مقارنات

الفرق بين iPhone 14 وiPhone 14 Pro: مقارنة بين هواتف Apple الأربعة

نعرض لك مقارنة بين Apple iPhone 14 و 14 Pro و iPhone 14 Plus و Pro Max وعرض الاختلافات الرئيسية بين سلسلة هواتف ايفون 14 الجديدة والمكونة من أربع هواتف ذكية.

شهد حدث Apple في سبتمبر 2022، إعلان الشركة عن قائمة جديدة كاملة من الهواتف الذكية التي توفر ميزات التصوير الفوتوغرافي المثيرة، بما في ذلك Action Mode و Apple ProRAW وتحديثات للكاميرات الرئيسية والعديد من الميزات الأخرى.

لمساعدتك في تحديد طراز iPhone 14 الذي سيكون مناسبًا لك، عرضنا لكم سابقًا مقارنة توضح الفرق بين ايفون 13 و 14 يمكنك الاطلاع عليها من الرابط السابق. أما الان، قمنا بتجميع كل طرز iPhone 14 الجديد أدناه في هذه المقارنة، من iPhone 14 القياسي إلى جهاز iPhone 14 Pro Max.

مقارنة ايفون 14 وايفون 14 بلس

مقارنة بين iPhone 14 وiPhone 14 Pro
مقارنة بين iPhone 14 وiPhone 14 Pro

إليك مقارنة بين أول طرازين ضمن تلك العائلة وهما ايفون 14 وايفون 14 بلس والذان يأتيان بتكلفة سعرية أقل من الطرازين الأخرين.

مقارنة التصميم والألوان

يأتي iPhone 14 بخمسة ألوان، بما في ذلك Product Red و Starlight و Midnight و Blue و Purple. يتميز هاتف iPhone 14 الأساسي بشاشة OLED Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصات بزوايا دائرية وتصميم منحني، ويزن 172 جرامًا (6.07 أوقية) وبعمق 7.80 ملم (0.31 بوصة).

في الوقت نفسه، يتميز هاتف iPhone 14 Plus بشاشة 6.7 بوصة من نوع OLED Super Retina XDR ويزن 203 جرامًا (7.16 أوقية) – أي شاشة أكثر بنسبة 21٪.

الوان موبايل ايفون 14 / 14 بلس
الوان موبايل ايفون 14 / 14 بلس

يتضمن كلا الطرازين أيضًا الميزات الرئيسة مثل True Tone و Haptic Touch وشاشة HDR قادرة على سطوع يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع.

تم تصنيف جميع طرازات iPhone 13 وفقًا لمعيار IP68 (مقاوم للماء حتى عمق 6 أمتار بحد أقصى 30 دقيقة).

تحت الغطاء، يتميز كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus بنفس شريحة A15 Bionic مثل iPhone 13، الذي يحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة مع أداءين وأربع نوى كفاءة.

الفرق بين الهاتفين من حيث الكاميرا

يتميز كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus بنظام كاميرا مزدوج مماثل بدقة 12 ميجابكسل مع كاميرا عريضة وواسعة للغاية مثل iPhone 13. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى وجود كاميرا رئيسية جديدة، وتتيح لك معالجة الصور المحسّنة التقاط الصور في ضوء ضعيف.

بحسب ما ذكرته Apple، يجب أن تحصل الآن على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة بما يصل إلى 2.5x على الكاميرا الرئيسية وصورة أفضل مرتين في الإضاءة المنخفضة على الكاميرا فائقة الاتساع.

كاميرا هاتف ايفون 14 بلس
كاميرا هاتف ايفون 14 بلس

تتميز كاميرا TrueDepth الأمامية الآن بضبط تلقائي للصورة وفتحة عدسة أكبر، لالتقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى فلاش True Tone أكثر سطوعًا.

هناك بعض التغييرات الإضافية الأخرى التي سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بها. يمكن للوضع السينمائي تحويل التركيز تلقائيًا إلى أهم موضوع في المشهد، ويمكن لمنشئي المحتوى الآن تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية – وهو معدل إطارات شائع في صناعة الأفلام الاحترافية.

مقارنة ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

مقارنة بين ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس
مقارنة بين ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

الان نعرض لك مقارنة بين الطرازين الأعلى سعرًا ضمن عائلة APPLE الجديدة وهما ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس وعرض الفرق بين الهاتفين والاختلافات الرئيسية بينهم.

الفرق بين الهاتفين من حيت التصميم والألوان

يأتي طرازي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بأربعة ألوان، بما في ذلك Space Black و Gold و Silver و Deep Purple الجديد تمامًا.

يتميز كلا الهاتفين بواجهة أمامية من السيراميك وظهر زجاجي غير لامع وتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ.

يتميز iPhone 14 Pro بشاشة OLED Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصات، تزن 206 جرامًا (7.27 أوقية) وبعمق 7.85 ملم (0.31 بوصة).

يحتوي iPhone 14 Pro Max على شاشة OLED Super Retina XDR أكبر بقياس 6.7 بوصة ويزن 240 جرامًا.

يتضمن كلا الطرازين ميزة Dynamic Island الجديدة، والتي تدمج الإشعارات والتنبيهات والأنشطة في مكان تفاعلي واحد. نظام كاميرا TrueDepth أصغر بنسبة 31٪، وهذا يوفر مساحة أكبر في الشاشة.

تعني الشاشة التي تعمل دائمًا أن شاشة القفل مرئية دائمًا، لكن شاشة iPhone تصبح مظلمة عند مواجهتها لأسفل أو في الجيب (لتوفير عمر البطارية).

يتميز كلا طرازي iPhone 14 Pro بشريحة A16 Bionic الجديدة تمامًا، والتي توفر أداءً أكثر كفاءة في استخدام الطاقة للمساعدة في العمل مع طرز iPhone 14 Pro لفترة أطول.

الاختلافات الرئيسية في قسم الكاميرا والتصوير

كاميرا iPhone Pro تعمل على تحسين التصوير الفوتوغرافي لهاتفك. يتميز كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بتحديثات كبيرة للكاميرا – وهي الكاميرا الرئيسية الجديدة بالكامل بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر رباعي البكسل متقدم.

كاميرا ايفون 14 برو ماكس
كاميرا هاتف ايفون 14 برو ماكس

المستشعر أكبر بنسبة 65٪ من جهاز iPhone 13 Pro الذي تم اطلاقة في 2021، بالإضافة إلى تنسيق صورة ProRAW من Apple للحصول على صور أكثر تفصيلاً.

يضيف نظام الكاميرا Pro أيضًا 2x Telephoto إضافيًا – مما يوسع خيارات التكبير / التصغير إلى 0.5x و 1 x و 2 x و 3 x.

وكما هو الحال مع طرازات iPhone 14 الأساسية، تتمتع الكاميرا الأمامية TrueDepth الآن بضبط تلقائي للصورة وفتحة عدسة أكبر.

يتوفر “Photonic Engine” الجديد كليًا من Apple في جميع طرازات iPhone 14، وهو يدمج “أفضل وحدات البكسل من التعريضات المتعددة في صورة واحدة رائعة”.

عندما يتعلق الأمر بالفيديو، يتيح لك iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max التسجيل والعرض والتحرير بتنسيقات Dolby Vision HDR و ProRes.

أي هاتف iPhone 14 يجب أن تشتريه؟

لم تكن طرز iPhone 14 الأساسية هي أكبر ترقية من سلسلة iPhone 13، لكننا رأينا بعض تحديثات الكاميرا المذهلة في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

إذا كنت تتساءل عن طراز iPhone 14 الذي يجب عليك اختياره، فإن أكبر الاختلافات تكمن في الكاميرات التي تمت ترقيتها في طرز Pro – وبالطبع يجب ان تنتبه لميزانيتك!

إذا لم تكن متحمسًا للهواتف الذكية ولا تمارس الألعاب أو تشاهد الأفلام في كثير من الأحيان على هاتفك (لا تزال طرازات iPhone 14 تتميز بمجموعة رائعة من الكاميرات – ستفقد فقط مستشعر 48 ميجابكسل الذي تمت ترقيته وخاصية Apple ProRAW)، فقد تشعر أن طرازات iPhone 14 الأساسية قد تناسبك بشكل أفضل.

أما أذا كنت تبحث عن تصوير افضل وأداء أفضل في الألعاب والتصوير الفوتوغرافي فستكون طرازات ايفون 14 برو و برو ماكس هي الاختيار الأفضل لك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى