اخبار

سلسلة هواوي P40 رسميا بكاميرات مذهلة ومواصفات فوق التوقعات

كشفت Huawei رسميًا عن سلسلة P40، وهي سلسلة هواتفها الذكية الرائدة وخصوصًا في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتتكون الآن من ثلاثة هواتف مزودة بوحدات كاميرات متعددة العدسات. حيث يأتي Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro بلس بشاشات متعددة تصل حتى 6.58 بوصة، مع تصميم من مادة جديدة تُدعى النانو تك سيراميك والتي تدعي الشركة أنها تتمتع بصلابة تُشبه الياقوت.

هواوي P40 برو
هواوي P40 برو

تقول Huawei أن هذا تصميم كل هاتف تطلب منها خمسة أيام من المعالجة، ثم تم صقل المادة المُستخدمة في التصميم بدقة للحصول على لمعان يشبه الماس. إنها ليست التفاصيل الوحيدة التي أعلنت عنها الشركة اليوم: حتى وحدة الكاميرا في الخلف تم رسم حولها خطوط محفورة، والتي تم تصميمها لالتقاط وعكس الضوء من أجل إضافة لمسة جمالية على منظر الهاتف.

علاوة على ذلك، أضافت Huawei طبقة على ظهر كل هاتف والتي تُساعد على تجنب بصمات الأصابع واللطخات. سيكون هناك ألوان متعددة لتلك الهواتف وهي: الأبيض الخزفي، الأسود، الأزرق الداكن، الأبيض الجليدي، الفضي الصقيع، والذهبي.

بالنسبة إلى الطراز الـ بلس، فسيتم تقديمه بلونين: الأسود سيراميك والأبيض سيراميك. P40 مقاوم للماء وحاصل على شهادة IP53 ، في حين أن P40 Pro و P40 Pro + هما IP68.

تستخدم جميع الهواتف الثلاثة ما تطلق عليه هواوي شاشة عرض Quad-Curve Overflow Display. والتي تعني شاشة مُلتفة متدفقة كما لو أن المياه تسيل منها. لا يبدو الأمر رائعًا فقط، فقد تم تصميم تلك الشاشة أيضًا لتتناسب مع خاصية الإيماءات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد أكثر راحة من جميع الاتجاهات.

في النسخة القياسية، هناك شاشة بحجم 6.1 بوصة بمعدل تحديث 60 هرتز من طراز OLED بدقة 2340 × 1080، في حين أن P40 Pro و P40 Pro + يأتيان مع شاشة بحجم 6.58 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز OLED وتصل دقتها إلى 2640 × 1200 بكسل. تحتوي جميع تلك الهواتف على مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، أكبر من ذي قبل، كما تقول شركة Huawei أنه أسرع بنسبة 30 بالمائة من الإصدار القديم.

مواصفات ومميزات الكاميرات لسلسلة هواوي P40

كما هو متوقع، فإن الكاميرات هي الجانب التي تتميز به Huawei بالتأكيد. كما كان من قبل، تعاونت الشركة مع Leica في تصميم عدسات كاميراتها، بينما يمتلك P40 Pro + خمس كاميرات ضخمة في الخلف. يحتوي P40 على ثلاثة، بينما يحتوي P40 Pro على أربعة.

الأكثر إثارة هو Huawei P40 Pro Plus. حيث يأتي مع عدسة سنيمائية رئيسية عريضة جدًا بدقة 40 ميجا بكسل مع فتحة f/1.8، عدسة ثانية بدقة 50 ميجا بكسل عريضة مع مستشعر RYYB وفتحة f/1.9، تثبيت بصري OIS، عدسة بدقة 8 ميجا بكسل مع تقريب بصري حتى 3x وفتحة f/2.4، بالإضافة إلى OIS، وعدسة بيرسكوب مُقربة بدقة 10 ميجا بكسل حتى 10x مع فتحة f/4.4، OIS، والعدسة الخامسة هي مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد.

وفي الوقت نفسه، يحتوي P40 Pro على نفس العدسة السينمائية بدقة 40 ميجا بكسل f/1.8 وكاميرا ثانية عريضة بدقة 50 ميجا بكسل مع مستشعر RYYB، f / 1.9، OIS. يُضاف إلى ذلك عدسة بيرسكوب تدعم التقريب البصري حتى 5x ومستشعر RYYB بدقة 12 ميجا بكسل، f/3.4، OIS، بالإضافة إلى مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد.

وأخيرًا، يحتوي P40 على مستشعر تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجا بكسل مع تقريب بصري حتى 3x، f/2.4، وكاميرا ثانية مع عدسة عريضة بدقة 50 ميجا بكسل، f/1.9، وكاميرا ثالثة مع عدسة عريضة جدًا بدقة 16 ميجا بكسل، f/2.2.

ثلاث صور توضح مواصفات P40 – الصور لا توضح مواصفات الموبايل بالكامل ولكن توضح مواصفات الكاميرا الخلفية حيث أنها الجزء الأهم في الهاتف:-

قامت هواوي بإقران مستشعراتها الجديدة بنظام التركيز التلقائي الجديد. والذي يعدك تركيز بؤري تلقائي أسرع وأكثر دقة، خاصة في حالات الإضاءة المنخفضة.

إنه ليس التحسين الوحيد في السوفت وير. كما كان من قبل، تستخدم هواوي تقنية AI للتعرف تلقائيًا على المشاهد وضبط إعدادات الكاميرا بشكل استباقي، لكن سلسلة P40 تأتي مع خاصية جديدة تُسمى بـ Golden Snap. تجمع تلك الخاصية بين الصور الملتقطة والذكاء الاصطناعي، وتقوم بالتحليل والتعديل على أكثر من 90 ملامح خاصة بالوجه وأكثر من 30 وضعية مختلفة لتحديد أفضل صورة.

مع ذلك، لا يتوقف الأمر عند هذا الحد. حيث ستقوم تقنية Golden Snap بإزالة المارة من الصورة، ويمكنها أيضًا إزالة الانعكاسات من الزجاج والأسطح العاكسة الأخرى.

تابع ايضا: سعر و مواصفات هواوي Mate 30

والمُحصلة النهائية هي أنك ستحصل على صور خرافية، بالإضافة إلى تعديلات جمالية رائعة على الوجه، بما في ذلك في ظروف الإضاءة المنخفضة. ستسجل الهواتف أيضًا فيديو بالكاميرا الأمامية تصل دقته إلى 4K. تستخدم Huawei أيضًا مُستشعر الإيماءات للتمرير وأخذ لقطات الشاشة بدون استخدام اليدين أيضًا.

بالنسبة للفيديو، يدعم P40 Pro و برو بلس على التقاط الفيديو بدقة 4K HDR+ بمعدل 60 إطارًا في الثانية. هناك أيضًا تثبيت بصري OIS وAIS، وتقريب صوتي اتجاهي باستخدام ثلاث ميكروفونات، ودعم للتصوير البطيء بمعدل 7680 إطارًا في الثانية. تقول Huawei أن أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة تحسن بشكل خاص.

هواوي P40 بكاميرا أمامية مزدوجة وثلاث كاميرات خلفية
هواوي P40 بكاميرا أمامية مزدوجة وثلاث كاميرات خلفية

المواصفات والعتاد الداخلي والسوفت وير

تأتي الهواتف مدعومة بمعالج Kirin 990 5G الذي استخدمته الشركة في Mate 30 وتأتي تلك الهواتف بمواصفات قوية مشابهة قليلا لـ مواصفات سامسونج S20 و مواصفات S20 Ultra ولكن مع بعض الأختلافات التي تعطي كل شركة منهما ميزات مختلفة عن الأخر.

يحتوي P40 على بطارية سعتها 3800 ملي أمبير وتأتي مع دعم للشحن السريع بقدرة 22.5 واط باستخدام كابل USB-C.

يأتي كُلًا من P40 Pro و P40 Pro + مع بطاريات أكبر حجمًا تبلغ سعتها 4200 مللي أمبير، وما يصل إلى قدرة شحن تبلغ 40 واط للشحن سلكي ولاسلكي.

هناك فتحة لبطاقة SIM مزدوجة وبطاقة eSIM. يمكنك استخدام شريحة Nano SIM وeSIM أو اختيار استخدام شريحة واحدة وبطاقة microSD. الهاتف يدعم Wi-Fi 6 أيضًا.

ما لا تحصل عليه بالطبع هو تطبيقات أو خدمات Google. بينما تعمل هواتف السلسلة على نظام أندرويد 10، ستستخدم سلسلة P40 متجر تطبيقات AppGallery الخاص بالشركة بدلاً من متجر Google Play. كما سيتم التعاون مع شركة TomTom الرائدة على تطوير نظام ملاحي خاص لاستبدال خرائط Google، كما أنه سيكون هناك مساعد صوتي خاص به يدعى سيليا، والذي سيتولى مهام مساعد Google.

نحن لا نعلم ما إذا كان ذلك سيكون كافياً لإقناع المشترين أم لا. لا أحد يستطيع أن ينكر أن هواتف Huawei P-Series لديها مواهب تصوير راقية، لكن استمرار غياب تطبيقات وخدمات Google يتركهم في وضع غير مؤاتٍ مقارنةً بـ شركة سامسونج وغيرها. على الرغم من أنه يمكنك تحميل تطبيقات جوجل بصورة خارجية ومُنفصلة، إلا أنه من الصعب التوصية بأي هاتف Huawei في الوقت الحالي للجمهور السائد خارج الصين.

هواوي P40 الطراز القياسي
صورة لهاتف هواوي P40 الطراز القياسي

الأسعار

تقول شركة Huawei أن P40 و P40 Pro سيتم طرحهما للبيع ابتداءً من 7 أبريل. يحتوي P40 على رام 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، وسيأتي بسعر 868 دولار

بينما سعر هواوي P40 برو يصل إلى 1086 دولار مع 8 جيجا بايت من الرام و256 جيجابايت من التخزين الداخلي.

سيتم طرح الطراز (Plus) ابتداءً من يونيو 2020، مع رام 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت؛ يصل سعره إلى 1520 دولار.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى