اخبار

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 قادم بكاميرا احترافية أفضل من الأجيال السابقة!

وكما تعلمون، فإن هواتف سامسونج القابلة للطي وتحديداً هاتف Samsung Galaxy Z Fold x هو أغلى هاتف من الشركة الكورية الذي تستهدف به مستخدمي الفئة العليا ورجال الأعمال وجميع المستخدمين الباحثين عن تعزيز قدراتهم الإنتاجية بواسطة الهاتف الذكي. هاتف سامسونج جالكسي القابل للطي لطالما تمتع بنظام تشغيل مُحسن يركز على الإنتاجية وتصميم قوي يوفر عنصر المتانة والصلابة.

الجانب السلبي الوحيد في جميع هواتف سامسونج القابلة للطي أنها لا تتمتع بقدرات تصوير فوتوغرافي احترافية. الكاميرا على هاتف Galaxy Z Fold 3 ليست سيئة لهذه الدرجة، ولكنها ليست بنفس قوة الكاميرا على الهواتف التقليدية الأخرى من الشركة. يبدو أن العملاق الكوري يفكر في تغيير هذا المنطق وتدشين نظام كاميرا رائد في الهاتف القابل للطي التالي Galaxy Z Fold 4.

وبناءً على أخر التسريبات الصادرة من موقع The Galaxy Clup فإن شركة سامسونج تريد ترقية نظام التصوير الفوتوغرافي على هاتف Galaxy Z Fold 4 وتحديداً سيكون هذا من خلال إضافة عدسة تيليفوتوغرافي جديدة للتقريب البصري.

سيحتوي الهاتف على مستشعر تقريب بدقة 10 ميجابكسل قادر على التكبير بمعدل 3x ويبدو أن هذه هي نفس عدسة التكبير المستخدمة في جميع هواتف سامسونج الرائدة لعام 2022 – Galaxy S22.

سامسونج جالكسي زد فولد 4

إذا حاولنا مقارنة هذه العدسة الجديدة مع عدسة التكبير على هاتف Galaxy Z Fold 3 فسوف نجد أنه يحتوي على عدسة تيليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل ولكنها قادرة على التكبير بمعدل 2x فقط.

أيضاً يُقال أن شاشة الغطاء ستأتي بنفس الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابكسل والتي استخدامها على Galaxy Z Fold 3. جدير بالذكر أن هذا هو نفس المستشعر المستخدم على كل من Galaxy S22 و +Galaxy S22.

للأسف الشديد هذا هو كل ما لدينا عن هاتف سامسونج القابل للطي التالي Galaxy Z Fold 4. ولكن بعض الشائعات تشير إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وهو نفس إعداد الكاميرا المستخدم على هواتف Galaxy S22.

للتذكير، يحتوي هاتف Galaxy Z Fold 3 على كاميرا خلفية ثلاثية تمتاز بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة تيليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل بتقريب بصري بمعدل 2x وكاميرا أمامية في شاشة الغطاء بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا تحت الشاشة القابلة للطي بدقة 4 ميجابكسل.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى