اخبار

هواوا تنشر صور رسمية لـ Huawei nova 5z مع المواصفات الأساسية

أطلقت شركة Huawei خمسة هواتف ذكية بالفعل ضمن سلسلة nova 5، وأعلنت الشركة اليوم أنها ستطلق قريباً الجهاز السادس، المسمى بأسم nova 5z.

نشرت شركة Huawei صورة على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo للإعلان والكشف عن تصميم الهاتف وبعض المواصفات الرئيسية.

وإليكم الصورة التى نشرتها الشركة على موقع Weibo.

هواوى تنشر صور رسمية لهاتف Huawei nova 5z

كما ترون بالصورة السابقة، يشبه هاتف Huawei nova 5z بشكل كبير إلى طراز nova 5i Pro. يحتوي على شاشة بها ثقب بالجزء العلوى على نفس فكرة Huawei nova 5T، على ظهره قارئ لبصمات الأصابع مع تصميم مميز، يضم كاميرا رباعية بالخلف تم وضعها فى المنتصف على شكل مربع.

في حال لم تكن قد لاحظت بالفعل، يأتي nova 5i Pro بنفس مجموعة الشرائح والكاميرات، لذلك يبقى أن نرى كيف ستفرق Huawei بين الجهازين 5i Pro الطراز الأقدم و 5T الطراز القادم.

المواصفات الأساسية

لم يتم كشف جميع المواصفات ولكن تم نشر بعضها فى المنشور الأخير للشركة على شبكة Weibo الصينية وإليكم أهم مواصفات nova 5z.

  • التصميم: كما شاهدنا بالصورة فى الأعلى، الموبايل يضم كاميرا خلفية رباعية بتصميم رباعى فى شكل مشابهه لتصميم Mate 20 Pro ولكن في الجهة الأمامية يختلف تماما حيث أن 5Z يضم ثقب على عكس Mate 20 يحتوى على نتوء كبير فى منتصف الجزء العلوي.
  • الكاميرا: تكشف الصورة أن إعداد الكاميرا هذا عبارة عن مزيج من وحدات رئيسية بدقة 48 ميجابكسل و 8 ميجابيكسل فائقة الدقة وماكرو 2 ميجابكسل ووحدات استشعار عمق 2 ميجابكسل. بالنسبة لكاميرا السيلفي ومكالمات الفيديو، ستحصل على كاميرا بدقة 32 ميجابكسل في الواجهة الأمامية.
  • المعالج: سيتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح Kirin 810 SoC.
  • الذاكرة: لا يوجد معلومات مؤكدة حول الذاكرة ولكن من المتوقع ان يتم اطلاق nova 5z مع مساحة تخزين 128GB وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.
  • البطارية: لا يوجد معلومات حول البطارية وسرعة الشحن لكن قد يتم إطلاق الهاتف رسميا فى وقت قريب جدا حينها سنتعرف على أهم المواصفات والتفاصيل بالإضافة إلى الأسعار.

موعد اطلاق هاتف nova 5z

لم تكشف Huawei عن تاريخ إطلاق الهاتف رسميا حتى الآن. ولكن، إذا كان التاريخ على شاشة قفل الهاتف تلميحة لموعد الإطلاق، سنراه رسميًا يوم 21 من هذا الشهر (أكتوبر)، ليكون لدينا ستة موديلات مختلفة تندرج جميعها ضمن سلسلة نوفا 5.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى