اخبار

تم التأكيد على مواصفات كل من Xiaomi 12 و Xiaomi 12 Pro – هواتف مذهلة بمواصفات غير مسبوقة قادمة يوم 28 ديسمبر

أكدت بالفعل شركة شاومي أنها تستعد من أجل الإعلان عن سلسلة Xiaomi 12 يوم 28 ديسمبر المقبل، وكانت قد كشفت الشركة عن بعض التفاصيل المتعلقة بمواصفات هذه السلسلة خلال الأيام الماضية.

اليوم كشفت شاومي عن مواصفات وقدرات شاشات العرض في كل من Xiaomi 12 Pro و Xiaomi 12 وقد صرحت شاومي في كلمتها بأن هناك العديد من القيود والصعوبات التي تواجه الشركات المصنعة للهواتف الذكية في صنع شاشة هاتف ذكي صغيرة الحجم، ولكن بعد العديد من النقاشات قررت بالفعل الشركة أن تقدم أول هاتف رئيسي لها بشاشة صغيرة الحجم.

ذات صلة: مقارنة Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus أيهم الأفضل قيمة مقابل السعر؟

Xiaomi 12 display vs iPhone 13 Display Size

من خلال العروض التي نشرتها شركة شاومي، فقد قارنت بين كل من iPhone 13 الذي يحتوي على شاشة 6.1 بوصة مع هاتفها الجديد شاومي 12 الذي يبلغ قياس شاشته 6.28 بوصة وسمكها 69.9 مم فقط، وهذا يعني أن شركة شاومي نجحت بالفعل في تطوير هاتف مضغوط للغاية، وعلى الرغم من صغر شاشته إلا إنها لا تزال أكبر من شاشة iPhone 13 بفارق بسيط بلغت نسبته 8%.

وقد أكد الرئيسي التنفيذي لشركة شاومي على أن هاتف Xiaomi 12 هو أفضل هاتف ذكي لشركة شاومي حتى الآن باعتباره من فئة الهواتف الرائدة مضغوطة الحجم والمطلوبة بكثرة لدى عدد كبير من المستخدمين، ويعتبر هذا الهاتف بمثابة خطوة جديدة في عالم الهواتف الذكية المتطورة من شاومي.

Xiaomi 12 vs iPhone 13

أما بالنسبة لإصدار Xiaomi 12 Pro فهو يحتوي على شاشة قياس 6.73 بوصة بلوحة عرض E5 AMOLED LTPO 120 مدعومة بتقنية microprism وتقنية معدل التحديث الديناميكي التي طورتها الشركة. يتمتع كلا الهاتفين بشاشات حاصلة على شهادة DisplayMate A+.

Xiaomi 12 Pro while Playing Kings oF Glory

تم تزويد هاتف Xiaomi 12 Pro بنظام تبريد سائل VC بمساحة تبريد بلغت 2600 مم² ومن خلال المراجعات اتضح أن الهاتف قادر على تشغيل لعبة Kings Of Glory لمدة 30 دقيقة والحصول على 119.9 إطار في الثانية. تقول الشركة أن درجة حرارة Xiaomi 12 Pro لن تتعدى 45 درجة تحت أي ظرف من الظروف.

Xiaomi 12 Pro Surge P1 Chip

أما بالحديث عن قدرات الشحن، فإن هاتف Xiaomi 12 يدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط. أما بالنسبة للإصدار المميز Xiaomi 12 Pro فسيكون لديه القدرة على دعم تقنية الشحن السريع للجيل التالي مما يعني أنه سيكون قادراً على توفير الدعم لتقنية الشحن بقدرة 120 واط وسيدعم وضعين مختلفين من الشحن السريع. وتؤكد الشركة على أن درجة حرارة الهاتف لا تتعدى 37 درجة مئوية في وضع درجات الحرارة المنخفضة.

تقول شركة شاومي إنها استثمرت ما يصل إلى 100 مليون يوان صيني من أجل التوصل إلى شريحة Surge P1 الجديدة وهي أول شريحة شحن مطورة ذاتياً من قِبل شركة شاومي والتي تسمح بإمكانية شحن خلية واحدة بقدرة 120 واط.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى