اخبار

هاتف iPhone 15 أول جهاز من أبل يستخدم كاميرا Periscope

مع مرور الوقت ومع اقتراب اطلاق هاتف ايفون 14 من ابل، تتلاشى احتمالية وجود كاميرا Periscope لجهاز iPhone 14 وفقًا لأحدث الشائعات، ولكن إذا كنت مستعدًا للانتظار لمدة عام للحصول على موبايل iPhone 15 فقد تتمكن أخيرًا من الحصول على قوة التكبير / التصغير من خلال كاميرا الـ Periscope التي انتظرها معظم محبي شركة ابل في الأعوام الماضية.

يُعتقد أن Apple قد أبرمت صفقة مع مورد قطع غيار جديد لتوفير أجزاء كاميرا Periscope لجهاز iPhone 15 وما بعده، وفقًا لموقع The Elec. أعلنت شركة Jahwa Electronics الكورية أنها تستثمر حوالي 155 مليون دولار في افتتاح مرافق جديدة لبناء مشغلات تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وهو جزء من الكاميرا يحافظ على العدسة ثابتة للحد من الاهتزاز في الصور والفيديو.

عدسة Periscope لموبايلات iPhone 15 المرتقب اطلاقها في 2023

نظرًا لحقيقة أن شركة Apple قامت بزيارة Jahwa Electronics العام الماضي، وحجم الاستثمار وإصرار Apple المعتاد على التسهيلات الحصرية لمكوناتها، فقد أفاد موقع The Elec أنه من المحتمل جدًا أن يتم إجراء هذا الاستثمار لتوفير بعض الأجزاء لأجهزة iPhone المتوقع اطلاها في 2023.

يمكنك رؤية بعض مكونات شركة Jahwa تعمل بالفعل في هواتف مثل سلسلة Samsung Galaxy S22. ومع ذلك، تستخدم Apple بالفعل مثبت بصري OIS على كاميراتها الرئيسية، لذلك إذا كانت تقدم بالفعل طلبًا ضخمًا لمزيد من المشغلات، فلا بد من تغيير شيء كبير، مما يقودنا إلى الشائعات المستمرة بأن Apple تعمل على كاميرا تليفوتوغرافي منظار لجهاز iPhone 15.

يحتوي كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بالفعل على كاميرات تليفوتوغرافي عادية مع تقريب بصري 3x. ومع ذلك، فإن الانتقال إلى كاميرا تليفوتوغرافي periscope سيسمح بزيادة التكبير، مثل التكبير 10x الذي تحصل عليه علية في موبايلات مثل Galaxy S22 Ultra.

متى تحصل أبل على عدسة الـ Periscope لهواتف ايفون

يُزعم أن هذه العملية قد بدأت للتو وقد تستغرق ما يصل إلى عام حتى تنتهي في (مارس 2023 وفقًا لـ The Elec).

قد يعني ذلك عدم وجود فرصة لاستفادة موبايلات iPhone 14 من هذه المكونات الجديدة، لكن iPhone 15 يمكنه ذلك بالتأكيد.

لقد سمعنا العديد من المحللين يقولون إن موبايل iPhone الذي نتوقع اطلاقه في 2023 سيكون أول هاتف من شركة Apple مزود بكاميرا تليفوتوغرافي بيريسكوب، استنادًا إلى شركاء آخرين في سلسلة التوريد. ومع ذلك، على عكس S22 Ultra، قد يصل التكبير إلى تكبير 5x.

في غضون ذلك، لدينا سلسلة iPhone 14 التي نتطلع إليها، وتشير التسريبات ان سعر ايفون 14 قد يأتي بتكلفة مرتفعة قليلًا، وبعيدًا عن الأسعار التي تأتي مرتفعة دائمًا من APPLE، يُعتقد أن أكبر تغيير للكاميرا هذه المرة هو إدخال مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل لطرازات الـ Pro، في حين أن التحديثات الأخرى ستأتي في شكل ثقب بدلاً من النتوء لطرازي Pro.

سنعرف المزيد حول ميزات iPhone الجديدة وما ينقصها بالفترة القليلة القادمة. ولكن في هذه الأثناء، تحقق من موعد نزول iPhone 14 و iPhone 14 Pro لمعرفة آخر الشائعات والتسريبات.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى