اخبار

نوكيا تعمل على هاتف جديد بخمس كاميرات وشاشة بنفس تصميم Huawei Mate 30

على الرغم من عدم وجود أي معلومات حول ما يمكن أن يطلق عليه هاتف عرض الشلال Nokia، فقد يكون ذلك خليفة جهاز Nokia 9 PureView حيث ان هناك تشابهه فى التصميم.

تفيد التقارير أن HMD Global المرخص لها من نوكيا تعمل على هاتف بتصميم يحمل أسم الشلال وهو تصميم جديد يمنح الشركة فرصة الحصول على نسبة شاشة إلى نسبة 100 في المائة، على غرار ما رأيناه في Vivo NEX 3 و Huawei Mate 30 Pro.

تم تسريب التجسيدات لهذا الهاتف الذكي القادم على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، مع إعداد كاميرا خماسية على ظهره وهو ايضا ما جعلنا ان نتوقع بأنة الطراز الجديد من Nokia 9 PureView.

وإليكم صورة للهاتف مع خمس كاميرات خلفية بعدسات من شركة Zeiss

Nokia
صورة تظهر اعداد الكاميرا الخماسية على ظهر جوال نوكيا الجديد

الآن، يعرض أحدث إصدار لمفهوم نوكيا هاتفًا ذكيًا بدون أي حواف جانبية، مع شاشة بتصميم مميز وحواف منحنية.

في أعلى وأسفل الجهاز، يتم الحفاظ على الحواف إلى الحد الأدنى، مع وجود شريط بنهاية الشاشة، وسماعة الأذن، والكاميرا الأمامية فى شريط بأعلى الهاتف.

تتميز الحواف السفلية أيضًا بالشفرة، مما يمنح الهاتف مظهرًا أنيقًا نظرًا لكونه زجاجًا بالكامل. من الخلف، توجد وحدة كاميرا دائرية تشبه الوحدة الدائرية التي رأيناها للتو في OnePlus 7T الجديد.

تظهر الوحدة مرتفعة قليلاً من جسم الهاتف، وتتميز بخمس كاميرات عليها بالإضافة إلى علامة زايس التجارية. إلى جانب الوحدة النمطية ، يوجد ما يبدو أنه مستشعر 3D Time of Flight (ToF) وفلاش LED مع مستشعر عمق.

تصميم هاتف نوكيا الجديد
تصميم هاتف نوكيا الجديد من الأسفل

الحافة السفلية للهاتف الذكي خالية من أي منفذ صوت، وبدلاً من ذلك تتميز بتخطيط بسيط ومنفذ USB-C. نظرًا لنطاق استخدام مثل هذا التصميم، فمن المحتمل أن يكون منفذ الشحن ونقل البيانات هو نفسة منفذ لسماعات الأذن مثل هواتف ايفون 11 وجميع هواتف ابل فى السنوات الماضية.

على كل حال، لم نرى أي تقارير عن مثل هذا الهاتف حتى الآن، لذا فمن الأفضل اعتبار هذه الصور مجرد صور مفاهيمية، حتى نرى المزيد من التفاصيل.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى