اخبار

هواوي تعلن عن HUAWEI Y9a مع ميديا تيك Helio G80 وكاميرا رباعية

لم تطلق Huawei أي منتجات جديدة في IFA 2020 مثل علامتها التجارية الفرعية Honor. ومع ذلك، فإن الشركة لديها عدد قليل من المنتجات في جعبتها في انتظار أن تصبح رسمية للأسواق العالمية. تم الإعلان الآن بهدوء عن واحد من تلك المنتجات، وهو HUAWEI Y9a كنسخة معدلة من الهاتف السابق Enjoy 20 Plus الذي تم إطلاقه في الصين مؤخرًا.

هاتف HUAWEI Y9a باللون الفضي المتدرج
هاتف HUAWEI Y9a باللون الفضي المتدرج

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن هذا الهاتف حيث تم ذكر اسمه بالفعل في قائمتين منفصلتين تتعلق بأجهزة هواوي القادمة وحتى ملصقه الترويجي تم تسريبه بالفعل الأسبوع الماضي.

مواصفات هواوي Y9a

هاتف Huawei Y9a الذي تم الإعلان عنه حديثًا يأتي مُزودًا بشاشة IPS LCD بحجم 6.63 بوصة وبدقة FHD + (2400 × 1080 بكسل) مع نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92 ٪ تفتقر إلى أي وجود أي نوتش أو ثقب. وذلك لأن الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 16 ميجابكسل تنبثق على شكل سلايدر.

على عكس Enjoy 20 Plus وهو هاتف ذكي يدعم 5G يعمل على معالج MediaTek Dimensity 720، يأتي هذا الهاتف مزودًا بمعالج MediaTek G80 المقترن بذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من طراز LPDDR4x ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت بمعيار UFS 2.1 بناءً على المناطق التي يباع فيها. بالإضافة إلى أنه يُمكن توسيع مساحة التخزين الداخلية عبر تركيب بطاقة ذاكرة خارجية.

الجزء الخلفي من الجهاز يتميز بتصميم دائري مثل Huawei Mate 30 Pro فيما يخص وحدة الكاميرا لكن المستشعرات مختلفة. لأنه يأتي مزودًا بكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل مقترنة بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل وعدسة تصوير ماكرو بدقة 2 ميجابكسل كذلك. من ناحية أخرى، يتميز Enjoy 20 Plus بإعداد كاميرا ثلاثية بدقة 48 + 8 + 2 ميجابكسل على التوالي.

يعمل الهاتف على واجهة مستخدم EMUI 10.1 المستندة على نظام تشغيل أندرويد 10 مع (خدمات Huawei Mobile Services) وهي بديل خدمات جوجل. ويشمل الهاتف جميع المستشعرات الضرورية مثل الجيرسكوب والبوصلة ومستشعر الجاذبية ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر بصمة الإصبع المثبت على الجانب على زر الطاقة.

بالنسبة للاتصال والمنافذ، يدعم الهاتف شبكات 4G LTE وWiFi 5 ثنائي النطاق وBluetooth 5.1 وGPS ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ USB من النوع C. علاوة على ذلك، يأتي الجهاز مدعومًا ببطارية سعتها 4200 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 40 واط في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبعض دول آسيا الوسطى. بينما في مناطق أخرى، ستحتوي على بطارية تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة وستدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط فقط.

يبلغ وزن الهاتف 197 جرام وسيكون متوفر في خيارات ألوان: الأسود والفضي والوردي

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى