اخبار

يحصل هاتف Apple iPhone 14 على إصلاح شامل للتصميم وشاشة مثقبة بدلاً من الشق

تسريبات iPhone 14 انتشرت بشكل كبير بعد وقت قصير من إطلاق سلسلة موبايلات iPhone 13 التي وصلت الان للعديد من الأسواق من بينها مصر والسعودية والامارات والأردن ومعظم دول الشرق الأوسط. الان، كشف المُسرب التقني Jon Prosser عن مفهوم التصميم لسلسلة iPhone 14 المرتقبة.

أكد Jon Prosser أن السلسلة المرتقبة من APLLE والمتوقع اطلاقها في سبتمبر 2022 ستحصل على إعادة تصميم رئيسية بالكامل، مما سيوفر تصميم جديد كليًا من Apple ولكنه أيضًا سيحمل نفس أفكار التصميم التي تتبناها الشركة ولكن سيتم تنفيذ تلك الأفكار بما يتناسب مع 2022.

في الأسبوع الماضي، أكد المحلل Ming-Chi Kuo أن iPhone 14 Pro و 14 Pro Max سيحصلان على شاشة مثقبة. الآن، يدعي مارك (صحفي في جريدة) Bloomberg في رسالته الإخبارية Power On أن سلسلة iPhone 14 ستأتي مع إصلاح شامل للتصميم.

جلب iPhone 13 تحديثات طفيفة من حيث التصميم وهو احباط بشكل كبير لمحبي أبل نظرًا لعدم اضافة شئ جديد عن الاصدارات السابقة وأكثر ما يمثل صعوبة في تقبل تصميم ايفون 13 هو وجود النتوء الذي بدأت الشركات الصغيرة الاستغناء عنه حتى مع الموبايلات الإقتصادية في حين أن أبل مازالت تستخدمه حتى 2021. ويقول Gurman أن هذا لأن مهندسي Apple يعملون على شيء أكبر في الخلفية.

iPhone 14 – إصلاح شامل للتصميم

تم طرح تشكيلة iPhone 13 في السوق مؤخرًا ويمكنك التعرف على سعر ايفون 13 برو أو ايفون 13 برو ماكس من الرابط السابق، لكن تسريبات وشائعات iPhone 14 بدأت في الظهور بالفعل، وقد شاهدنا مصادر متعددة في نفس السياق.

في وقت سابق، قمنا بتغطية تنبؤات Ming-Chi Kuo لنماذج iPhone 14 Pro والذي يؤكد على أن Apple ستقوم بالتخلي عن الشق (النتوء) واستبداله بتصميم مثقوب.

في هذه الحالة، تتماشى ملاحظة Kuo البحثية تمامًا مع Jon Prosser من FrontPageTech، الذي أعطانا أول نظرة على تصميم iPhone 14.

الآن، ذكر مارك جورمان من بلومبرج أن سلسلة موبايلات ايفون 14 ستتلقى بالفعل إصلاحًا كاملاً للتصميم وهذا هو السبب في أن سلسلة iPhone 13 حصلت على ترقية بسيطة في التصميم.

ينشغل مهندسو Apple بالعمل على سلسلة 2022 iPhone 14. شهدت تشكيلة طرازات iPhone 14 أيضًا مراجعة حيث سيتم الاستغناء في تشكيلة 2022 عن جهاز الطراز المصغر (الـ Mini) وستتألف بدلاً من ذلك من ثلاث طرز فقط وهم (الإصدار القياسي، البرو، البرو ماكس).

تم طرح تشكيلة iPhone 13 للبيع أخيرًا وجلبت مجموعة من التغييرات الجديدة. يستفيد كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini من تقنية تحويل المستشعرات الخاصة بجهاز iPhone 12 Pro Max إلى مستشعرات اصغر حجمًا، وبطارية أكبر، وتصميم أصغر، ومعالج A15 Bionic الجديد، بالإضافة إلى بعض خيارات الألوان الجديدة والمزيد.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى