اخبار

آبل تؤكد رسميًا إطلاق سلسلة iPhone 12 الأسبوع المقبل مع العديد من المفاجئات

شركة Apple تعلن رسميًا عن موعد أكبر حدث لها على الإطلاق في عام 2020 وهو موعد إطلاق سلسلة هواتف iPhone 12 والتي نتوقع أن تضم أربع طرز مختلفة بينهم طراز iPhone 12 Mini وهو الأقل تكلفة ويأتي iPhone 12 الطراز القياسي كـ ثاني أرخص هاتف ضمن السلسلة ولكن بمواصفات وأداء أعلى من الطراز Mini، وهناك أيضًا iPhone 12 Pro Max و iPhone 12 Pro وهما الأعلى تكلفة.

سلسلة آيفون 12
دعوة حدث أبل لإطلاق سلسلة آيفون 12

حددت الشركة حدثًا في 13 أكتوبر 2020 من خلال دعوة على صفحة الأحداث الخاصة بشركة آبل، مع شعار “Hi Speed” وهو ما يشير إلى وصول أجهزة iPhone التالية مع المزيد من السرعة في الأداء.

دعوة أبل للإعلان عن سلسلة iPhone 12

سيبدأ الحدث في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. وسيتم بثه مباشرةً عبر الموقع الرسمي للشركة على الانترنت، وتطبيق Apple TV، ومن المحتمل ان يتم بث الحدث أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل YouTube.

الدعوة كما هو مذكور أعلاه، تشير بوضوح إلى إزاحة الستار عن سلسلة iPhone 12. بالإضافة إلى ذلك، ربما تعني “السرعة العالية” شريحة A14 القوية مع اتصال 5G الذي يأتي مع iPhone 12. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشعار على الكثير من الدوائر متحدة المركز التي تغطيها، وقد يعني هذا إما تجديد Siri أو HomePod، لكن سيتعين علينا الانتظار لمدة أطول لمعرفة المزيد عن حدث ابل المقبل.

على أي حال، سيكون الواجهة الاساسية لهذا الحدث هو أجهزة iPhone المرتقبة. من المرجح أن يحصل التصميم في تلك السلسلة على تجديد كبير مع الحفاظ على أوجه التشابه مع Apple iPad Pro.

مواصفات سلسلة iPhone 12 المرتقبة

من المتوقع أن تسمي الشركة تلك السلسلة القادمة باسم “iPhone 12” مع تقديم 4 طرز مختلفة، من ضمنهم طراز ميني “iPhone 12 Mini” منخفض التكلفة، من المحتمل أن تكون الطرز الثلاثة الأخرى هي iPhone 12 و 12 Pro و 12 Pro Max.

بالنسبة لـ أحجام الشاشات، متوقع أن يحمل الطراز الأول (Mini) شاشة بقياس 5.4 بوصة لـ و 6.1 بوصة لـ iPhone 12 و Pro. و 6.7 بوصة لـ 12 Pro Max – وبحسب التقارير الأخيرة فقد تأتي جميع الشاشات من من نوع OLED بالإضافة إلى معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

تابع أيضًا: تعرف على قائمة أفضل موبايلات ايفون في 2020 مع عرض مميزات كل منهما بالإضافة إلى عرض متوسط الأسعار لكل هاتف.

كالعادة، يمكننا أن نتوقع أن يكون مستشعر الـ Face ID موضوعًا داخل الشقوق. ومع ذلك، فإن A14 SoC القوي الجديد من المرجح أن يدعم اتصال 5G على أجهزة iPhone كما هو الحال مع سلسلة سامسونج الأخيرة ضمن عائلة النوت مثل سامسونج جالكسي نوت 20 الذي يحظي بشعبية كبيرة بين محبي سامسونج نظرًا لأنه يحمل العديد من الميزات الجديدة.

بصرف النظر عن سامسونج، ستحصل طرازات Pro الجديدة من أبل على ماسح ضوئي LiDAR جنبًا إلى جنب مع العدسات الإضافية الأخرى مثل iPad Pro 2020. أما الطرز الأرخص سعرًا تأتي على العكس ذلك، أي لن تحصل على مستشعر LiDAR.

من ناحية التخزين، سيبدأ أول طرازين من 64 جيجابايت بينما ستبدأ طرازي Pro بسعة تخزين 128 جيجابايت.

دعوة أبل الرسمية لإطلاق هواتفها الجديدة
دعوة أبل الرسمية لإطلاق هواتفها الجديدة

بالانتقال إلى الدعوة التي نشرتها أبل على موقعها الرسمي، تحتوي الدعوة على صبغات صفراء وزرقاء تشير إلى متغيرات ألوان جديدة. وفقًا لذلك، يشاع أن iPhone 12 يحتوي على ستة ألوان – الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأصفر والمرجان. ومع ذلك، من المحتمل أن تحصل طرازات Pro على الأسود والفضي والأبيض فقط.

الأسعار المتوقعة لهواتف أبل المقبلة

من المتوقع أن يبدأ السعر من 649 دولارًا للطراز الأرخص سعرًا Mini، بينما يبدأ سعر iPhone 12 و 12 Pro و 12 Pro Max من 749 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي.

بصرف النظر عن أجهزة iPhone، يمكن لشركة Apple أيضًا أن تكشف النقاب عن Airpods Studio و AirTags وجهاز Siri Remote جديد بالإضافة إلى تلميح حول أجهزة ARM Mac المستقبلية.

المصادر: 9to5maccnet.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى