اخبار

أفادت تقارير أن سلسلة iPhone 12 ستتميز بتقنية تثبيت الصورة في جهاز الاستشعار

وفقًا لتقرير جديد، ستتميز سلسلة iPhone 12 من Apple بتقنية تثبيت جديدة. يذكر التقرير أن بعض طرز iPhone 12 ستستخدم تقنية تثبيت الصورة في جهاز الاستشعار بدلاً من تثبيت الصورة البصرية التقليدية، يعمل تثبيت صورة المستشعر عن طريق تحريك المستشعر لمقاومة الاهتزازات.

باستخدام هذه التقنية الجديدة، ستكون Apple قادرة على تقليل ضبابية الصور وتحسين جودتها الإجمالية. يتم الآن استخدام تقنية تثبيت المستشعر في العديد من الكاميرات المتطورة. أيضا، لن تأتي جميع هواتف iPhone 12 مع هذه الميزة. من الممكن أن تقوم شركة Apple فقط بإضافة هذه الميزة على موديل الـ iPhone 12 Pro 5G فقط.

لا يتناول التقرير أي تفاصيل أخرى مثل سبب استخدام Apple لهذه التقنية. بغض النظر عن السبب، فإن الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها باستخدام هذا المستشعر ستكون بالتأكيد أفضل من التي شاهدناها على هواتف ايفون 11.

iPhone 6 Plus هو أول منتج من منتجات Apple يوفر ميزة تثبيت الصورة البصرية. منذ ذلك الحين، استخدمت الشركة التكنولوجيا في معظم أجهزتها وتم تضمينها في هاتف ايفون 11 برو ماكس.

كيف يعمل مثبت الصور فى iPhone 12؟

تعمل تقنية التثبيت عن طريق تحريك المستشعر بدلاً من العدسات. يمكن لمستشعر الكاميرا اكتشاف الهزات باستخدام accelerometer وسيظل ثابتًا للحصول علي اهتزازات أقل.

سيؤدي هذا النوع من التكنولوجيا أيضًا إلى تحسين أداء الإضاءة المنخفضة للكاميرا. تتميز أحدث سلسلة من أجهزة iPhones 11 بوضع الـ Night، وهو أمر رائع بالفعل، لكن بالتأكيد ستشهد تحسينات مع إضافة تثبيت الصورة في جهاز الاستشعار، حيث أنها نفس الطريقة التي تستخدمها Sony و Olympus و Panasonic فى كاميراتها.

iPhone 12 – أهم المواصفات بحسب التسريبات

على الرغم من أن جميع التفاصيل تندرج ضمن فئة “الإشاعات”، من المتوقع على نطاق واسع أن تحصل تشكيلة آبل iPhone التابعة الجديدة على تطوير شامل في عام 2020، بما في ذلك التحسينات الرئيسية. اليوم لدينا هواتف iPhone 11 و 11 Pro ومن المتوقع إعادة تصميمها في طرازات iPhone 12 مع شاشات أكبر وتوفير اتصال 5G وكاميرات أفضل.

يوجد تسريبات تخبرنا بأن Apple قد تتخلص من “النوتش” أو القطع الموجود بالجزء العوي من الشاشة وهو الأمر الذي يأتي في وقت متأخر وانتظرة العديد من محبي ايفون لفترات طويلة، يبدو ان الشركة قررت اخيرا بتحسينة أو ازالتة نهائيا.

بشكل منفصل، تم تطوير هاتف iPhone 8 ليصبح “iPhone SE2” أو “iPhone 9” ويندرج بالفئة المتوسطة مع تحسينات داخلية على المعالج والتصميم.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى