اندرويدشروحات تقنية

طريقة الحفاظ على بطاريات السامسونج والاندرويد (محدث 2019)

شرح افضل الطرق للمحافظه على شحن بطاريات هواتف الاندرويد والسامسونج

طريقة الحفاظ على بطاريات السامسونج
طريقة الحفاظ على بطاريات السامسونج
شرح اهم وافضل 10 خطوات للمحافظه على شحن بطارية الهواتف الجالكسي أو الأندرويد الى اطول وقت ممكن
هذا لانة دائما يعاني مستخدمي هواتف الاندرويد من هذة المشكلة وهى ان البطاريات فى السامسونج جالكسى والاندرويد لا تستمر معك الى وقت طويل بل أحيانا لا يتبقى بها شحن حتى آخر اليوم وتنفذ منك سريعا خصوصا مع الاستخدام الكثير للجهاز والانترنت.
لكن فى هذة المقالة ان شاء الله سوف نذكر لكم بعض الخطوات التى سوف تحافظ على عمر وشحن هاتفك ان شاء الله How To Save Battery Life.

خطوات بسيطة للحفاظ على البطارية وتوفير استهلاك البطارية من الموبايل

  1. أولا قم بتحديد أكثر شئ يستخدم البطارية في هاتف عن طريق Settings==> about Phone ===> battery use سوف نجد دائما ان اضائة الشاشة هى أكثر شئ يستهلك من البطارية، إذا كانت هناك تطبيقات تعمل على استهلاك طاقة البطارية ولا تحتاج لها فعليك بحذفها من هاتفك على الفور. بالنسبة للإضاءة يمكنك الذهاب الى Settings ===>Sounds&Display===>Brightness وقم بتخفيض نسبة الإضاءة إلى مستوى ملائم وليكن حتى 20% وهو حد مرضى الى حدا ما ولكن لن يكون هذا هو الخيار الصائب اذا كنت فى يوم مشمس.
  2. ثانيا اذا كانت شاشتك تدعم نظام AMOLED قم باستخدام خلفيات سوداء للهاتف ، الخلفيات الداكنة تقلل استهلاك الشاشة للطاقة سبع اضعاف من الشاشات البيضاء والالوان الاخرى, جرب تغيير الخلفية الى لون اسود وسوف ترى الفرق.
  3. ثالثا قم بتحديد مده اضاءة الشاشة بعد عدم الاستخدام لأقل مدة كالتالي Settings===>Sounds &Display===> screen Time out قم باختيار أقل مدة ممكنة.
  4. رابعا قم بإغلاق الواي فاي والجي بي اس والبلوتوث وقم بتشغيلها عند الحاجة فقط لأن الواي فاي والجي بي اس والبلوتوث تستهلك الكثير من شحن البطارية وأنت لست بحاجة الى استخدامهم طوال اليوم بالإضافة إلى عدم استخدام الواى فاى وبيانات الهاتف معا فأنت بحاجة الى واحدة منهم فقط.
  5. قم بتحديد نوع الشبكة  للجوال واجعلها 3g فهي تستهلك شحن أقل بكثير عن شبكات الــ 4G ولكن هذا فى حالة عدم احتياجك الى الإنترنت لأن هذا سوف يقلل من سرعة الانترنت بشكل كبير ولكن لن يؤثر على سرعتك فى حالة اتصالك بشبكة واى فاى. قم باختيار Settings===>Wireles&networks ===> Mobile Networks ===> Network mode ===> Gsm Only.
  6. سادسا لا تترك أي تطبيقات تعمل في الخلفية قم بإغلاقها عن طريق الضغط على زر الهوم ضغطة طويلة ثم اختار Task Manager ثم اختار Exit all وسوف يقوم هاتفك بإغلاق جميع التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.
  7. سابعا قم بوضع هاتفك في وضع الأستعداد المعروف باسم Standby Mode اذا لم تكن تستخدمه وذلك بكل بساطة عن طريق الضغط علي زر البور واختيار الوضع او فى هواتف اخرى سوف تجدها فى لوحة الاشعارات.
  8. إذا كنت بحاجة الى توفير طاقة الموبايل او تقليل استهلاك البطارية يمكنك استخدام وضع Airplane Mode اذا كنت لست بحاجة الى استقبال المكالمات، و هذه كانت مجموعة من الطرق والنصائح للحفاظ على بطاريات هواتف سامسونج وهواتف الاندرويد.
  9. إيقاف تشغيل الاهتزاز : قد تكون هذه المعلومة غريبة عليك الى حدا ما ان وضع الاهتزاز فى الموبيل يستهلك طاقة اكثر من وضع الرنين, نعم هذا صحيح وعليك إلغاء الاهتزاز اذا كنت تريد المحافظة على البطارية.
  10. إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية : اذا كنت فى يوم طويل وتريد الاستفاد من هاتفك الى اكبر وقت ممكن فعليك إيقاف المزامنة التلقائية ويمكنك تشغيلها بعد ذلك عندما تريد و شغلها عند الحاجة وهذا ما ننصح به.
طريقة الحفاظ على البطارية
طريقة الحفاظ على البطارية

كيف تحافظ على بطارية الاندرويد

هذا السؤال منتشر بكثرة بين معظم مستخدمي الهواتف الذكية فإذا قمت بقراءة هذة المقالة بعناية سوف تصل الى الحل فقط اتبع الخطوات البسيطة السابقة للتعرف على طريقة الحفاظ على البطارية.

ولا تنسونى من صالح دعائكم وهذة كانت اهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك وتقليل استهلاك البطارية الى افضل حد ممكن.

يمكنكم زيارة رئيسية موقع ريفيو بلس لمزيد من المقالات، الموقع متخصص في عرض اسعار ومواصفات الموبايلات واخر اخبار التقنية.

اخر تحديث بتاريخ 27 نوفمبر 2018

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى