اخبار

LG Velvet بتصميم مبهر وألوان براقة، إليك المواصفات وموعد الإطلاق

هاتف LG VELVET 5G مع Snapdragon 765، تصميم منحني متناظر من الأمام والخلف، وكاميرات خلفية Raindrop ثلاثية

أعلنت شركة LG مؤخرًا عن خطط لتجديد أعمالها في مجال الهواتف الذكية بعلامة تجارية مبسطة ولغة تصميم جديدة. يعد LG Velvet أول منتج لهذه الاستراتيجية، وقد تم اليوم مشاركة مقطع فيديو رسمي يعرض الجهاز بأكمله.

ألوان هاتف LG VELVET
ألوان هاتف LG VELVET – ثلاث كاميرات وألوان براقة

LG VELVET يحمل تصميم مختلف عن آيفون 11 وجالكسي S20

تتميز معظم الهواتف الذكية الرائدة وحتى بعض الأجهزة ذات الميزانية المتوسطة، بعدد كبير من وحدات الكاميرا التي توفر لك العديد من الميزات والخصائص مما توفر تجربة تصوير مميزة من خلال الكاميرا الخلفية وهو نفس الأمر مع هاتف LG VELVET 5G، حيث تحاول الشركة تعزيز أداء الكاميرا وإضافة وحدات كاميرا كبيرة موضوعة في الزاوية العلوية اليسرى. يوجد بداخلها مستشعرات متعددة توفر تجربة رائعة.

LG Velvet Camera
استخدمت LG تصميم مميز للكاميرا الخلفية

أخذت شركة LG ملاحظات عن انطباع المستخدمين مع الهواتف الرائدة ووجدت ان هناك عدد كبير مستاء من حجم iPhone 11 Pro الذي يأتي مع نتوء مثير للجدل إلى حد ما، وهاتف Google Pixel 4 الذي يراه البعض أنه يحمل تصميم ممل للغاية، وهاتف Galaxy S20 Ultra الذي يحمل اداء مميز وتصميم رائع لكن حجمة ضخم.

LG الان اختارت السير في طريق مختلف. يضم LG Velvet تصميمًا أنيقًا للكاميرا العمودية يتدحرج إلى أسفل الزجاج الخلفي مثل قطرات المطر مع تصميم أنيق وجذاب.

فيديو ترويجي من ال جي يعرض تصميم LG Velvet

LG Velvet – شاشة ذات حواف منحنية

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة كاملة مع حواف رفيعة للغاية منحنية على كلا الجانبين، و ذقن صغير بالأسفل مثير للإعجاب. كما أنه يستخدم الأبعاد الطولية بنسبة 21:9 مع العلم ان LG هي أول شركة اعتمدت نسب مختلفة للشاشات حيث كان بالسابق يتم استخدام شاشات ذات نسب طول إلى عرض 16:9 ولكن جميع الهواتف الذكية الآن تأتي بأبعاد تجعل الهاتف أطول مع عرض أقل، وكانت LG هي أول شركة تعلن لنا عن هاتف بتلك الأبعاد.

استخدمت الشركة إطار معدني بين الزجاج الخلفي والأمامي، من المحتمل أن يكون منحوتًا بالفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يحتوي على أزرار فردية للتحكم بمستوى الصوت وهناك ايضا زر آخر لمساعد Google على الجانب الأيسر. يقع مفتاح التشغيل على الجانب الأيمن.

LG Velvet بحواف منحنية وإطار معدني
LG Velvet بحواف منحنية وإطار معدني

يضم الجزء العلوي من LG Velvet درج بطاقة SIM وميكروفون، بينما يحتوي الجزء السفلي على منفذ USB-C إلى جانب مكبر الصوت ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم المحبب لدى معظم مستخدمي الهواتف الذكية.

يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 765 و يدعم اتصال 5G

كشفت LG حتى الآن عن القليل جدًا عن الأجهزة الداخلية التي تستخدمها شركة Velvet ، لكنها أكدت اليوم وجود Snapdragon 765 من Qualcomm.

معالج Snapdragon 765
معالج Snapdragon 765

تم تضمين مجموعة الشرائح نفسها لهاتف Nokia 8.3 5G ويمكن استخدامها بواسطة Google Pixel 5 في وقت لاحق من هذا العام. يجب أن يوفر مستوى لائقًا جدًا من الأداء ولكن من الواضح أنه سيكون أبطأ قليلاً من Snapdragon 865 الذي تستخدمه LG V60 ThinQ.

الاتجاه الصعودي الضخم هو أنه يحتفظ بدعم شبكات 5G. هذا يعني أن LG Velvet يجب أن يكون واحدًا من أرخص الهواتف الذكية التي تدعم الـ 5G، مما يساعدها بالتأكيد على التميز عن الآخرين.

سعر LG VELVET وموعد الإطلاق

أكدت LG ألوان Sunset Velvet Touch و White Aurora و Aurora Gray و Aurora Green للهاتف. من المتوقع أن يتم تقديم الهاتف في وقت ما في شهر مايو. ومتوقع أن نعرف المزيد من التفاصيل وموعد الإطلاق قريبًا.

لسوء الحظ، لا توجد كلمة رسمية حتى الآن حول سعر LG Velvet ولكن متوقع انه يأتي بتكلفة منخفضة ليستطيع المنافسة ضمن فئة الهواتف المتوسطة التي تستحوذ عليها معظم الشركات الصينية مثل هواوي – أوبو – شاومي مع العلم ان سامسونج ايضا استحوذت على نسبة مبيعات في تلك الفئة من خلال هواتفها متوسطة التكلفة التي تأتي ضمن سلسلة Galaxy A و Galaxy M ويعد من أهم تلك الهواتف التي تقدمها سامسونج هو Samsung Galaxy A41.

من ناحية أخري، تريد شركة ابل ايضا ان تستحوذ علي نسبة من المبيعات في تلم الفئة، وأعلنت منذ عدة أيام عن هاتفها الجديد iPhone SE 2 والذي يعمل بواسطة معالج Apple A13 Bionic وهو أقوى معالج قدمته آبل بالوقت الحالي، مع العلم ان الهاتف يحمل نفس تصميم ايفون SE الذي تم إطلاقه في عام 2016، ولكن اضافة له الشركة بعض التحسينات.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى