اخبار

الهواتف القادمة في فبراير S20 وPOCO وFindX2 وZ Flip والمزيد

الهواتف الذكية القادمة في فبراير 2020: سلسلة سامسونج جالاكسي S20 وهواتف iQoo و Poco و OPPO Find X2

شهر فبراير من المعروف أنه يكون الشهر الذي يظهر فية عدد كبير من الهواتف الجديدة و لن يخيب الظن أيضا هذا العام، لذلك يمكن القول أن شهر فبراير القادم هو الأعلى من حيث عدد الهواتف التي يتم إطلاقها مقارنة بباقي أشهر العام. تعد أهم الهواتف التي تتي هذا الشهر هي تشكيلة سامسونج الرائدة ضمن سلسلة S.

لن تحصل فقط على هواتف من شركة سامسونج بل هناك عدة شركات أخرى مثل LG و Sony و OPPO بالإضافة إلى vivo و xiaomi حيث أن هذه الشركات تقدم أفضل ما لديها في أكبر معرض تجاري للتكنولوجيا {المؤتمر العالمي للجوال 2020(MWC)}.


أفضل الهواتف القادمة في شهر فبراير 2020

من النقاط المسطر عليها خلال هذه السنة أن مؤتمر MWC يبدأ 24 فبراير وينتهي في 27 من نفس الشهر، ويضم عدد كبير من الهواتف والتقنيات الجديدة ويشارك فيه عدد كبير من الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا.

الآن دعونا ننظر إلى الهواتف الذكية التي قد تتشوق لرؤيتها بالفترة المقبلة.

OPPO Reno 3 pro

Oppo Reno 3 Pro
Oppo Reno 3 Pro

من خلال التقارير التي توصل إليها فريق ريفيو بلس، سوف يتم إطلاق هاتف جديد من طرف شركة OPPO يدعى رينو 3 برو في الهند خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير وسوف يكون هذا الجهاز الجديد مختلف قليلا عن الذي تم إطلاقه في الصين خلال ديسمبر من العام الماضي.

هاتف OPPO Reno 3 pro مزود بكاميرا سيلفي 44MP (مدهش، كم هذا رائع)، تجدر الإشارة إلى أنه سوف يتم إقرانة بمستشعر ثانوي بالإضافة إلى عدسة بزاوية عريضة لإلتقاط صور كبيرة.

في نفس الوقت نجد أن جهاز رينو 3 برو يحتفظ  بشاشة Full Hd +OLED بحجم 6.5 بوصة مع معدل تحديث 90HZ، ودعم +HDR10، ويضم ثقب لكاميرا سيلفي واحدة، كما أنه مدعوم بمجموعة شرائح Snapdragon مع مودم 5G.

علاوة على كل ما سبق يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وبطارية 4025  مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن سريع Vooc 4.0 30W، ونظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة استخدام Coloros 7.

سامسونج جلاكسي S20

الصور الترويجية لهواتف سامسونج جالكسى S20
الصور الترويجية لهواتف سامسونج جالكسى S20

أعلنت سامسونج في وقت سابق أنه سيتم إطلاق هواتفها الرائدة المقبلة S20 يوم 11 فبراير من هذه السنة، حيث أن هذه الهواتف تتكون ثلاث هواتف ذكية ومتوقع ان تأتي بالأسماء التالية: Samsung Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus و S20 Ultra، تأتي الهواتف السابقة استكمالا لسلسلة S بعد Galaxy S10 للعام الماضي ولعدة أسباب متوقع أن تأتي هذة التشكيلة بأسم Galaxy S20 بدلا من Galaxy S11.

التسريبات السابقة تشير إلي إطلاق Galaxy S20 وGalaxy S20+ و Galaxy S20 Ultra بمجموعة شرائح Snapdragon 865 / Exynos 990 وشاشة بتصميم Infinity-O من نوع Dynamic AMOLED ذات معدل تحديث مرتفع قد يصل إلي 120 هرتز.

هناك أيضاً توقعات أن الهواتف الثلاثة تدعم 5G بالإضافة لمستشعر بصمات الأصابع بالشاشة، مع واجهة استخدام One ui 2.0 التي تعمل استنادا إلى أندرويد 10، علاوة على ما سبق يحتوي هذا الهاتف على كاميرا أساسية جديدة بدقة 108 ميجابكسل ومن المتوقع أيضا احتواءه على بطارية هائلة مع دعم شحن لاسلكي سريع.

iQoo

iQoo

من المقرر أن تكون iQoo العلامة التجارية الفرعية التابعة لشركة Vivo في الهند كشركة مستقلة بحد ذاتها، وسوف يتم ظهور أول هاتف ذكي لها في فبراير حيث أن الشركة صرحت بالإعلان عن هاتف IQOO 3 الذكي في دولة الهند بشكل كلي مع معالج Snapdragon 865 Soc.

تصرح الشركة الأم للهاتف أنه سوف يكون جهاز متميز يركز على الألعاب مع وجود أفضل تكنولوجيا للبطاريات بالإضافة إلى إعتبار USP الخاص بالجهاز هو أداته، هذه كل المعلومات المتوفرة لدينا في الوقت الحالي.

سامسونج جلاكسي M11 و M21 و M31

شركة سامسونج تعمل علي تطوير سلسلة جلاكسي M التي تأتي بأسعار منخفضة. وتعمل على الجيل الثاني من تلك السلسلة ومتوقع إطلاق كل من سامسونج جلاكسي M11 و M21 و M31 بالفترة المقبلة على أن يكون Galaxy M11 هو الأقل من حيث السعر والمواصفات.

هواتف جالكسي M سوف تعمل بواسطة معالج Snapdragon 665 و Exynos 9611 SoC مع كاميرات خلفية بدقة 48 ميجابكسل.

هناك مجموعة من التوقعات ل جهاز سامسونج جلاكسي M21 أن يحدث طفرة لمجموعة شرائح Exynos 9610/9611 مع إعداد كاميرا ثلاثية بالخلف، وتظل التفاصيل الأخري بهذا الهاتف الذكي غير معروفة في الوقت الحالي، لكن يمكن أن نتوقع أنا هذا الهاتف بالإضافة إلي جلاكسي M21 /M31 سوف يستخدم واجهة سامسونج الجديد One UI 2.0.

Xiaomi Poco X2

شركة (بوكو) عادت مرة أخري وتعمل الان علي اعادة تشغيل سلسلة Poco الشهيرة، بعد فصلها عن Xiaomi توقفت عن استكمال تلك السلسلة ولكن هناك العديد من الأخبار التي تشير إلي قدوم هاتف جديد من بوكو قريبا ومتوقع ان يطلق علية أسم Poco X2.

الهاتف تم رصدة في إحدى وكالات إصدار الشهادات ويعتقد أنه سوف يكون نسخة من Redmi K30، الذي أطلق في الصين الشهر الماضي.

وبصرف النظر عن كل ما سبق، قد تطلق الشركة ما يصل إلى أربعة هواتف ذكية هذا العام. ولا تزال التفاصيل المتعلقة بهذة التشكيلة نادرة في الوقت الراهن.

Moto RAZR 2019

Moto Razr 2019
Moto Razr 2019

بدأت التسجيلات الخاصة بهذا الهاتف في ديسمبر 2019 في الهند لكن الشركة الأم لم تؤكد إطلاقها بعد وهناك احتمالات تشير إلي إطلاقه في شهر فبراير، حيث أنه يعد أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بشكل طولي وليس مثل الكتاب كـ الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرا مثل جالكسى فولد و هواوي Mate X.

يستخدم الجهاز معالج كوالكوم Snapdragon 710 Soc ويضم بطارية تحتوي على 2510mah.

علاوة على ما سبق يضم شاشة أولية بحجم 6.2 بوصة وكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل وأخرى خلفية خلفية بدقة 16 ميجابكسل وشاشة ثانوية قياس 2.7 بوصة، يأتي ثمن الهاتف بسعر لاصق يبلغ 1499.99 دولار.

OPPO Find X2

OPPO Find X2
OPPO Find X2

يشاع أن OPPO Find X2 سوف يتم إطلاقه في حدث MWC 2020 القادم. سيكون الهاتف بمثابة عرض  رئيسي من أبو، خلفًا لهاتف Oppo X Find الذكي الذي حصل على اعجاب عدد كبير من محبي شركة أوبو عام 2018.

تم التأكيد حول اطلاق Find X2 ليعمل بواسطة أحدث معالجات كواكوم (Snapdragon 865 SoC).

OPPO Find X2
OPPO Find X2

من المرجح أن يحتوي الهاتف على شاشة OLED منحنية مقاس 6.5 بوصة بدقة QHD + 3168 × 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز ويقال أيضًا أن الهاتف يوفر خيارًا للاختيار بين معدل تحديث 60Hz أو 120Hz وخيار بين QHD+ أو Full HD+.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتمتع OPPO Find X2 بدعم اتصال 5G وبطارية ضخمة مزودة بشحن سريع 65 واط ومجموعة من مستشعرات الكاميرا أحدهم من Sony بدقة 48 ميجابيكسل بدلاً من مستشعر سامسونج.

OPPO Find X2 Pro
OPPO Find X2 Pro

هناك توقعات بأن الهاتف قد يأتي مع إعداد الكاميرا على شكل هلال على الظهر وتصميم فريد لآلية الكاميرا الدوارة، مع العلم ان ابو حصلت على براءة اختراع مؤخرا حول تصميم الكاميرا الدوار الجديد.

ريلمي C3

Realme C3 قد يكون الهاتف الذكي القادم من العلامة التجارية Realme الفرعية من OPPO حيث أن هذا الهاتف يعتبر الأول بالنسبة للجيل القادم. تم اعتماد Realme C3 مؤخرًا من قبل وكالة سنغافورة مما يعني أن إطلاقه سوف يكون قريبا بالفترة القليلة المقبلة.

مواصفات الهاتف لا تزال غير معروفة في الوقت الراهن، ولكن  نأمل أن يكون أعلي من السابق مع العديد من الميزات الجديدة،

متوقع أن يكون Realme C3 أول هاتف ذكي من Realme يعمل بنظام أندرويد 10.

Samsung Galaxy Z Flip

بغض النظر عن Galaxy S20 هناك تنبأت بأن سامسونج سوف تطلق هاتف قابل للطي من الجيل الثاني في نفس المؤتمر و من المثير للاهتمام أن الهاتف سوف يطلق عليه اسم Galaxy Z Flip عوض Galaxy Fold 2 الأصلي حيث أن الجهاز يحتوي على شاشة مرنة بحجم 6.7 بوصة قابلة للطي عموديا ويشبه كثيرا لـ Moto Razr 2019.

بالإضافة إلى ذلك، يقال أن الهاتف يتميز بـ زجاجي رقيق للغاية (UTG)، شاشة قابلة للطي وشاشة أخرى ثانوية وكاميرا خلفية مزدوجة وبطارية بسعة 3300 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن سريع بقوة 15 واط. هذه كل المعلومات التي حصلنا عليها حول مواصفات الجهاز حتى الآن.

Xiaomi Mi 10

قد تقوم شركة Xiaomi القادمة بقوة بإطلاق سلسلتها الرائدة Mi 10 و Mi 10 Pro في وقت أبكر مما هو متوقع، واحتمال أن كلا الجهازين قد يتم كشف النقاب عنهم الشهر المقبل في مؤتمر خاص بدلاً من MWC 2020، ومما لاشك فيه أن سلسلة Mi 10 ستكون بمثابة عرض مميز من شاومي وسوف تعمل هذه الهواتف بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 865 SoC.

اقرأ أيضا: أفضل الهواتف بسعر 3000 إلى 5000 جنيه مصري

بغض النظر عن كل ما سبق، من المتوقع ظهور كلا من Mi 10 و Mi 10 Pro مع شاشة مثقوبة لتضم كاميرا السيلفي وتعمل بمعدل تحديث مرتفع، وكاميرات خلفية رباعية بدقة 108 ميجابكسل، وبطارية تصل إلى 4800 مللي أمبير في الساعة ودعم الشحن السريع بقدرة 66 واط.

Vivo APEX 2020

من المتوقع أن تأخذ Vivo اللفائف من الجيل الثالث حيث أن فيفو أبيكس مفهوم الهاتف الذكي الجديد الذي تنوي الشركة إطلاقه في MWC 2020.

Vivo APEX 2020
Vivo APEX 2020

VIVO APEX 2020 تماما مثل سابقتها وتتوفر لأول مرة على بعض التكنولوجيا الثورية إلا أن تفاصيلها حاليا لا تزال غامضة.

كان عرض Vivo Apex 2019 للعام الماضي، على سبيل التذكير كان هاتفًا ذكيًا بدون أزرار مع مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ويعمل في جميع أنحاء الشاشة، ومع ذلك هناك دبابيس على ظهره تعمل كالمغناطيس، على غرار ما رأيناه من خلال Moto mods بهواتف موتورولا.

Sony xepria 5 plus

هناك عدة توقعات أن تحتل سوني مركز الصدارة في MWC 2020 بهاتفها الذكي الرائد Xperia 5 Plus، كشفت الشركة عن تصميم مشابه لتصميم Xperia 5 الذي شاهدناه خلال العام الماضي.

تم تزويد Xperia 5 Plus بتصميم خشبي يشبه الصندوق مع شاشة OLED مقاس 6.6 بوصة ونسبة الطول إلى العرض 21:9 ووحدة كاميرا رأسية تضم ثلاثة أجهزة استشعار + عدسة ToF في الزاوية العلوية اليمنى.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى