اخبار

Nord SE الجيل الجديد من OnePlus بميزانية اقتصادية وقدرة شحن 65W

هاتف OnePlus التالي ذو الميزانية الاقتصادية سيحمل اسم Nord SE وبنفس قدرة الشحن لهاتف OnePlus 8T

سلسلة هواتف OnePlus Nord بالكاد عمرها ستة أشهر، ولدينا بالفعل ثلاثة طرز في التشكيلة وهما (Nord و N10 5G و N100). ظهر أول هاتف ضمن تلك السلسلة في يوليو مع معالج Snapdragon 765G، وسرعان ما أصبح من أكثر الهواتف مبيعًا في الأسواق.

قدمت OnePlus بعد ذلك مع N10 5G و N100 ضمن الميزانية منخفضة التكلفة، ومن المقرر طرحهم للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر.

تحاول الشركة التخطيط الان للعام المقبل، ويمكنني أن أوضح عبر مصادر داخلية أن الهاتف التالي في تلك السلسلة سيكون OnePlus Nord SE. مثل Nord N10 5G و N100، فإن SE هو نموذج يركز على التكلفة البسيطة مع أداء متوازن، ومع ذلك لديه بعض الترقيات المثيرة للإعجاب.

مواصفات OnePlus Nord SE

يُطلق على Nord SE الاسم الرمزي Ebba، وستكون إحدى المميزات الرئيسية للهاتف هو ميزة الشحن السريع جدًا بقدرة Warp Charge 65 ، وهي تقنية الشحن السريع بقدرة 65 وات والتي ظهرت لأول مرة في OnePlus 8T الذي يحمل بطارية سعتها 4500mAh.

كما هو الحال مع 8T – سيحتوي Nord SE أيضًا على بطارية بنفس قدرة الشحن ونفس السعة “4500 مللي أمبير في الساعة”، ويجب أن يستغرق شحن البطارية بالكامل أقل من 40 دقيقة، وهي ايَصا نفس قدرة الشحن لهاتف Huawei nova 8 SE الذي تقدمه Huawei مع ميزة الشحن السريع بقوة 66W ولكن يحمل بطارية أقل “3800mAh”.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، سيحتوي Nord SE على شاشة AMOLED ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 765G.

الجدير بالذكر أن هاتفي N10 5G و N100 يأتيان مع شاشات LCD، مما يشير إلى أن SE يحمل ترقيات جيدة مقارنة بالطرز السابقة.

تاريخ إصدار Nord SE

لم تحدد الشركة موعد إطلاق الهاتف حتى الآن، لكن بحسب ما نشره androidcentra أن الهاتف سيأتي بعد فترة وجيزة من إطلاق OnePlus 9، والذي من المقرر أن يتم الكشف عنه رسميًا في مارس 2021.

ظهر N10 5G و N100 لأول مرة بعد 12 يوم فقط من إطلاق OnePlus 8T، ومن الممكن أن نرى استراتيجية مماثلة في Nord SE.

ما يثير الاهتمام بشكل خاص في SE هو توفره. على عكس Nord N10 5G و N100 – اللذان يتم إطلاقهما في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فقط – سيتم بيع Nord SE في الهند والاتحاد الأوروبي، ولا يبدو أن الهاتف سيظهر لأول مرة في الولايات المتحدة.

من الواضح أن الشركة لها خطة تسويقية محدودة للغاية فيما يتعلق بالتوافر العالمي، ويبدو أن SE سيكون أقرب إلى Nord من حيث المواصفات وهو الهاتف الذي تقدمه الشركة بمجموعة شرائح Snapdragon 765G وهذا يجعله هاتفًا مثيرًا للاهتمام يجب الانتباه إليه في عام 2021.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى