اخبار

مواصفات وموعد طرح هاتف فيفو iQOO Z5X 5G بشكل رسمي!

كانت قد أعلنت العلامة التجارية التابعة لشركة فيفو، iQOO، خلال الشهر الماضي عن هاتف iQOO Z5 5G في كلً من الصين والهند. وتشير آخر التقارير إلى أن الصين سوف تحصل قريباً على هاتف أخر ضمن سلسلة Z تحت عنوان iQOO Z5x، وهذا بعدما ظهر الهاتف على منصة شهادات TENNA الصينية بالصور والمواصفات.

حصل الهاتف الجديد على موافقة هيئة TENNA، وبناءً على قاعدة بيانات IMEI التي تم تسريبها مؤخراً، فمن المرجح أن يتم إطلاق الهاتف في السوق الصينية باسم iQOO Z5x.

مواصفات هاتف Vivo iQOO Z5X:-

تظهر وثيقة الهاتف أنه يأتي بأبعاد 163.95 × 75.30 × 8.5 ويزن 169 جرام. شاشة الهاتف مزودة بلوحة عرض TFT قياس 6.58 بوصة مع كاميرا سيلفي في منتصف الشاشة من الأمام بدقة 8 ميجابيكسل.

الهاتف من الخلف مُزود بوحدة تصوير مزدوجة، بحيث يأتي المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجابيكسل، بجانب عدسة بدقة 2 ميجابيكسل. يتم تشغيل الهاتف بنظام أندرويد 11.

من الداخل يحتوي الهاتف على معالج ثماني النوى بتردد سرعته 2.4 جيجاهرتز وبطارية سعتها 4880 ميللي أمبير في الساعة. وبناءً على شهادة 3C فمن المتوقع أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 44 واط.

حتى الآن لا نعلم ما هي خيارات التخزين، ولكن بنسبة كبيرة جداً ستكون هناك طُرز تحتوي على 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، جنباً إلى جنب مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت.

يحتوي الهاتف على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD وضمن الميزات الإضافية يتواجد مستشعر لبصمات الأصابع على جانب الهاتف.

وقد كشفت قائمة Google Play Console أن الهاتف يحتوي على معالج ميدياتك Dimensity 900 وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي خلال نهاية شهر أكتوبر، على أن يكون متاحاً للشراء في أوائل شهر نوفمبر.

للأسف لا يوجد تأكيد حول السعر الرسمي للهاتف، ولسنا متأكدين مما إذا كان هذا الهاتف سيصل إلى الشرق الأوسط أم لا.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى