برامجشروحات تقنية

أفضل برامج مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل والاجهزة الاخرى

شرح كيفية تحويل الانترنت من الكمبيوتر او اللاب توب الى واى فاى، هناك العديد من البرامج والطرق اليدوية التي من خلالها تستطيع مشاركة شبكة الإنترنت السلكية الى واى فاى لكى تقوم بإنشاء نقطة اتصال انترنت من جهاز الكمبيوتر الى هاتفك الجوال أو الى لاب توب آخر أو إلى أجهزة الأيباد وجميع الاجهزة الأخرى التى تعمل بالـ WiFi.

يمكنك إنشاء شبكة وكلمة مرور وحمايتها وكل ذلك عن طريق واجهة استخدام سهلة لا تحتاج الى خبرة مسبقة كما انه يمكنك تغيير الاسم والباسورد فى اى وقت وايضا يمكنك معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالنقطة التي أنشأتها، والعديد من المميزات الأخرى في البرامج التالية.

أفضل البرامج لإنشاء نقطة اتصال واي فاي لمشاركة الإنترنت من الكمبيوتر إلى الموبايل

هناك عدة برامج تمكنك من استخدام هذه الميزة مثل Thinix WiFi وهو من افضلها ولكنه يحتاج إلى نسخة مدفوعة وهناك ايضا طرق بديلة يمكن استخدامها بطريقة يدوية ولكنها غير فعالة لأنها تجعل الانترنت الذي تقوم بإرساله سهل الاتصال به عن طريق اى شخص بدون ان تقوم بإنشاء رقم سرى له.

مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل
مشاركة الانترنت من الكمبيوتر الى الموبايل

على كل حال قد يكون ثبات اتصال الإنترنت على الكمبيوتر أمرًا جيدًا قد تود استغلاله من أجل مشاركة الإنترنت الخاص به وتوصيله على الهاتف المحمول، لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج للقيام بذلك، فيجب عليك أن تُلقي نظرة شاملة عليها جميعًا وتحديد ما هو أفضلها بالنسبة لك.

فلنبدأ من خلال التعرف على أفضل 5 برامج WiFi Hotspot لنظام التشغيل Windows من اجل مشاركة الانترنت من أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الى الموبايل والتابلت والأجهزة الأخرى.

أولًا: Connectify Hotspot

Connectify Hotspot هو، إلى حد بعيد، أشهر البرامج وأكثرها شعبية لتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نقطة اتصال WiFi.

البرنامج متاح في إصدار مجاني من شأنه أن يكون جيد بما يكفي للكثيرين، ولكن للحصول على مجموعة ميزات أكثر شمولاً، ستحتاج إلى اختيار أحد الإصدارين المدفوعين: Pro أو Max. ولكن سيكون الإصدار المجاني أكثر من كافي لاحتياجاتك اليومية.

رابط التحميل هنا

ثانيًا: mHotspot

مثل البرنامج الأول تمامًا، mHotspot هو أيضًا برنامج Windows يقوم بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز توجيه WiFi افتراضي، ولكن على عكس نظيره الأكثر شهرة، فهو برنامج مجاني تمامًا بدون أي إصدارات مميزة، مما يعني أنه يمكنك استخدام جميع ميزاته مجانًا.

يُقدم هذا البرنامج الحل السحري لمشاركة اتصال الإنترنت مع أجهزة متعددة عبر الأنظمة الأساسية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الأخرى. إنه أحد أكثر البرامج المجانية ثراءً بالميزات في فئته، وهو متوفر رسميًا على أنظمة التشغيل ويندوز 7 و8 و10. يمكنك توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة بنقطة الاتصال التي يتم إنشاؤها بواسطة هذا البرنامج.

رابط التحميل هنا

ثالثًا: HostedNetworkStarter

برنامج آخر يمكنك استغلاله من أجل تحويل اتصال الإنترنت على جهازك الكمبيوتر إلى نقطة اتصال واي فاي. إنها أداة مساعدة صغيرة رائعة تعمل بشكل مشابه للبرنامجين المذكورين سابقًا في هذه القائمة، من حيث أنها تنشئ نقطة اتصال WiFi بمساعدة محول الشبكة اللاسلكية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسمح لأي جهاز يدعم WiFi بالوصول إلى الشبكة واتصال الإنترنت المتاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج HostedNetworkStarter يدعم نظام التشغيل Windows 7 حتى 10 (كلا الإصدارين 32 و64 بت)، ولكنه لا يعمل مع Windows Vista أو XP بسبب نقص الدعم لميزة WiFi Hosted Network في تلك الإصدارات من ويندوز.

رابط التحميل هنا

رابعًا: MaryFi

MaryFi هو برنامج مجاني آخر يمكنه تحويل جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows إلى جهاز توجيه افتراضي. هذا البرنامج ملئ بالميزات أكثر من الإصدار المجاني من Connectify، بالنظر إلى كيفية دعمه لجميع أنواع اتصالات الإنترنت، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، Ethernet وWiFi.

كما هو الحال مع البرامج الأخرى في القائمة، يمكن توصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة بالاتصالات التي أنشأها برنامج MaryFi، لذلك سواء كنت تبحث عن اتصال WiFi لـ الموبايلات الموجودة في منزلك أو جهازك اللوحي أو مشغل الموسيقى أو جهاز البلايستيشن أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فقد قدّم إليك هذا البرنامج الحل المثالي. يستخدم البرنامج تشفير WPA2 المحمي بكلمة مرور للخصوصية والأمان.

رابط التحميل هنا

خامسًا: Baidu WiFi Hotspot

يعد Baidu WiFi Hotspot برنامجًا مجانيًا آخر لإنشاء نقطة اتصال فورية على أجهزة الكمبيوتر. إنه برنامج صغير جدًا حيث يصل حجم مساحته إلى 5 ميجا فقط. على غرار برامج إنشاء نقطة اتصال WiFi المجانية الأخرى.

يمكن لـ Baidu WiFi أيضًا الاتصال بنقطة WiFi وإنشاء نقطة اتصال باستخدام نفس شبكة الواي فاي المُتصل عليها.

يوجد أيضًا خيار لإنشاء نقطة اتصال باستخدام اتصال WLAN. هناك نوع من إدارة المستخدمين المتصلين بالشبكة حيث يمكنك مسح بعضهم وإدراجهم في القائمة السوداء لمنعهم من الدخول على الشبكة التي أنشأتها.

لكن أفضل ميزة في هذا البرنامج هو أنه يدعم أيضًا مشاركة الملفات بين هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر وهو أمر مذهل.

رابط التحميل هنا

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

‫5 تعليقات

  1. هل يوجد طريقة بالعكس، اريد مشاركة الانترنت من الموبايل إلى الكمبيوتر هل يوجد برنامج معين او طريقة معينة للقيام بذبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى