اخبار

تسريب مواصفات هاتف Nokia 8.2 قبل إطلاقة في مؤتمر برشلونة 2020 للجوالات

تسربت مواصفات هاتف نوكيا 8.2 بالأضافة الي أهم مميزاتة وجدوله الزمني للإطلاق عبر الإنترنت، بالنسبة للكاميرا الأساسية في الخلف ستأتي بدقة 64 ميجا بكسل، مع توافر دعم لخاصية binix binning التي تقوم بالتقاط صور عديدة ثم تقوم باختيار الصورة الأفضل بينهم جميعًا وهى ميزة جديدة تستخدمها بعض الشركات فى الفترة السابقة.

التسريبات تشير إلى أنه شير قد يكون ترقية رئيسية لهاتف نوكيا 8.1 بالرغم من عدم إطلاقة رسميا حتى الان.

يقال إن إعداد الكاميرا الخاص بـ نوكيا 8.1 سيحتوي على ما يصل إلى أربع كاميرات في وحدة دائرية على ظهر الهاتف بينما ستكون الكاميرا الأمامية منبثقة تعمل على محرك أو سلايدر.

نعرض لكم الان مواصفات الطراز الأقل نوكيا 8.1 حيث تم تسريب معظم مواصفته، كان من المتوقع اطلاقة منذ عدة أشهر ولكن لا نعلم سبب تأجيل طرحة بالأسواق.

المواصفات الرئيسية

مواصفات Nokia 8.2
مواصفات Nokia 8.2
  • الذاكرة: يضم اصدارين مختلفين من حيث الذاكرة العشوائية وسعة التخزين الداخلية، الطراز الأول 4GB رام مه 64 GB ذاكرة تخزين، الثانى 64GB / 6GB RAM الثالث 128GB / 4GB RAM، الرابع 128GB / 6GB RAM.
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بدقة 48 ميجا بكسل، f/1.8, (التقاط الصور العريضة), 1/2″, 0.8µm, PDAF. الثانية 8 ميجا بسكل، 13mm (التقاط صور واسعة جدا).
  • السيلفى: كاميرا واحدة بدقة 8 ميجا بكسل.
  • نظام التشغيل اندرويد 9.0 مع امكانية التحديث إلى نظام أندرويد 10 الجديد حيث ان الشركة تعمل بالأصدار الخام مما يجعل الدعم الخاص بنظام التشغيل أسهل من الهواتف التى تأتى من الشركات الأخرى والتى عليها تعديل النظام الخاص بها أولا قبل اطلاق التحديث لكى يتوافق مع أندرويد.
  • الشاشة: الهاتف يحمل شاشة كبيرة بقياس 6.22 انش وبدقة 1080×2520 pixels مع ابعاد طولية تصل إلى نسبة 21:9 وبكثافة بكسلات 441 بكسل لكل انش.
  • يدعم منفذ السماعات 3.58 ملى، بلوتوث الأصدار الخامس، راديو FM، بالأضافة إلى منفذ شحن ونقل البيانات من نوع USB C.
  • البطارية بسعة 3800 ملى امبير تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 2A/9V 18W.

مميزات هاتف Nokia 8.2

  • وضع التصوير الليلي تم تطويرة وهو الان أقوى مقارنةً بهاتف نوكيا 7.2 السابق.
  • دعم لشبكات الجيل الخامس 5G مما يجعلنا ان نتوقع سعر مرتفع وبمناسبة الحديث عن السعر، هناك تسريبات تشير إلى ان سعر Nokia 8.2 سوف يكون فى متوسط 500 دولار امريكى ولكن لا يوجد معلومات مؤكدة حول السعر فى الدول العربية.
  • تحسينات على تقنية الصوت الخاصة بشركة نوكيا OZO
  • يضم كاميرا خلفية رباعية قوية تحمل اداء قوى فى جميع ظروف الأضائة مع دعم لبعض المميزات مثل خاصية binix binning، بالأضافة الى تحسينات لخصائص الذكاء الصناعى لأضافة الفلاتر والتعرف على الصور مع وضع الفلتر المناسب لكل صورة والعديد من المميزات الأخرى.
  • الشاشة من نوع سوبر اموليد بدون نتوء فى الجززء العلوى حيث ان الكاميرا الأمامية تم وضعها داخل محرك على نفس فكرة جوال شركة اوبو الذى تم اطلاقة فى بداية هذا العام Oppo F11 Pro.

وإليكم صورة غير رسمية توضح تصميم الهاتف من الجهه الأمامية:-

Nokia 8.2
Nokia 8.2

المعلومات الأخيرة عن الهاتف وأهم المواصفات

وفقًا لتقرير صادر عن موقع نوكيا الخاص بالمستخدمين، فإن النسخة الأولية لهاتف نوكيا 8.2 تُعد قيد الاختبار بالفعل. كما أنه سيتم الترويج له من قبل العلامة التجارية باعتباره هاتفًا ذكيًا رائدًا ذا قيمة عالية ويدعم شبكات 5G وسيبلغ سعره حوالي 500 دولار.

في سبتمبر، عندما أعلنت شركة كوالكوم عن تطويرها لجيل جديد من المُعالجات يُدعى Snapdragon 7xx المتوافقة مع 5G والتي سيتم طرحها في الهواتف التي ستصدر في عام 2020، قامت شركة HMD بالتأكيد على خططها لإطلاق جهاز مدعوم من قِبل جيل المُعالجات الجديد “700”. قد يكون هذا الجهاز هو هاتف نوكيا 8.2.

عند النظر إلى مواصفات نوكيا 8.2 فإنه يبدو وكأنه جهاز مثير على الورق في طريقه لإثارة الضجة في الأسواق، ولكن بالنظر إلى مدى سرعة ظهور التقنيات الجديدة والمتطورة في صناعة الهواتف الذكية، فقد لا يحافظ الهاتف على الزخم ومستوى الترقب المُرتفع المُصاحب له في غضون بضعة أشهر. حيث في النهاية قمنا بالانتقال من كاميرات بجودة 48 ميجا بكسل إلى كاميرات بجودة64 و108 ميجا بكسل في غضون أشهر قليلة فقط!

سعر نوكيا 8.2 وتاريخ الإطلاق المُتوقع

تشير العديد من التسريبات على ان شركة HMD العالمية المالكة للعلامة التجارية نوكيا تخطط لإطلاق نوكيا 8.2 في ملتقي الهواتف النقالة في برشلونة 2020.

من المقرر عقد ملتقى عالم الهاتف النقال في أواخر شهر شباط (فبراير) من العام القادم في مدينة برشلونة، وبالتالي فإن الإطلاق الرسمي لا يزال أمامه عدة أشهر من الان.

سعر الموبايل 500 دولار يأتى فى 22 يناير من العام المقبل (2020)

المواصفات الرئيسية لهاتف : ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجا بايت، مساحة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، كاميرا خلفية رباعية.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى