اخبار

قد لا يزال الوقت مبكراً ولكن – هاتف Galaxy Z Fold 4 سيحتوي على مستشعرين لبصمات الاصابع على جانبي الشاشة!

على الرغم من عدم احتواء هاتف Galaxy Z Fold 3 على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، إلا أن شركة سامسونج حصلت مؤخراً على براءة اختراع جديدة لماسح ضوئي لبصمات الأصابع على وجهين الشاشة الداخلية وشاشة الغطاء الخارجية أيضاً، ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية الجديدة في هاتف Galaxy Z Fold 4 العام القادم.

تم رصد براءة الاختراع من المكتب العالمي للملكية الفكرية WIPO عن طريق موقع LetsGoDigital الألماني لأول مرة في يوم 31 مارس الماضي، ثم تم إعادة نشر الخبر يوم 7 أكتوبر الماضي.

قد لا يزال الوقت مبكراً ولكن - هاتف Galaxy Z Fold 4 سيحتوي على مستشعرين لبصمات الاصابع على جانبي الشاشة!

نحن نعلم أن شركة سامسونج لم تتوصل إلى طريقة تتيح لها إمكانية إدراج ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، وهو ما جعلها تكتفي بالمستشعر على جانب الهاتف. ولكن يبدو من خلال براءة الاختراع الجديدة أن الشركة توصلت لتقنية الماسح الضوئي أسفل الشاشة من أجل أجهزتها القابلة للطي، وهذه المرة ليس مستشعر واحد فقط، وإنما مستشعرين على جانبين الشاشة.

بهذا الطريقة سيكون من السهل على المستخدم استخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع المتواجد على الشاشة الداخلية أو شاشة الغطاء الخارجية، ووضعت شركة سامسونج لوحة من الدوائر الإلكترونية بين المستشعرات وهي متصلة باللوحة الأم الداخلية للهاتف.

على الرغم من كل ما قد قيل، فنحن لسنا متأكدين أو نضمن وجود هذه التقنية الجديدة في هاتا سامسونج القابل للطي التالي، ولكن نظراً لأننا مازلنا بعيدين عن موعد الإطلاق، فقد يكون لدى شركة سامسونج الوقت الكافي لتنفيذها على هاتف جالكسي Z Fold 4.

على كل حال، إذا لم تكن التقنية الجديدة من نصيب هاتف العام القادم، فبدون شك ستكون من حق جالكسي Z Fold 5، ولكن مع ذلك نحن نتمنى رؤيتها على جالكسي Z Fold 4 – في الواقع هذا ما كنا نتمنى رؤيته على هاتف جالكسي Z Fold 3 ولكن يبدو أن الشركة لم تحصل على الوقت الكافي لإدراج هذه الميزة في الهاتف وقررت الاكتفاء بماسح ضوئي على جانب الهاتف.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى