اخبار

iPhone Flip: موعد الإطلاق والمواصفات والسعر المتوقع

شركة آبل تعمل على إطلاق أول هاتف ايفون قابل للطي، سيأتي بشاشة بقياس 8 بوصة وبدقة QHD+ الشاشة من نوع OLED مرنة وسيتم إطلاقه في عام 2023، وسيحمل العديد من التغييرات عن هواتف ايفون الحالية من حيث التصميم والأداء والميزات الأخرى التي سيوفرها السوفت وير لما يتناسب مع هاتف قابل للطي.

وفقًا لتقرير جديد صادر من المحلل التقني Ming-Chi Kuo (على موقع MacRumors)، من المتوقع أن تطلق شركة ابل جوال iPhone القابل للطي بشاشة مقاس 8 بوصة.

يتوقع المحلل كذلك أن تقوم الشركة بشحن ما بين 15 إلى 20 مليون وحدة من iPhone القابل للطي القادم. علاوة على ذلك، من المتوقع أيضًا أن يعتمد هذا الهاتف الجديد حل TPK ذو الأسلاك النانوية الفضية التي تعمل باللمس نظرًا لمزاياها العديدة على تقنية Y-Octa الخاصة بـ SDC.

أول هاتف ايفون قابل للطي

يتركز الكثير من الاهتمام حاليًا حول هواتف Apple القادمة والتي نتوقع ان تأتي باسم (iPhone 13) وهو الجيل الجديد من ابل لعام 2021، لكن هذا لا يمنع من تأجيل الشركة لعملها على iPhone Flip حتى تتماشي مع سوق الهواتف الذكية الحالي وتبدأ في المنافسة مع سامسونج التي تستحوذ على معظم مبيعات الهواتف القابلة للطي.

تمنحنا براءات الاختراع والمفاهيم من المصممين المستقلين أدلة حول الشكل الذي قد يبدو عليه iPhone Flip المرتقب. لكن توقع تاريخ الإصدار الفعلي ليس أكثر من مجرد لعبة تخمين في هذه المرحلة.

لقد قمنا في ريفيو بلس بتجميع أحدث التقارير حول هاتف ابل المقبل القابل للطي. بمرور الوقت، نأمل في الحصول على صورة أوضح لما هو مؤكد أنه أكثر هواتف ايفون ثورية واكثرهم تطورًا وبالطبع سيحمل سعر مرتفع للغاية، نظرًا لتاريخ ابل السابق مع أسعار هواتفها الذكية التي تأتي دائمًا بتكلفة سعرية باهظة للغاية.

تاريخ إصدار iPhone Flip

يقول المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo إن أول هاتف قابل للطي من العملاق الأمريكي سيتم إطلاقه في عام 2023 بشاشة ضخمة مقاس 8 بوصات.

أظهر استطلاع جديد أن 13٪ فقط من مالكي iPhone مهتمون جدًا بالهواتف القابلة للطي، ولكن هناك مشكلة. حيث قدمت شركة Apple براءة اختراع لإظهار كيف يمكن جعل الشاشة القابلة للطي أكثر متانة.

توقع المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن يتم إطلاق الهاتف في عام 2023. ويتوقع أن تقوم شركة Apple بشحن 20 مليون وحدة في العام الأول.

تصميم iPhone Flip: كيف سيبدو؟

وفقًا لما ذكره Jon Prosser:-

اختبرت Apple نوعين مختلفين من iPhone Flip – احدهم سيكون جهاز لوحي قابل للطي، بنفس فكرة Samsung Galaxy Z Fold 2.

لقد رأينا أيضًا براءة اختراع في أكتوبر الماضي تشير إلى أن iPhone Flip 2023 يمكن أن يأتي بنسخة مطورة من السيراميك ويتكون من أربع طبقات: طبقة غلاف، وطبقة صلبة، وسطح داخلي، وطبقة دعم شفافة.

يمكن أن تكون طبقة الدعم هذه مصنوعة من الزجاج أو الياقوت لمزيد من القوة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى