500 دولار، ومع ذلك يضم مواصفات ليست بالأفضل ولكن من ينتظر هذا الجهاز غير مهتم بالمواصفات بقدر الاهتمام بالتصميم، هناك أعداد كبيرة جدا متشوقة لهذا التصميم الفريد.

مواصفات موتو رازر 2019

التصميم والمواصفات يختلفان عن الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي التي تم إطلاقها بالفترة الماضية مثل هاتف جالكسى فولد و HUAWEI Mate X، فإن Moto razr 2019 يستخدم شكل مختلف.

مجرد هاتف عادي الحجم يمكنه الطي إلى نصف حجمه وهو يعد بمثابة تطوير للطراز السابق الذي تم اطلاقة منذ عدة سنوات قبل ظهور نظام الأندرويد والشاشات التي تعمل باللمس على نفس فكرة نوكيا عندما اعادة اطلاق هاتفها الأكثر شعبية (3310) كان هذا الهاتف من أنجح ما قدمته شركة نوكيا ثم يأتي بعد 1100 وبعد ذلك 660، اذا كنت تتذكر هذة الموديلات فأنت صديقى فى الطفولة :).

تصميم ومواصفات موتو رازر 2019
تصميم موتو رازر 2019

على كل حال، من الجيد أن نرى تأخير في الإطلاق بدلا من الوقوع بمشاكل بالشاشة مثل التي شاهدناها مع سامسونج في Galaxy Fold، هناك ايضا جوال Huawei Mate X القابل للطي، لا يزال غير متاح للشراء حتى الآن، لا نعلم ما إذا كانت هواوي تواجه مشاكل أم هناك أسباب أخرى للتأخير، على كل حال واجهت الهواتف الذكية القابلة للطي أوقات صعبة ولم نجد منها مثال نجاح حتى الآن.

صرحت موتورولا أن Razr 2019 “استقبل إثارة واهتمام لا مثيل لهما من قبل المستهلكين”. بالتأكيد لا يرتبط الإثارة والطلب بمواصفات الهواتف، والتي تعتبر متواضعة للغاية. بصرف النظر عن شاشة مرنة بحجم 6.2 بوصة من الداخل، يحصل الهاتف على شاشة ثانية 2.7 بوصة من الخارج.

يعمل بواسطة معالج Snapdragon 710، مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، ويتميز بكاميرا خلفية واحدة 16 ميجابكسل واحدة، البطارية 2،510 مللي أمبير في الساعة.

المواصفات الرئيسية

  • الأداء: كما ذكرنا سابقا يعمل بمعالج سناب دراجون 710 ثماني النواة (2.2 جيجا هرتز ، ثنائي النواة + 1.7 جيجا هرتز ، هيكسا كور) و 6 GB ذاكرة عشوائية
  • الشاشة: P-OLED بقياس 6.2 بوصة بما يساوي (15.75 سم) بدقة 876 × 212 بكسل، وكثافة بكسلات 373 نقطة في البوصة
  • الكاميرا: 16 ميجا بكسل مع فلاش LED مزدوج وكاميرا أمامية للسيلفي 5 ميجابكسل
  • البطارية: 2510 مللي أمبير، Turbo Power Charging
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB النوع C.

سعر Moto razr 2019 وتاريخ الإطلاق

سعر الهاتف: ما يعادل 1500 دولار أمريكي، قد يختلف السعر بحسب المتجر ومكان الشراء مع وضع الجمارك والضرائب فى عين الاعتبار حيث أنها تختلف من دولة لأخرى، تاريخ الإصدار المتوقع: 17 يناير 2020.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى