تسريباتاخبار

كل ما يتعلق بـ هواوي P40 برو: تاريخ الإطلاق والألوان وزوم بصري 10x وطراز 5G

لم تسمح Huawei بإلغاء مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة حيث ان ذلك يُعطل خطط الإطلاق الخاصة بها لعام 2020 لذلك تفكر في عقد مؤتمر بديل. في ظل الظروف الاستثنائية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الذي نشأ أولًا من الصين، تحاول شركة الاتصالات الصينية حاليًا وضع اللمسات النهائية الخاصة بخطط إطلاق أحدث هواتفها الرائدة، Huawei P40 و P40 Pro، ومتوقع ان يتم الكشف عن الهاتفين في حدث سيُقام في باريس في أواخر الشهر القادم.

تمامًا مثل ما حدث في السلسلة السابقة P30، فإن سلسلة الهواتف الرائدة القادمة لن تدعم مجموعة خدمات Google (التي تشمل متجر Google Play وGmail وخرائط Google وما إلى ذلك) ولن تتمتع بكامل خدمات نظام التشغيل Android من Google بسبب الحظر التجاري المستمر الذي فرضته الولايات المتحدة مُسبقًا

بدلاً من ذلك، من المتوقع أن تعمل الهواتف مرة أخرى على نظام التشغيل العام مفتوح المصدر لنظام Android وسيضطر المستهلكون إلى تنزيل التطبيقات عبر متجر تطبيقات Huawei كبديل لمتجر Google Play Store.

تجدر الإشارة إلى أنه يبدو أن لدى الشركة خطة لإيقاف اعتمادها على Google. وفقًا لرويترز، تعاونت Huawei مع Xiaomi وOppo وVivo لبناء متجر تطبيقات مُنافس لمتجر Google Play حيث قامت الشركة بتطوير ما يُسمى بـ Global Developer Service Alliance – وسيتم إطلاقه أيضًا في مارس 2020.

هاتف هواوي المقبل
هاتف هواوي المقبل

يمثل إطلاق هذة السلسلة ثاني وأحدث إطلاق كبير من هواوي منذ أن فرضت الولايات المتحدة على شركة الاتصالات الصينية الحظر المفروض على التصدير في مايو الماضي. لكن حتى يتم إصدار معلومات رسمية حول حدث الإطلاق في الأسابيع المقبلة، فإننا نتركك مع التسريبات التي حصلنا عليها حول مواصفات Huawei P40 Pro و P40 الطراز العادي.

P40 Pro مع كاميرا تدعم زووم بصري حتى 10x

على الرغم من أن نظام تشغيل Huawei (أو بشكل أكثر تحديداً افتقارها الصارخ لتطبيقات Google) قد يثبت أنه من السهل للأشخاص من خارج الصين اختراق ذلك النظام بسهولة وأنه ما زال يحتاج إلى عمل كبير وتطويرات مستمرة من أجل أن يصل إلى درجة كبيرة من الأمان، إلا أنه من المحتمل أن تواصل شركة صناعة الهواتف الصينية تركيز كل عملها على الكاميرات. حيث كشفت صور نُشرت على تويتر من قِبل الخبير التقني إيفان بلاس تزعم أن P40 Pro سيأتي مُزودًا بوحدة كاميرا مستطيلة الشكل تحتوي على ما يبدو أنه خمس كاميرات.

ووفقًا لما ذكره مينغ تشي كو، أحد المدونين المعروفين التابعين لـ Apple، يمكن تضمين كاميرا زووم بصري 10x كإحدى المستشعرات في وحدة الكاميرا الخاصة بـ P40 Pro، مما يجعله أول هاتف في العالم يأتي مع تلك الميزة الفذّة. الجدير بالذكر أن جهاز Mate 30 Pro يتميز بإعداد رباعي للكاميرا الخلفية، ويتضمن تقريبًا رقميًا 50x وزومًا بصريًا 5x، مما جعله يدخل إلى قائمة أفضل هواتف الكاميرات.

يتم تحقيق التكبير البصري عن طريق التبديل من الكاميرا واسعة الزاوية إلى الكاميرا التلي فوتوغرافي. رقم التكبير هو انعكاس للفرق بين هاتين العدستين. يؤدي استخدام كاميرا تلي فوتو إلى التقاط صورة ذات جودة أعلى بدلاً من استخدام تقريب رقمي وهو ما يحدث عند محاولة التكبير خارج قدرات الكاميرا المقربة.

Huawei P40 Pro مزودًا بكاميرا بدقة 52 ميجا بكسل من سوني

وفقًا لـ GizChina، ستأتي الكاميرا الخلفية لـ P40 Pro بمستشعر Sony IMX700 بدقة 52 ميجا بكسل، وهو أعلى بمقدار 10 ميجا بكسل من الكاميرا الخلفية لـ P30 Pro.

مستشعر 52 ميجا بكسل أقل بكثير من حيث الدقة مقارنة بمستشعر Galaxy S20 Ultra الذي يأتي بدقة 108 ميجا بكسل، لكن التقارير تشير إلى أن هذا المستشعر الجديد يمكن أن يحقق بكسلات أكبر وجودة أفضل للصور المُلتقطة في الإضاءة المنخفضة.

دعم شبكات الـ 5G

أكدت شركة Huawei تمامًا أن كُلًا من هواتفها الرئيسية التالية ستدعم شبكات الجيل الخامس، على الرغم من أن هاتف P30 الذي صدر في العام الماضي لم يتمكن من دعم شبكات الجيل التالي من 4G.

تُظهر قائمتان حديثتان لما يُفهم أنهما P40 و P40 Pro على موقع شهادات التصديق TENAA (الهيئة التنظيمية الصينية لتكنولوجيا الهاتف المحمول) أنها من الأجهزة التي تتوافق مع 5G، وفقًا لما نشره MySmartPrice.

على الرغم من أن شبكات 5G لم يبدأ الحديث عنها سوى في العام الماضي، وتم تحديد المشاكل التي تواجه تلك التقنية بما في ذلك التغطية غير المكتملة، فمن المتوقع أن تتحسن هذا العام مع توسع التغطية إلى مواقع جديدة مختلفة.

الألوان

سلسلة P40 متوقع أن تأتي مع 5 ألوان مختلفة، بما في ذلك الأحمر الذهبي، هناك تسريبات أخري من موقع cnet تشير إلي أن تلك السلسلة ستكون متوفرة بخمسة ألوان مختلفة: الأسود، الأبيض الجليدي، الأزرق البحري، الفضي اللامع والأحمر الذهبي.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى