اخبار

واجهة MIUI 12.5 Enhanced – شاومي توقف الدعم عن هواتف ريدمي التالية

طرحت شركة شاومي في أغسطس الماضي واجهة MIUI 12.5 Enhanced Edition لأول مرة أثناء إطلاقها لهاتف Xiaomi MIX 4. ومنذ ذلك الحين، بدأت جميع هواتف الشركة، شاومي وريدمي وبوكو وبلاك شارك المؤهلة في تلقي التحديث الجديد وعلى مستوى العالم. والآن، بعد مرور 3 أشهر تقريباً على طرح الواجهة، ووفقاً لقناة Mi Fans Home على تطبيق تيليجرام، فقد تراجعت الشركة عن إطلاق الواجهة لمجموعة هواتف ريدمي التالية نظراً لكونها ليست مؤهلة لاستقبال واجهة MIUI 12.5 Enhanced Edition:

  • Redmi Note 7 Pro
  • Redmi Note 7S
  • Redmi Note 7
  • Redmi Y3
  • Redmi 7
  • Redmi 7A

في الواقع، هي ليست المرة الأولى التي نسمع فيها بأن شركة شاومي سوف توقف الدعم عن هذه الهواتف. في العام الماضي، تلقينا أنباء تفيد بأن الشركة تخطط لإيقاف الدعم عن كل من Redmi 7 و Redmi Y3، وبالفعل هذه الهواتف لم تتلقى تحديث أندرويد الرئيسي إصدار 11 ولم يحصلان على واجهة MIUI 12.

Redmi Note 7 Pro

وبالطبع، بما أن الهاتف لم يتلقى واجهة MIUI 12 حتى الآن، فهذا دليل مؤكد على أنه لن يتلقى واجهة MIUI 12.5 أيضاً. وبالمثل، Redmi Y3 لم يكن صاحب حظ أسعد، ولم يتمكن من الوصول إلى أي من الواجهتين.

ومع ذلك، يجب ألا تفقد الأمل تماماً إذا كنت تمتلك أي من الهواتف السابق ذكرها، حيث أن الشركة لم تلغي إمكانية طرح واجهة MIUI 12.5 Enhanced Edition لهذه الهواتف بشكل رسمي. ولكن ربما فقط لم يحين موعدها حتى الآن، مع أنه أمر غريب قليلاً.

والآن، اخبرنا في التعليقات، ما هو رأيك تجاه توقف شاومي عن دعم هواتفها الذكية التي تمكنت من تحقيق عائد أرباح مهول عن طريقها؟ هل كان الأمر متوقعاً بالنسبة لك، أم أنك ما زلت تأمل بالحصول على الواجهة الجديدة خلال المرحلة المقبلة. أيضاً يمكنك الاطلاع على قائمة بهواتف شاومي وريدمي وبوكو المؤهلة لتلقي تحديث MIUI 13 المستند على أندرويد 12.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى