اخبار

هونر تُطلق هاتف Honor X9 بشاشة مذهلة ومعالج من الفئة المتوسطة وعمر بطارية ملحمي

كشفت شركة هونر النقاب عن هاتف Honor X8 في مطلع شهر مارس الجاري الذي يأتي مدعوماً بمعالج متواضع من شركة كوالكم طراز Snapdragon 680 SoC ووصل الهاتف بالفعل إلى منطقة الشرق الأوسط ومن بينها دولة المملكة العربية السعودية.

اليوم، أزاحت الشركة الستار عن الإصدار الأقوى في العائلة والذي يأتي داعماً لتقنية شبكات الجيل الخامس وهو هاتف Honor X9 والذي تم إطلاقه في ماليزيا صباح اليوم ويبدو أن الهاتف عبارة عن نسخة معاد تسميتها من الهاتف الأصلي Honor X30 حيث يحتوي على شاشة مذهلة عملاقة قياس 6.81 بوصة بمعدل تحديث 120Hz ويتم تشغيله بواسطة معالج كوالكم للفئة المتوسطة Snapdragon 695 SoC ويستمد طاقته من بطارية بسعة 4800 مللي أمبير في الساعة.

بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي فإن الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل.

مواصفات هاتف Honor X9 المُعلن عنها بالتفصيل:-

هاتف Honor X9 باللون الأسود والفضي والأزرق

يحتوي هاتف Honor X9 على لوحة عرض IPS LCD عملاقة قياس 6.81 بوصة تمتاز بتصميم الفتحة المثقبة لإيواء كاميرا الصور الشخصية. تدعم الشاشة معدلات تحديث مرتفعة بسرعة 120Hz وتعمل بدقة +FHD أبعادها 2388×1080 بكسل. الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر بدقة 16 ميجابكسل، بينما الكاميرا الخلفية تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل جنباً إلى جنب مع عدستين للعمق والماكرو بدقة 2 ميجابكسل لكلتاهما.

كما ذكرنا لكم منذ قليل، يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج كوالكم متوسط المدى Snapdragon 695 SoC مقترناً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

للأسف الشديد، مثله مثل هاتف Honor X8، حيث يأتي الهاتف مدعوماً بواجهة Magic UI 4.1 المستندة على نظام أندرويد 11 بدلاً من أندرويد 12 الجديد.

يحتوي Honor X9 على بطارية ضخمة سعتها 4800 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات ولكن بالتأكيد يفتقر الهاتف للشحن اللاسلكي.

من أجل إلغاء قفل الهاتف، ستجد الماسح الضوئي لبصمات الأصابع مثبت على إطار الجانب الأيمن مدمج في زر الطاقة. يحتوي الهاتف على فتحة مزدوجة لشريحة الاتصال 5G SIM و Wi-Fi 802.11ac وبلوتوث 5.1 ومنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات مع الأجهزة الخارجية ويدعم نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

لم نحصل بعد على سعر الهاتف ولكنه متوفر بألوان مثل الأسود والفضي والأزرق وبعض الشائعات تفيد بأنه من المحتمل أن يتم إطلاق الهاتف في السوق العالمية بجانب هاتف أخر وهو Honor X7 والذي قد يأتي على هيئة نسخة معاد تسميتها من هاتف Honor X30i الذي تم إطلاقه في موطن الشركة الرئيسي بشكل حصري.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى