اخبار

اعتماد كل من Find X5 / X5 Pro بشهادة 3C – الإطلاق أصبح وشيكاً!

من المقرر أن تُعلن شركة أوبو – Oppo عن سلسلة Find X5 في شهر مارس القادم، وتتألف السلسلة المتوقع أن يتم إطلاقها في موطن الشركة الرئيسي من هاتفين ذكيين جديدين وهما Oppo Find X5 وهو الإصدار القياسي في السلسلة وإصدار آخر احترافي باسم Oppo Find X5 Pro.

ولكن سيتم إطلاق إصدار ثالث في السوق العالمية باسم Oppo Find X5 Lite وهو في الأساس عبارة عن نموذج مُعاد تسميته من الهاتف الأصلي Oppo Reno 7 5G.

بناءً على التسريبات، فإن هاتف Find X5 Pro يحمل رقم طراز CPH2305، بينما نسخته الصينية تحمل رقم طراز PFEM10، وأن الإصدارات الصينية حصلت بالفعل على موافقة من منصة تجارة 3C الصينية، مما يعني أن الشركة تعتزم إطلاق الهواتف في الصين خلال فترة زمنية قصيرة.

Oppo Find X5 Pro

بالطبع كل هذا لا يهمنا في شيء، ولكن ما يهمنا هو كل ما يتعلق بمواصفات الهواتف الذكية الجديدة. ووفقاً لقوائم الهواتف على منصة 3C فيُقال أن كلا الهاتفين يدعمان الشحن السلكي السريع بقدرة 80 وات، ولكن سيدعم طراز Find X5 Pro الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 وات، ولكن الإصدار القياسي لن يدعم الشحن اللاسلكي.

في حين أنه من المتوقع أن يتم تجهيز إصدار Find X5 Pro بشريحة Snapdragon 8 Gen 1، إلا أنه من المتوقع أن يحتوي الإصدار القياسي على شريحة MediaTek Dimensity 9000 SoC. أيضاً سيأتي الإصدار القياسي بإعداد كاميرا مختلف عن إصدار Pro.

في الحقيقة، لم تظهر العديد من التسريبات والشائعات الخاصة بأخبار الإصدار القياسي، ولكن تدور مطحنة الشائعات حول إصدار Pro. وقد تم التأكيد أكثر من مرة أن هاتف Find X5 Pro يحتوي على شاشة AMOLED LTPO 2.0 بمعدل تحديث ديناميكي بسرعة 120Hz قياس 6.7 بوصة.

Oppo Find X5 Pro Camera

سيأتي الهاتف بكاميرا أمامية Sony IMX709 دقتها 32 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل بدعم التثبيت البصري للصورة OIS مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع 50 ميجابكسل وكاميرا ثالثة بدقة 13 ميجابكسل.

أيضاً سيأتي الهاتف بوحدة معالجة عصبية جديدة MariSilicon X NPU بجانب شريحة المعالجة الأساسية SD 8 Gen 1 من كوالكم مع ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 وسعة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت من النوع UFS 3.1 وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.

من المؤكد أن تأتي سلسلة Oppo Find X5 بواجهة ColorOS 12.1 المستندة على أندرويد 12 وسيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة من أجل إلغاء تأمين الهاتف. من المقرر أن يتم إطلاق Oppo Find X5 Pro في شهر مارس القادم.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى