اخبار

موبايلات Galaxy A53 / A73 من سامسونج سيأتيان بمعالجات من AMD

تستعد سامسونج لاستخدام معالج الرسوميات الجديد من AMD للهواتف الذكية Galaxy A53, Samsung Galaxy A73 وهو المعالج الذي يأتي بالتعاون بين الشركتين (AMD / سامسونج) لتطوير معالجات Exynos لجعلها أكثر قدرة على المنافسة مع تقنية GPU من شركة Apple التي تتألق باستمرار في المعايير.

قدمت أبل العديد من الهواتف الذكية بمعالجات ممتازة، ويعتبرها البعض من أفضل المعالجات على أي هاتف ذكي على الإطلاق. يمكنك التأكد من ذلك من اختبار أداء هواتف ايفون 12 التي تم إطلاقها العام الماضي أو حتى موبايلات ايفون 13 التي تم إطلاقها منذ عدة أيام.

يبدو أن سامسونج تُريد المنافسة بشكل قوي مع نظيرتها أبل، ويتضح ذلك من شراكتها الأخيرة مع AMD لتصنيع رقاقات Exynos ذات كفاءة عالية.

في حين أنه من المتوقع أن يكون Exynos 2200 في Galaxy S22 هو أول مجموعة شرائح معززة بشراكة Samsung مع AMD، فإن موبايلات سامسونج الرائدة ليست الوحيدة التي ستأتي بالتعاون مع AMD.

عندما يتعلق الأمر بموبايلات سلسلة Galaxy من Samsung، فإن المتوقع هو أن الفئة A القادمة من الفئة المتوسطة من Samsung ستأتي أيضًا مع معالجات Exynos التي تأتي بالتعاون مع AMD. لا يذكر التقرير الطرازات ال، لكننا نتحدث على الأرجح عن سلسلة Galaxy A5X و A7X الأكثر مبيعًا والتي تقدم عادةً سعر جيد مقابل الاداء.

جلاكسي A53 و Galaxy A73 بمواصفات مفاجئة

قد تطلق Samsung موبايلات Galaxy A53 و Galaxy A73 في أقرب وقت من هذا العام، حيث إنها عادة ما تعلن عن الأعضاء الأكثر قوة من حيث المبيعات في الربع الأخير من كل عام وتحديدًا في شهر ديسمبر.

كان هذا العام استثناءً، مع الإعلان عن سامسونج A72 في مارس وإصداره في أبريل، لذلك قد لا نرى كيف تعمل سلسلة Exynos متوسطة المدى مع معالج الرسوميات الذي يأتي من AMD قبل أن يتم الإعلان عن سلسلة Galaxy S22 بالربع الأول من العام المقبل.

يدعي المصدر أن معالجات Exynos من السلسلة A مع AMD لن يكون Exynos 2200 الرائد المشاع مع أربعة نوى عالية السرعة لوحدة المعالجة المركزية ولكن بدلاً من ذلك مع اثنين. ومع ذلك، يقال إنه سيحتوي على النظام الفرعي لرسومات mRDNA من AMD.

سنرى ما إذا كانت شائعة Galaxy A-series مع رسومات AMD قد انتهت، ولكن بالنظر إلى كيفية قيام الجميع الآن بإخراج المعالجات الخاصة بهم لأسباب التخصيص ونقص الرقائق، فليس من المستبعد أن موبايلات Samsung متوسطة المدى قد تحصل على وحدة معالجة الرسومات AMD المحسّنة، تمامًا مثل الموبايلات الرائدة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى